الزراعة تستعد لشم النسيم وعيد القيامة بطرح 252 طنا من السلع الغذائية بمنافذها بتخفيضات 20%.. الرنجة بـ30 جنيها وعرض خاص كيلو أرز + سكر بـ15 جنيها.. اللحوم البلدى بـ100 جنيه.. وحملات مكثفة لعدم التلاعب بالأسعار

الإثنين، 02 أبريل 2018 11:34 ص
الزراعة تستعد لشم النسيم وعيد القيامة بطرح 252 طنا من السلع الغذائية بمنافذها بتخفيضات 20%.. الرنجة بـ30 جنيها وعرض خاص كيلو أرز + سكر بـ15 جنيها.. اللحوم البلدى بـ100 جنيه.. وحملات مكثفة لعدم التلاعب بالأسعار الزراعة تستعد لشم النسيم وعيد القيامة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة الزراعة استعداداتها لاحتفالات شم النسيم وعيد القيامة، بطرح كميات كبيرة من السلع الغذائية، والبقوليات، والخضروات واللحوم البلدية، بمنافذها و طرح العديد من الأسماك بأنواعها، واللحوم المستوردة بأسعار مناسبة تقل عن الأسواق الخارجية بنسبة تتراوح ما بين 15 إلى 20%، لرفع العبء عن المواطن البسيط، ومحدود الدخل.

 

طرح 100 طن من الأرز البلدى

وقال المهندس أسامة رسمى، مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن منافذ القطاع استعدت لأعياد شم النسيم، بطرح 12 طنًا من الرنجة بجودة عالية بسعر يبدأ من 30 إلى 36 جنيها بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية بنسبة 15% مع مراعاة الصلاحية، وطرح 15 طنًا من الدواجن سعر الفرخة المستورد 27.5 جنيه، وعروض خاصة للفراخ المحلى 24 جنيهًا للكيلو، وطرح 100 طن من الأرز البلدى بسعر7.5 جنيه للكيلو.

 

 سعر كيلو اللحوم المجمدة بـ70 جنيهًا

وأضاف رسمى، أنه يتم طرح 35 طن خضروات بأنواعها و تحديد أسعار الخضروات طبقا لأسعار السوق دون النظر لهامش الربح، و16 طن لحوم مجمدة برازيلية وهندى بأسعار تبدأ من 70 جنيها، و42 طن سلع أخرى تضم كميات كبيرة من البقوليات والمربات بسعر المركز، وعسل النحل ومنتجات ألبان، مؤكدًا على أن الهدف الأساسى للمنافذ هو توفير مواد غذائية ذات جودة عالية، بأسعار مخفضة.

 

 

البط بـ30 جنيها والفيلية 56 جنيها للكيلو

أكد المهندس أحمد فتحى مدير عام التسويق بالزراعات المحمية، على أن جميع منافذ الزراعات المحمية استعدت لأعياد شم النسيم وعيد القيامة بكميات كبيرة من السلع الغذائية، بطرح 5 أطنان رنجة بسعر 30 جنيها، وكميات كبيرة من الأسماك تقل عن مثلياتها بالأسواق بنسبة 20%، وطرح 5 طن خضروات، بالإضافة إلى طرح كميات من البط بسعر 30 جنيه للكيلو، وطرح 7 أطنان أوراك بسعر مخفض، الفراخ الشيش بـ26 جنيها للكيلو، والفلية 56 جنيه والبط 30 جنيها للكيلو.

 

كليو أرز وسكر بـ15 جنيها و100 جنيه لكيلو اللحوم البلدية

 وتابع فتحى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم طرح 5 أطنان من الدواجن بأسعار تبدأ من 23 إلى 24 جنيها، وكميات كبيرة من البقوليات، والمربات والعسل والمنتجات الاخرى، و طرح 10 أطنان من الأرز والسكر بعروض لأول مرة "كيلو سكر وكيلو أرز" بـ15 جنيها، وعروض خاصة على السمن البقرى والجاموسى والزبدة تقل عن مثيلتها بـ20% عن السوق الخارجى، وطرح لحوم الكندوز بمنافذ الدقى التابعة للزراعات المحمية بـ100 جنيه للكيلو، بخلاف اللحوم البلدية والماعز، يتم طرحها حتى رمضان لخفض الأسعار، وطرح كميات كبيرة من الزيوت بأنواعها بأسعار مخفض 20%، مؤكدًا على أن الهدف الأول للمنافذ هو توفير السلع الغذائية والتنافس على الأسعار، وتوفير مواد غذائية ذات جودة عالية، ومتابعة الأسعار اليومية لضبط السوق، وتوفير اللحوم والدواجن بجودة عالية.

 

الإصلاح الزراعى طرح 4 ملايين بيضة بسعر مخفض

 من جانبه قال مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، إنه تقرر طرح 4 ملايين بيضة من إنتاج فلاحى الإصلاح الزراعى بمناسبة الاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم بأسعار مخفضة تطرح بمنافذ وزارة الزراعة، وذلك فى إطار مساهمته فلاح الإصلاح بدعم الأمن الغذائى المصرى والسيطرة على أسعار المنتجات الأساسية للمواطنين.

 

 حملات مكثفة على منافذ الزراعة

فيما اتخذت وزارة الزراعة، عددا من الإجراءات الرقابية على منافذ البيع التابعة للوزارة، منها تشكيل لجان من مديريات الطب البيطرى التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية وإدارة التسويق بقطاع الإنتاج، ومباحث التموين بالتنسيق مع وزارتى الداخلية والصحة بتكثيف الحملات الأمنية على منافذ بيع اللحوم والدواجن والسلع الغذائية، والأسماك بالمحافظات، لضبط المخالفين، وعدم التلاعب فى الأسعار.


تشديد الرقابة على المجازر وأسواق اللحوم

وقال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك تكليفات مشددة بإعلان حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بجميع مديريات الطب البيطرى بمحافظات الجمهورية، لاستقبال أعياد القيامة وشم النسيم، وتشديد الرقابة على المجازر وأسواق اللحوم، وتكثيف الحملات التفتيشية بالاشتراك مع مباحث التموين والجهات المعنية الأخرى، للمرور على أماكن تقديم الأطعمة ذات الأصل الحيوانى والمحلات والفنادق والمطاعم، وذلك لضبط المخالفين ومنتهى الصلاحية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 

وكشف تقرير الخدمات البيطرية، عن أن هناك عددًا من الإجراءات المتبعة والحملات المكثفة على أسواق اللحوم للحد من بيع اللحوم غير صالحة للاستهلاك المحلى، أو تداول عبوات لحوم مجهولة المصدر أو بدون بيانات معتمدة، خاصة مع زيادة طلب الاستهلاك فى الأعياد والمناسبات، وحملات مكثفة على الأسواق المفتوحة ومحلات الجزارة لضبط المخالفين، ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية بالأسواق لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمى، ومتابعة الثلاجات وأماكن عرض وتداول المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيوانى.

 

وأوضح التقرير، أن هناك تنسيقًا دوريًا مع الوزارات المعينة ومديريات الطب البيطرى بمحافظات الجمهورية، لشن حملات مكثفة على محلات عرض وبيع اللحوم الطازجة والمجمدة، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتحرير المحاضر فى حالة ثبوت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، والتشديد على تنفيذ القواعد الخاصة بالتفتيش على اللحوم والدواجن ومنتجاتها للحد من تلاعب التجار وضبط المغشوش، وتدعيم أجهزة التفتيش على اللحوم بالمديريات بالأطباء الأكفاء، ونشر الوعى الصحى بخطورة التعامل وشراء اللحوم المعروضة فى الطرق العامة والمجهولة المصدر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة