تكدس 36 ألف مواطن لإجراء بصمة الحيوية بعد عطل بنظام وزارة الخارجية السعودية

الإثنين، 02 أبريل 2018 06:52 م
تكدس 36 ألف مواطن لإجراء بصمة الحيوية بعد عطل بنظام وزارة الخارجية السعودية جانب من اجتماع الغرفة اليوم
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف ناصر تركى نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، عن تكدس 36 ألف مواطن أمام مقرات شركة تسهيل المسؤلة عن إجراء البصمة الحيوية الراغبين فى أداء مناسك العمرة، ما أدى إلى إلغاء وتأجيل رحلات العمرة نتيجة عطل فنى لنظام وزارة الخارجية السعودى. 
 
وأضاف تركى خلال اجتماع الغرفة اليوم، الإثنين، أن نحو 12 ألف معتمر مصرى تم تأجيل رحلاتهم للمملكة بسبب عدم إنهاء بند بصمة العين الإلكترونية بجانب نقص الحاد فى فروع الشركة السعودية، مضيفًا أن الأزمة بدأت من الأمس واليوم ومتوقع استمرارها غدا، بإجمالى 36 ألف مواطن تم ترحيل سفرهم للسبب نفسه، مشيرًا إلى أن هناك محاضر عدة تم تحريرها من قبل المواطنين ضد الشركة.
 
وتابع بأن الغرفة طالبت وزارات السياحة والداخلية والخارجية بالتدخل الفورى لوقف نزيف الخسائر التى تخطت ملايين الجنيهات، موضحًا أن شركة تسهيل رفعت من تلقاء نفسها رسوم بصمة العين من 4 دولارات ونصف إلى 7 دولارات ونصف دولار، وذلك بحجة التمكن من فتح أفرع جديدة لحل الأزمة رغم أن المعتمرين والشركات غير مسئولين عن ذلك ، مؤكدًا أن أى زيادة فى الأسعار يجب أن يقابله خدمة وسرعة فى إنجاز البصمة.
 
وانتقد تركى السماح لشركة مصرية بالحصول على بصمة المصريين دون إسناد الأمر إلى وزارة الداخلية المصرية ما كان سيسهل عملية أخذ البصمة.
 

 


 


 


 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة