صور.. نواب يهاجمون وزير التنمية المحلية بجلسة البرلمان ويطالبون بإجراء حاسم ضده

الإثنين، 02 أبريل 2018 12:26 م
صور.. نواب يهاجمون وزير التنمية المحلية بجلسة البرلمان ويطالبون بإجراء حاسم ضده مجلس النواب
كتب محمود حسين - محمد مجدى السيسى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح عدد من أعضاء مجلس النواب، النار على أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، على خلفية تصريحاته التى قال فيها إنه يلقى بتوصيات النواب بشأن التعيينات فى القمامة، وذلك فى الجلسة العامة المنعقدة الآن، مطالبين بإقالته.

 

وطالب النائب مصطفى سالم، بضرورة عرضه على طبيب نفسى، متابعا: "لابد من عرضه على الطبيب لنعرف السبب وراء تصريحاته المتكررة بهذا الشكل، كان لينا واقعة سابقة فى 15 يناير، اليوم اللى تم تشكيل الوزارة فيه، وطلع بعد المنصب بساعات وأهان أهل الصعيد، وطالبنا بإقالته، والحكومة وقتها اعتذرت والوزير اعتذر وتم الإبقاء عليه".

 

وتابع "سالم" فى كلمته بالجلسة العامة: "والآن خرج علينا بتصريحات مثيلة، لابد أن يتذوق الوزير معنى كلماته، الوزير غير مدرك لتصرفاته، ولابد أن تتم إقالته فوراً".

 

ومن ناحيته قال النائب محمد عبد الله زين، إنه ينبغى على الوزير أن يكون محل ثقة وتقدير، مضيفاً: "بهذه التصريحات لن يكون الوزير قادرا على اتخاذ قرار، لا ينبغى أن يظل فى وزارته، و نحن فى مرحلة قادمة تحتاج مزيد من التطوير".

 

وطالب بعض النواب باتخاذ إجراء حاسم ضد الوزير، حيث قال النائب محمد عطية الفيومى: "ما حدث من وزير التنمية المحلية كان فى اجتماع رؤساء المدن مع الوزير، ودا تحريض من الوزير لرؤساء المدن على النواب، مينفعش الوزير يقول إن توصيات وطلبات النواب تترمى فى الزبالة، دا غير مقبول ومرفوض، لازم يعتذر للنواب"، وهنا ضجت القاعة بأصوات النواب نتيجة الغضب، ما دفع الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس لأن يقول لهم: "الرسالة وصلت..مش عايزين نلف فى ذات الموضوع".

 

وقال النائب على عبد الواحد: "تأملنا خيرا فى وزير التنمية المحلية لما تولى منصبه، لكن فى الواقع أخطاءه كثيرة، ومحتاج يتعلم ازاى يخاطب الناس ولازم نأخذ إجراء حاسم مع الوزير عشان ميتعودش على الأخطاء، قبل كدا يغلط فى شعب الصعيد وودلوقتى مع النواب".

وفى السياق ذاته، أكد النائب سلامة الجوهرى، إن وزير التنمية المحلية اعتاد على إهانة النواب، مضيفا: "ما حدث من وزير التنمية المحلية إهانة للجميع، فقد توجهت لمكتب الوزير منذ 15 يوما لوجود بعض الوظائف التى أُسندت بالأمر المباشر لبعض الأشخاص دون اجتيازهم لدورة أكاديمية ناصر، فخلع حذاءه وقال لى أى حد يقول كدا أضربه بالجزمة، قولتله شكرا وافتكر إنك عملت كدا".

 

وأشار الجوهرى، إلى أن الوزير أصدر القرار رقم 1289 لسنة 2018 بتعيين حمزة عبد الحفيظ إبراهيم درويش رئيسا لقطاع مكتب الوزير بدرجة وكيل أول وزارة وهو اختصاص رئيس مجلس الوزراء.

 

وطلب عضو مجلس النواب، فى بيان عاجل تقدم به خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم حضور وزير التنمية المحلية خاصة، وأنه قال من قبل أنه "بيرمى طلبات النواب فى الزبالة".

 

جدير بالذكر أن مجلس النواب يستأنف جلساته العامة اليوم الإثنين، بعد توقفه خلال شهر مارس المنقضى بنحو 26 يوما، بسبب الانتخابات الرئاسية 2018، التى تُعلن نتيجتها اليوم الإثنين، ويستهل البرلمان، جلساته العامة، بمناقشة عدد من الموضوعات المهمة، فى مقدمتها أخذ الرأى النهائى على 3 مشروعات قوانين، هى: مشروع قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة، ومشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون 10 لسنة 1990 بشأن نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، ومشروع قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، كما يستمكل مجلس النواب خلال الجلسة مناقشة مشروع قانون حماية المستهلك، وسيناقش مشروع قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة.

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

SAMEH

ليه الزعل

ربنا يهديكو كلكم وتعمل بجد لصالح الشعب مش مصالحكم الخاصه مثل الايجار القديم وغيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور ماهر حسن

الوزير على حق لأن كل طلبات النواب أستفزازية ولا علاقة لها بعموم الشعب

و أغلبها طلبات خاصة تخدم أفراد ولا تخدم المصالع العامة للمصريين و يجب عدم الألتفات اليها

عدد الردود 0

بواسطة:

المصريين بالخارج

يا نواب انتبهوا

حقيقة نحن لا نحب المحليات لعلمنا التام بحجم الفساد فيها، ولكن يظهر أنه ليس في المحليات فقط، بل يخرج برائحتة الكريههة من المجلس المنوط به خدمة الشعب. المجلس على الملأ يريد ترسيخ مبدأ الواسطة والمحسوبيات، ولا داعي لتجميلها بكلمة "توصيات" فإن كانت التوصية لشخص بعينه فهي واسطة وفضيحة للمجلس، وكل ما عمله وزير المحليات هو أن ألقاها في مكانها الطبيعي وهو القمامة، ويفترض أن يكون حاله حال باقي الوزراء. أما أنتم فاعلموا أنكم خارج نطاق تمثيل الشعب، فهل يخرج منكم من يعلن للشعب لماذا لا تذاع جلسات المجلس على الهواء، فالإجابة أنكم لا تمثلون الشعب بل تمثلون أنفسكم وتوابعكم الشخصية. لعل أن يكون الشعب قد استوعب الدرس، ويعمل في الدورات القادمة على اختيار الممثل الحقيقي للشعب وليس أفراد الواسطة والمحسوبية وما خفي كان أعظم. ولنعي رسالة الرئيس المحبوب السيسي عندما نصحنا نحن المصريين بتحري الدقة في اختيار من يمثلنا.

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

الوزير صح

الوزير صح و الأعضاء عاوزين استثناءات و محسوبيه و ضد القوانين. أما عن الطبيب النفسي لو جه يبقى حيشتغل على كتير من الاعضاء. عيب عليكم مضيعين الوقت فى تفاهات و سايبين أهم شئ و هو ارتفاع الأسعار الجنونى و مش عارفين تعملوا حاجه.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد لطفي مسعد إبراهيم

بالله عليكم هل أنتم فاضيين

أبوس أم رجليكم الرجل قال إنه بيضع توصيات النواب الخاصة بالتعيينات في صندوق الزبالة . يعني بالبلدي كده كل توصية منكم علي طلب تعيين ملهاش أي لزمة . وهذا هو العدل والقانون يا أصحاب القانون فدوركم ليس تزكية أحد للتعيين إنما دوركم وضع الضوابط ومراقبتها ومن يستحق التعيين يعمل ومن لاتنطبق عليه الضوابط والشروط لا يعمل . وإلا تصبح سوق للمحسوبية والرشوة والذي لا يستطيع أن يصل لبرجكم العالي لأخذ التوصية يبقي عليه العوض . فأرجوكم وأتوسل إليكم حضرات السادة النواب لا تفتعلوا المشاكل البلد موش ناقصة . أرجووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

الوزير عنده حق

يعنى ايه طلبات تعيين من النواب احنا خلصنا من موضوع التعيينات والواسطه خلاص ام ان النواب مصممون على الواسطه والفساد ؟ انتهينا من هذا الفساد وسياده الرئيس بيحارب الفساد والمفسدين انتم تناقضون انفسكم يانواب الا تعلمون ان التعيينات اصبحت بالمسابقات ولا وساطه فى هذا ؟ ارحمونا يرحمكم الله والوزير رغم تحفظى على ادائه واداء محافظيه لم يخطىء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى

حاسبوا انفسكم اولا

لقد انتهى عصر الواسطه والفساد والمفسدين الوزير صح فيما قام به فقط افلا تحاسبون انفسكم فمن اين يأتى لكم بوظائف وتعيينات لاصحاب الحظوة والمحاسيب والدوله منعت التوظيف بالحكومه من كثرة العاملين بها وهم قاربوا على 7 مليون بلا عمل اصلا وانتم تعلمون ثم انتم من يضع القانون فكيف لا تطبقوه على انفسكم اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم . لذلك هجوم عليه وتمسكتم برد فعله فقط دون حساب من قام بتلك طلبات التعيين لانهم فاسدون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة