لافروف: روسيا غير مسؤولة عن الخلاف مع الغرب

الإثنين، 02 أبريل 2018 12:50 م
لافروف: روسيا غير مسؤولة عن الخلاف مع الغرب لافروف
رويترز ـ (أ ف ب) ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم الاثنين، إن موسكو غير مسؤولة عن تصاعد خلاف مع الغرب بسبب تسميم جاسوس روسى سابق فى بريطانيا.

وذكر فى إفادة صحفية أنه فى زمن الحرب الباردة كانت هناك بعض القواعد لكن الآن فقدت بريطانيا والولايات المتحدة صوابهما وتلعبان كالأطفال.

وتنفى روسيا المسؤولية عن الهجوم الذى وقع فى الرابع من مارس على الجاسوس السابق سيرجى سكريبال وابنته يوليا فى مدينة سالزبرى بانجلترا.

وأضاف لافروف أن تسميم  سكريبال فى بريطانيا قد يكون "لصالح" لندن بعد تحويل انتباه الرأى العام عن بريكست.

قائلا "قد يكون لصالح الحكومة البريطانية التى كانت فى وضع غير مريح لجهة عجزها عن الإيفاء بوعودها للناخبين حول شروط بريكست".

كما قال لافروف، اليوم الاثنين، إن بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرهما من الدول الغربية تخطت الحدود مع روسيا وتلجأ إلى أكاذيب واتهامات دون أدلة بشأن قضية سيرجى سكريبال.

وأضاف لافروف،خلال مؤتمر صحفى مع وزير خارجية بنجلاديش أبوالحسن محمود على، أوردته قناة (روسيا اليوم)، إن "الدول الغربية مثل بريطانيا والولايات المتحدة وعدة دول تحذو حذوهما بصورة عمياء تتجاوز حدود اللائق، وتلجأ إلى الأكاذيب والتضليل، نحن نرد على ذلك بهدوء، ونصر على أن أى اتهامات أو ادعاءات يجب أن تكون مدعومة بالوقائع".

وعلق وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف على طرد الدبلوماسيين الروس بسبب قضية سكريبال، قائلا إن "موسكو لا تريد أن تتشبه بألعاب الأطفال، التى تخوضها الدول الغربية"..مؤكدا أنه لا علاقة لروسيا بتسميم سكريبال .. مشيرا إلى أن لندن اتخذت حكما مسبقا بشكل غير مقبول.

ومن جانبه..أكد وزير خارجية بنجلاديش أبوالحسن محمود أنه أجرى محادثات وناقش آفاق العلاقات الثنائية بين الدولتين، لافتا إلى أن الاتحاد السوفيتى قدم لنا دعما تاما فيما لعب الدور الروسى دورا مهما فى مساندة بنجلاديش.

وقال "تمكنا من تحقيق مشروع المحطة الكهروذرية بالمشاركة الروسية"، مضيفا أن رئيسة الوزراء زارت روسيا فى وقت سابق بشأن المحطة لأنها كانت حلما لنا، كما ناقشت أنذاك آفاق التعاون مع بوتين فى مجالى التعاون والاقتصاد".

وتابع "وقعنا اتفاقية تعاون فى مجال التجارة واليوم نجرى اللقاء الأول للوفد التجارى"، لافتا إلى أن بنجلاديش تسير على خطى التحول الاقتصادى وتعمل على تطوير جميع المجالات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة