مهارة الصباحى وخبرة ديجيش عبرت بقمة أولاد العم

الإثنين، 02 أبريل 2018 10:15 م
مهارة الصباحى وخبرة ديجيش عبرت بقمة أولاد العم الحكم الدولى السابق ناصر عباس
تحليل - ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المباراة: الإسماعيلى والزمالك
 
استاد الاسماعيلية
 
النتيجة النهائية: ثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح الإسماعيلى
 
حكم ساحة: محمد الصباحى
 
المساعد الأول: أيمن ديجيش
 
المساعد الثانى: سمير جمال
 
الحكم الرابع: محمد عبد الحافظ
 
الحكمان الإضافيان: أحمد الغندور - سعيد حمزة
 
 
 
التقييم الفنى فى فهم القانون واحتساب المخالفات  وعقوبة الإنذار والطرد
 
فى مباراة ذات درجة صعوبة مرتفعة نتيجة المنافسة الشديدة بين الفريقين على سلم الترتيب فى جدول المسابقة وضغوط الجماهير وعامل الأرض، تمكن طاقم التحكيم بقياده الصباحى بالتغلب على كل هذه الضغوط ونجح بشكل كبير فى السيطرة على أحداث المباراة، وذلك من خلال الاهتمام والتركيز الشديد فى غالبية الحالات التحكيمية والتعاون بين الجميع خاصة الحكمان المساعدان ديجيش، جمال فى احتساب الأخطاء القريبة منهم، احتسب الحكم غالبية الحالات التحكيمية، والتى تم ارتكابها بإهمال.. وإنذر الحكم إبراهيم حسن للعب بتهور واستخدام للذراع مع لاعب الزمالك فى الدقيقة 78 والقرار صحيح.. وتغاضى عن إنذار الونش من الزمالك فى الدقيقة 76 للعب بتهور مع لاعب الإسماعيلى إبراهيم حسن. وفى الدقيقة 78 أنذر لاعب الإسماعيلى محمد فتحى للعب بتهور مع لاعب الزمالك والقرار صحيح .
 
 

اللياقة البدنية والسيطرة على المباراة والتحرك والتمركز

 

السيطرة على المباراة والقدرة على التحكم بها يجب أن تأتى من عناصر اللياقة البدنية والتحرك والتمركز الصحيح، وتمكن الحكم من التحرك والتمركز بشكل رائع، وذلك من خلال القرب من الكرة وفى نفس الوقت المحافظة على مسافة اللعب دون التدخل فى مسار اللعب، خاصة داخل منطقه الجزاء، باستثناء فى الدقيقة 52، ومن كرة ثابتة لصالح الإسماعيلى اصطدمت الكرة فى الحكم بعد خروجها من قدم لاعب الإسماعيلى، وكان يجب على الحكم أن يعدل من تمركزه ويتحرك ليجعل الكرة على يمينه حتى لا يكون فى مسار اللعب، فى الدقيقة 51 أشار الحكم باستمرار اللعب وتطبيق مبدأ إتاحة الفرصة لصالح الزمالك، وتوقيت دقيق ومناسب للحكم فى استخدام مهارة التوقع، عندما وصلت الكرة للاعب الزمالك وتطبيق صحيح لمبدأ اتاحة الفرصة .
 
 

التقييم الفنى للحكام المساعدين 

 

المساعد الأول: ما زال العميد أيمن ديجيش من أفضل الحكام المساعدين هذا الموسم نتيجة المحافظة المستمرة على مستواه الفنى والبدنى نتيجة التركيز أشار ديجيش على تسلل فى الدقيقة 37، والقرار صحيح وفى الدقائق 53 و58 و88 أشار إلى استمرار اللعب فى هجوم معاكس لصالح الإسماعيلى وحالات دقيقة وصعبة ينجح فيها باقتدار.. تعاون ديجيش مع الصباحى فى احتساب الأخطاء القريبة منه بتقدير صحيح .
 
 
 
المساعد الثانى: الدولى سمير جمال يثبت يوم بعد يوم أنه من الحكام المساعدين الموهوبين نتيجة تركيزه الشديد فى حالات التسلل والربط الصحيح لحظة لعب الكرة وموقف التسلل، ففى الدقيقة 14 من الشوط الأول يشير باستمرار اللعب وهدف لصالح الإسماعيلى فى حالة من الحالات الصعبة والدقيقة، وقرار أكثر من رائع باستمرار اللعب ولا يوجد تسلل على لاعب الإسماعيلى، تعاون مع الحكم فى احتساب الأخطاء القريبة منه بتقدير صحيح .
 
 
 
الحكام الآخرون: تعاون جيد من الحكام الإضافيين والحكم الرابع مع حكم المباراة طبقا للقانون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة