16 موقعا وصحيفة رسمية يمنية تسلط الضوء على حوار اليوم السابع مع نائب الرئيس اليمنى

الجمعة، 20 أبريل 2018 02:33 م
16 موقعا وصحيفة رسمية يمنية تسلط الضوء على حوار اليوم السابع مع نائب الرئيس اليمنى الفريق محسن الأحمر
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف والمواقع اليمنية البارزة بتسليط الضوء على حوار اليوم السابع مع الفريق على محسن الأحمر نائب الرئيس اليمنى الذى نشر أمس، حيث أعادت وكالة الأنباء اليمنية سبأ نشر الحوار وسلطت الضوء على تصريحات الفريق على محسن الأحمر حول المضى قدما فى معارك استعادة باقى الاراضى اليمنية، وهو ما تناوله موقع اليمن اليوم، تحت عنوان الفريق "على محسن الأحمر "يخرج عن صمته ويكشف من هم الخونة قتلة "صالح " ومصير وزير الدفاع وشقيق الرئيس هادى فى حوار لليوم السابع المصرية؟

 

وكالة أنباء سبأ
وكالة أنباء سبأ

 

كما نشر عدة أخبار تناولت التصريحات التى قالها الفريق الأحمر لأول مرة منذ اندلاع الأزمة اليمنية، والتى أشار فيها إلى دور الأمم المتحدة خلال الفترة القادمة بشأن الأزمة اليمنية وزيارة المبعوث الأممى إلى الرياض مؤكدا أن رؤاه متقفة مع المبادئ السلمية للحل وتعلق عليه كثيرا من الآمال والحكومة الشرعية أكدت دعمها له فى عمله ودعم كل الجهود الرامية لتحقيق السلام الدائم، كما أكد الأحمر "نحن نرحب بقبول أى حل يحفظ لليمنيين حقوقهم ويضمن عدم المساس بمرجعياتهم الثلاث"، وتناول الحوار أيضا موقع برق برس، وناس تايمز.

 

هنا عدن
هنا عدن

 

وسلط موقعا أب برس، وهنا عدن الضوء على تصريحاته بشأن إيران حيث أشار إلى أن اليمن والمنطقة بل والعالم نواجه خطراً يتهددنا جميعاً وعلينا التكاتف، فالحوثيون يريدون تدمير الملاحة الدولية وتقويض بلداننا وتخريبها وتصدير الطائفية لتمزيق مجتمعاتنا ضمن مشروع تخريبي كبير برعاية إيران.

مأرب برس
مأرب برس

 

 

وأبرز أيضا تصريحات الفريق على محسن التى كشفت معلومات عن كيفية استشهاد صالح والدعم الإيرانى والصواريخ الباليستية وجهود مصر بشان الجالية اليمنية.

 

اليمن بوست
اليمن بوست

 

ومن جانبه تناول موقع مأرب برس تأكيدات نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن، علي محسن صالح، خلال الحوار، على وجود رفض شعبى كبير متنامى ضد الحوثيين الذين دمروا الاقتصاد وضاربوا بالعملة الوطنية واستثمروا الأسواق السوداء لصالحهم، وتاجروا بمعاناة الشعب .

قناة اليمن
قناة اليمن

 

أما موقع المصدر أونلاين فأبرز تصريحات الفريق الأحمر خلال حواره لليوم السابع، حول مستقبل الازمة اليمنية وتاكيداته على الإصرار على استعادة الدولة كاملة من الحوثيين، كما تطرق للعلاقات المصرية اليمنية التاريخية .

 

كما أشارت نشرة أخبار التاسعة مساء أمس على قناة اليمن الرسمية للحكومة الشرعية الى الحوار ووصفته بالمهم، حيث تناول ملفات عدة تتعلق بالملف اليمنى والأوضاع الشائكة فى المنطقة.

وتحت عنوان علي محسن الأحمر  يكشف لأول مرة عن كيفية استشهاد "صالح" ويتحدث عن "عاصفة الحزم" كتب موقع "اليمن السعيد" متناولا حوار اليوم السابع مع الفريق ، نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن الأحمر، الذى أكد خلاله إن اليمنيين بصلابتهم التي عُرفوا بها على مدار التاريخ لم يلينوا تجاه مليشيات الحوثي الكهنوتية المدعومة من إيران، ويقفون اليوم بشجاعة مع الشرعية.

 

وأضاف الأحمر في حوار مع صحيفة اليوم السابع، أن الشرعية تسعى جاهدةً، وبدعم من الأشقاء في التحالف، إلى الإسهام في التخفيف من معاناة اليمنيين وبسط سلطة الدولة، وقال إنها"حققت نجاحًا كبيرًا في هذا المجال، ولدينا العزيمة والإصرار على المضي قُدُما حتى إنهاء الانقلاب وإرساء السلام في اليمن والتأسيس لدولة النظام والقانون دولة اليمن الاتحادى المكون من ستة أقاليم".

 

ونوه نائب الرئيس بالموقف العربى تجاه اليمن والذ وصفه بــ"الإيجابى والتاريخى"، موضحاً أن كل الدول العربية تقف منذ قمة شرم الشيخ في مارس 2015 إلى جانب السلطة الشرعية.

 

 

وأعاد موقع اليمن بوست نشر الحوار حيث أكد كان الفريق على محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية اليمنية، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلاله أنه قوات التحالف قد نجحت فى دعم الحكومة الشرعية اليمنية حتى استعادت 85% من الأراضى التى وقعت تحت سيطرة جماعة الحوثى"، وأصبحنا نسيطر على كل المنافذ متبقى فقط منفذ الحديدة، ولم يبق في مأرب سوى مديرية واحدة، وحققنا تقدما كبيرا فى البيضاء.

وأشاد، فى حواره الأول مع صحيفة مصرية، بأهمية الدور الذى تلعبه المملكة العربية السعودية التى تقود عاصفة الحزم من جهة وتدعم اليمنيين غذائيا وطبيا عبر مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية من جهة أخرى، ونوه بأهمية مشاركة مصر ضمن قوى التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن مؤكدا أنه موقف لن ينساه اليمنيون حكومة وشعبا من مصر التى تفتح أبوابها للجالية اليمنية.

 

تناول أيضا موقعا الحدث برس والمشهد اليمنى الحوار تحت عنوان "الفريق علي محسن في حوار صحفي ساخن يكشف معلومات عن كيفية استشهاد صالح والدعم الإيراني والصواريخ الباليستية"، حيث سلط الضوء على تصريحات الفرق الاحمر حول الدعم الإيرانى للحوثيين، وأبرزت إجابته حول موقف الحكومة اليمنية من أي مستقبل لأبناء الرئيس الراحل وعائلته وموقف اليمن من دولة قطر.

أما موقعا اليمنى اليوم نشر الحوار تحت عنوان الفريق "علي محسن الأحمر "يخرج عن صمته ويكشف من هم الخونة قتلة "صالح " ومصير وزير الدفاع وشقيق,الرئيس هادي، وشدد الأحمرـ قاد معركة الدفاع عن صنعاء لحظة هجوم ميليشيا الحوثي في سبتمبر 2014م ـ على أن الحرب فرضت على الجيش الوطنى بفعل بطش الحوثى و لن يترك أرض المعركة حتى يستعيد حقه وحق الشعب اليمنى، إلا إذا رجع الحوثيون لطاولة المفاوضات، فاليمنيون ذاقوا الأمرّين وساءت أوضاعهم كثيراً بفعل الحوثيين والشرعية تحاول بدعم التحالف التخفيف من حدة المعاناة .

وتناول موقع مسند للأنباء الحوار تحت علي محسن الأحمر : الحوثيون يرون من المفاوضات فرصة لكسب الوقت والمناورة، وسلط الضوء على العديد من الملفات التى تناولها الفريق الاحمر.

وسلط موقع الوطن نيوز الضوء على الحوار مشيرا أن الأحمر أبرزعزيمة كبيرة للقضاء على ميليشيا الحوثى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة