بعد ظهور الدولفين "القاتل الكاذب".. تعرف على كائنات ظهرت فى البحر الأحمر

السبت، 21 أبريل 2018 09:00 م
بعد ظهور الدولفين "القاتل الكاذب".. تعرف على كائنات ظهرت فى البحر الأحمر القاتل الكاذب
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حيوانات بحرية نادرة تظهر بين الحين والآخر لمياه البحر الأحمر لتعبر عن جمال هذه المنطقة وسحرها وتنوعها، وكان آخر هذه الكائنات الدولفين القاتل الكاذب للمرة الثالثة بالقرب من شواطئ جزيرتى مجاويش وأبو منقار بالغردقة، والذى تراوح عددها ما بين 10 إلى 12 دولفين.

 

القاتل الكاذب:

القاتل الكاذب
القاتل الكاذب

الدولفين القاتل الكاذب، هو نوع من الدلافين التى تشبه الحيتان، لكنه لا يسبب الضرر، ويطلق عليه القاتل الكاذب لوجه الشبه الكبير بينه وبين الحوت القاتل ويعد من فصيلة الحيتان ويبلغ طوله 5 أمتار .

وأول ظهور للدولفين الكاذب بمياه البحر الأحمر تم حسب تسجيلات رسمية كان فى عام 1985 ثم فى 28 أبريل 2012 .

 

القرش بهلول:

القرش بهلول
القرش بهلول

زيارات سنوية يقوم بها القرش الحوتى للبحر الأحمر ويطلق عليه الصيادون "بهلول" ويعد من الأنواع المدرجة بالقائمة الحمراء المهددة بالانقراض، وهو ليس خطرا ولا يشكل تهديدا .

وظهر القرش الحوتى عدة مرات على مدار السنوات الماضية، كان آخرها نوفمبر من العام الماضى، ويختلف هذا القرش عن غيره فى أنه لا يوجد بفمه أسنان، بل يحتوى على ما يشبه الريش، لأنه يتغذى على النباتات الموجودة بالمياه، ويُطلق عليه القرش الحوتى لأن حجمه كبير للغاية مثل الحوت.

 

السمكة النادرة:

السمكة النادرة
السمكة النادرة

أما سمكة الشمس، التى ظهرت العام الماضى على شواطئ البحر الأحمر وتعد من الفصائل النادرة. ولكن السمكة نفقت بسبب فقدها إحدى زعانفها، وفشلت محاولات إنقاذها من قبل البيئة، فهى سمكة عملاقة مفلطحة يصل وزنها لطن وسمك جلدها لـ15 سنتيمترا، وطول زعانفها لنحو لمترين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة