من خلال إعادة تشكيل الثقافة والمفاهيم..

رئيس الوزراء: القيادة السياسية مهتمة بمفهوم بناء الإنسان المصرى - صور

السبت، 21 أبريل 2018 03:07 م
رئيس الوزراء: القيادة السياسية مهتمة بمفهوم بناء الإنسان المصرى - صور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اجتماعا بالقيادات التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية، بحضور وزيرى الصحة والتنمية المحلية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة.

 

واستمع رئيس الوزراء إلى عرض من المحافظ حول المشروعات وحجم الأعمال التى تمت خلال المرحلة الماضية، وما سيتم خلال المرحلة المقبلة على أرض محافظة الإسماعيلة. حيث أشار المحافظ إلى أن إجمالى المشروعات المنفذة بالمحافظة يصل إلى 1089 مشروع بتكلفة 52 مليار جنيه، موضحاً أن المشروعات تتضمن مشروع انفاق شمال الإسماعيلية، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومشروع سحارات سرابيوم، ومشروع الاستزراع السمكى، مشروع الطرق والمحاور القومية، وفندق تيوليب "منتجع الفرسان السياحى.

 

كما عرض المحافظ عدداً من الملفات الخاصة بالخدمات بمحافظة الإسماعيلية، ومنها ملف الصحة وأهمها تطوير مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى ابو خليفه للطوارئ، وملف التعليم وأهمها إقامة المدارس الجديدة بإجمالى 16 مدرسة وعلى رأسها مدرسة المتفوقين والمدرسة المصرية اليابانية، وملف مياه الشرب والصرف الصحى والذى يضم تنفيذ بمشروعات بإجمالى 2.5 مليار جنيه، وملف الاسكان الاجتماعى ويتضمن مشروعات الاسكان بإجمالى 3 آلاف وحدة سكنية، وملف تطوير العشوائيات والذى يتضمن تطوير عدد 2 منطقة عشوائية، بالإضافة إلى إنشاء سوق الجمعة النموذجى وسوق السمك النموذجى، ملف المناطق الاستثمارية الذى يتضمن تطوير عدد ٥ منطقة صناعية وحرة، وملف التموين الذى يشمل إقامة عدد 16 منفذ تموينى، فضلاً عن ملف تطوير الميادين والشوارع والمحاور المرورية، وملف تشغيل الشباب وإتاحة فرص العمل لهم حيث تم تنفيذ نحو 1371 مشروع تتيح 4200 فرصة عمل خلال عامين.

 

واكد رئيس الوزراء على اهتمام القيادة السياسية بمفهوم بناء الانسان المصرى، من خلال إعادة تشكيل الثقافة والمفاهيم، موجها الوزراء والمحافظين بالاهتمام بعنصر الكفاءة بما يضمن سير العمل على النحو المطلوب، والمضى فى خطة الدولة لازالة التعديات على الاراضى الزراعية فى كافة المحافظات، ومنع أى تعديات جديدة، وتكاتف الاجهزة التنفيذية لتحقيق هذا الهدف، واتخاذ الخطوات اللازمة لتغيير مظهر المبانى ذات الواجهات بالطوب الاحمر وذلك فى إطار الاهتمام بالحفاظ على المظهر الحضارى للمدن.

 

وقد اشاد رئيس الوزراء بالمشروعات الكبرى الجارى تنفيذها بمحافظة الاسماعيلية وفى مقدمتها انفاق سيناء التى تساهم فى ربط ارض سيناء الغالية بالدلتا بما يخدم اهداف التنمية، موجهاً بالاهتمام بمشروعات الثروة السمكية وتطوير المنتج للوصول إلى الكمية التى تلبى احتياجات السوق المحلى، وتضمن ضبط الاسعار، وتحقيق الجودة المطلوبة. كما وجه رئيس الوزراء بتفعيل دور قصور الثقافة فى المحافظات وعقد فعاليات ثقافية وفنية بها تساهم فى اثراء الحياة الفكرية وتحفيز المواطنين على العودة للاستفادة من دور هذه المراكز.

 

من جانبه عرض وزير الصحة تقريرا حول برنامج التامين الصحى الشامل، والذى يبدا تطبيقه بمحافظة الاسماعيلية، وذلك فى مستشفى الاسماعيلية العام ومستشفى ابو خليفة الذى سيعد أول مستشفى فى مصر متخصص فى الاصابات الناتجة عن حواث الطرق.

 

واكد رئيس الوزراء أن منظومة التأمين الصحى الشامل يعد مشروعا قوميا يتم العمل على تطبيقه على مستوى كافة محافظات الدولة، مؤكدا على حرص الدولة على تطبيق المنظومة بشكل متكامل يضمن استمراريتها وتقديم خدمة طبية افضل، مشيراً إلى أن المشروع به جوانب هامة يجب مراعاتها، اهمها ضمان استدامة التمويل الخاص به، إلى جانب تطوير البنية الاساسية مثل المستشفيات والتجهيزات وكذلك تطوير اداء الاطباء واطقم التمريض.

 

كما أضاف أن الموازنة الجديد تعد الاكبر من حيث الانفاق على المشروعات والخطط التنموية والخدمات، لافتا إلى أن فلسفة الموازنة تتجاوز النظرة القديمة التى كانت تهتم بالانفاق اكثر من الموارد، كما تستهدف تقليل العجز بصورة كبيرة.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة