أكرم القصاص - علا الشافعي

صور العالم هذا المساء..خبراء الكيماوى يرفعون عينات من مواقع فى دوما السورية..10 آلف متظاهر بالمجر يحتجون ضد قيود على وسائل الإعلام.. 11 قتيلا و6 مفقودين إثر غرق قاربين بالصين..ميلانيا تقدم التعازى فى باربرا بوش

السبت، 21 أبريل 2018 10:03 م
صور العالم هذا المساء..خبراء الكيماوى يرفعون عينات من مواقع فى دوما السورية..10 آلف متظاهر بالمجر يحتجون ضد قيود على وسائل الإعلام.. 11 قتيلا و6 مفقودين إثر غرق قاربين بالصين..ميلانيا تقدم التعازى فى باربرا بوش صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا للتداعيات قصف كل من أمريكا وبريطانيا وفرنسا لأهداف عسكرية تابعة للحكومة السورية في العاصمة دمشق، بعد هجوم مفترض بالأسلحة الكيميائية فى مدينة دوما، دخلت خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية اليوم السبت المدينة واخوذا عينات من مواقع تنفى دمشق قصفها بالكيماوى.

وفى المجر وتحديدا فى العاصمة بودابست تجمع عشرات الآلاف فى ساحات المدينة للتظاهر ضد القيود التى تفرضها الحكومة على حرية الإعلام فى البلاد، وإلى التفاصيل:-

خبراء الأسلحة الكيميائية يرفعون عينات من مواقع فى دوما السورية..
 

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أن خبراءها أخذوا عينات اليوم السبت من موقع الهجوم الكيميائى المفترض فى مدينة دوما السورية.

وجاء فى بيان للمنظمة أن بعثة تقصى الحقائق التابعة لها زارت دوما "اليوم لجمع عينات للتحليل فى ما يتصل بالشبهات باستخدام أسلحة كيميائية فى 7 أبريل 2018".

وأضاف البيان أن "منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ستقيم الوضع وتنظر فى خطوات لاحقة بما يشمل زيارة آخرى محتملة لدوما".

وقال البيان إن "العينات التى جمعت ستنقل إلى مختبر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية فى ريسفيك (ضواحى لاهاي) ثم سترسل للتحليل فى مختبرات تابعة للمنظمة".

وتابع: "بناء على تحليل نتائج العينات ومعلومات ومواد آخرى جمعها الفريق" سيتم وضع تقرير يرفع الى المنظمة.

وكانت وزارة الخارجية الروسية اعلنت فى وقت سابق ان الفريق وصل الى "المواقع التى يشتبه بان مواد سامة استخدمت فيها" فى دوما.

وكانت بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وصلت إلى سوريا فى الرابع عشر من أبريل.

خبراء الكيماوي
خبراء الكيماوي

 

مقر خبراء الكيماوي
مقر خبراء الكيماوي

10 آلف متظاهر فى المجر يحتجون ضد قيود حكومية على وسائل الإعلام
 

تظاهر نحو عشرة آلاف فى بودابست عاصمة المجر اليوم السبت احتجاجا على قيود من الحكومة على وسائل الإعلام يقولون إنها ساعدت رئيس الوزراء فيكتور أوربان على الفوز باكتساح فى انتخابات جرت هذا الشهر.

والمظاهرات هى الثانية ضد أوربان منذ انتخابات الثامن من أبريل نيسان. وحث المتظاهرون أحزاب المعارضة المنقسمة على توحيد صفوفها فى مواجهة حزب تحالف الديمقراطيين الشبان (فيدس) اليمينى القومى الذى فاز بثلثى المقاعد البرلمانية فى التصويت.

وفى تعليق على فيسبوك قبل المظاهرة قال المنظمون إن وسائل الإعلام الحكومية تحولت إلى "أبواق دعاية" لأوربان.

وأضافوا: "هدفنا الرئيسى هو تفكيك رقابة فيدس على وسائل الإعلام العامة... لكن أحزاب المعارضة أيضا عليها مهمة لأنها مسؤولة أيضا عن هذا الموقف الذى أصبحنا فيه".

وتابع منظمو الاحتجاج قائلين: "معا ومعهم يجب أن نكافح من أجل قانون انتخابات جديد عادل ونزيه وإجراء تحقيق فى قضايا الفساد".

وتجمع المحتجون أمام البرلمان وهم يلحون بعلم بلادهم وعلم الاتحاد الأوروبي، وفاز أوربان بولاية ثالثة بعد حملة انتخابية قوية مناهضة للهجرة.

وزاد أوربان من رقابته على وسائل الإعلام منذ عام 2010 ووضع حلفاء له على رأس مؤسسات كانت مستقلة فى السابق. وأدى موقفه الرافض لاستقبال أعداد كبيرة من المهاجرين فى المجر إلى خلاف مع الاتحاد الأوروبي.

تجمع الآلاف
تجمع الآلاف

 

ساحات بودابست
ساحات بودابست

 

مظاهرات المجر
مظاهرات المجر

 

مظاهرت بودابست
مظاهرت بودابست

11 قتيلا و6 مفقودين إثر غرق قاربين فى الصين
 

ارتفع عدد الضحايا فى حادث انقلاب قاربين فى منطقة "قوانجشي" ذاتية الحكم جنوب الصين، إلى 11 شخصا، فضلا عن فقدان 6 آخرين.

وذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية أن 57 شخصا سقطوا فى المياه عندما انقلب قاربان خلال تدريب بنهر "تاوهواجيانج" جنوب البلاد، حيث تم إنقاذ 40 منهم، ولا تزال أعمال الإنقاذ والبحث عن المفقودين مستمرة.

وقالت السلطات الصينية "إن قرويين نظموا التدريب دون إخطار الشرطة مسبقا"، لافتة إلى أنه تم إلقاء القبض على اثنين من منظمى التدريب.

البحث عن ناجين
البحث عن ناجين

 

القوات الصينية أثناء البحث
القوات الصينية أثناء البحث

 

عمليات البحث
عمليات البحث

 

ميلانيا ترامب تصل الكنيسة الأسقفية لتقديم واجب العزاء فى باربرا بوش
 

وصلت ميلانيا ترامب، إلى كنيسة مارتين الأسقفية فى مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، لحضور جنازة السيدة الأمريكية الأولى السابقة باربرا بوش.

ويوم الثلاثاء الماضى، أعلنت سيدة أمريكا الأولى السابقة باربرا بوش إنها توفيت عن عمر يناهز 92 عاما، وفق صور نشرتها وكالات الأنباء. 

 

بوش الأب وبوش الأبن
بوش الأب وبوش الأبن

 

ميلانيا ترامب تصل الكنيسة
ميلانيا ترامب تصل الكنيسة

 

نعش باربرا بوش
نعش باربرا بوش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة