موجز أخبار 6 مساء.. وزير التعليم العالى: لا تغيير بقواعد التنسيق خلال عامين

السبت، 21 أبريل 2018 06:00 م
موجز أخبار 6 مساء.. وزير التعليم العالى: لا تغيير بقواعد التنسيق خلال عامين الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا تغيير فى نظم القبول الخاصة بالجامعات خلال العامين الحالى والمقبل، مشيرا إلى أن قواعد التنسيق كما هى خلال العامين المقبلين على الأقل، معلنا البدء فى تحويل المناهج للإلكترونية لتواكب النظام الجديد للثانوية العامة.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة 6 مساء.
 
 
 
 
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا تغيير فى نظم القبول الخاصة بالجامعات خلال العامين الحالى والمقبل، مشيرا إلى أن قواعد التنسيق كما هى خلال العامين المقبلين على الأقل، معلنا البدء فى تحويل المناهج للإلكترونية لتواكب النظام الجديد للثانوية العامة.
 
 
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن العمل يسير بشكل جيد فى مستشفى أطفال النصر لعلاج الأورام لافتا أنه تم التعاقد على الأجهزة الخاصة بالمستشفى مشيرا إلى إن الحكومة تسعى ان يتم تطوير جميع مستشفيات بورسعيد.
 
 
 
 
 
قال وزير الرى والموارد المائية محمد عبد العاطى، إنه بالتعاون مع جامعة القاهرة ويجرى حاليا عمل دراسة عن أماكن وجود نقاط المياه الجوفية فى مصر من أجل توجيه التنمية العمرانية تجاهها.
 
 
 
 
استعرض الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، التجربة المصرية لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد والهيكل الحديث لإدارة تلك المنظومة والتحديات المالية التى واجهت تلك المنظومة وسبل التغلب عليها وذلك فى المؤتمر الذى يعقده البنك الدولى على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.
 
 
 
 
 
 
أهابت وزارة الخارجية اليوم السبت، بوسائل الإعلام المختلفة عدم نقل تصريحات للمدعو جلال الرشيدى نظراً لأنه لم يسبق له العمل بوزارة الخارجية، وليس له علاقة من قريب أو بعيد بالسلك الدبلوماسى المصرى.
 
 
 
 
بعدما تصاعدت المعركة القائمة بين الدعوة السلفية وجماعة الإخوان، مؤخرًا، والتى أطلق شرارتها ياسر برهامى إزاء وصفه الإخوان بأنها جماعة بدعية وتقبل بالعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، مما أدى إلى سيلا من الهجوم على الدعوة السلفية وبرهامى من قبل الآلة الإعلامية الإخوانية.. كشف "برهامى" سر هجومه على الإخوان فى الوقت الحالى.
 
 
 
 
أكد البيان المالى عن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2018/2019، المقدم من وزير المالية عمرو الجارحى إلى مجلس النواب، أن مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الذى أعدته وزارة المالية بالاشتراك مع وزارة التضامن الاجتماعى يهدف إلى تحقيق العدالة بين أطراف المنظومة على أن يكون ممولاً ذاتيا وقادراً على الأستمرار دون الحاجة إلى تدخل الخزانة العامة بصورة دورية.
 
 
 
 
أعلن جهاز الاستخبارات الروسى، اليوم السبت، إحباط عملية إرهابية خطط لها عناصر تابعة لتنظيم (داعش)، فى مدينة ستافروبول.
 
 
 
 
اعتبر الأنبا كيرلس، أسقف الكنيسة القبطية بنجع حمادى، أن ما يسمى باختفاء القاصرات القبطيات يعود لنقص التربية وغياب الأسرة، معبرًا عن ذلك بقوله «قصور فى تربية البنات».
 
 
 
وقال أسقف نجع حمادى، فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»، إن بعض الفتيات تتغيب عن الكنيسة، وتبتعد عنها ثم تبدأ علاقة مع أحد الشباب «ويضحك عليها» ثم تهرب معه وتختفى، معتبرًا أن الكنيسة فى الصعيد تقوم بدورها بدليل قلة هذه الحالات هناك، وكذلك احترام التقاليد الصعيدية الصارمة معلقًا «الصعايدة رجالة».
 
 
 
 
 
طالب الاتحاد الأوروبى، اليوم السبت، الجيش الإسرائيلى بالامتناع عن استخدام القوة المميتة ضد المتظاهرين العزل.
 
 
 
 
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة 6 إرهابيين إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، وذلك لاتهامهم بتكوين خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابى تستهدف أفراد القوات المسلحة والشرطة والمواطنين المسيحيين بعمليات عدائية.
 
 
 
 
 
أمر جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، بصرف زوجتى هشام عبدالباسط محافظ المنوفية السابق، وذلك بعد سؤالهما فى التحقيقات التى يجريها الجهاز بشأن قيام المتهم بطلب وأخذ رشوة من رجلى أعمال، بلغ إجمالها 27 مليونا و485 ألف جنيه، مقابل إسناد أعمال عدد من المشروعات التى تنفذها المحافظة وتسهيل استلام الأعمال وسرعة صرف المستخلصات المالية المستحقة عنها.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة