وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ الدائرى الإقليمى ويجتمع بالشركات المنفذة

السبت، 21 أبريل 2018 12:19 م
وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ الدائرى الإقليمى ويجتمع بالشركات المنفذة وزير النقل خلال الجولة التفقدية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى اليوم الدكتور هشام عرفات، وزير النقل جولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ القوس الشمالى الغربى بالطريق الدائرى الإقليمى، المدرج ضمن المشروع القومى للطرق والبالغ طوله 57 كم شاملا 23 كوبرى و39 نفق، برفقة اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكبارى ورؤساء الشركات المنفذة للمشروع.
 
 بدأت الجولة وفق بيان صحفى باجتماع للوزير مع رؤساء الشركات المنفذة للمشروع حيث تم استعراض معدلات التنفيذ في كل قطاع من قطاعات المشروع، وطالب الوزير الشركات المنفذة بتكثيف المعدات والالتزام بالجدول الزمنى الموضوع للانتهاء من المشروع.
 
وتفقد رفات أعمال تنفيذ محور كوبرى الخطاطبة، أحد أهم المحاور بالدائرى الإقليمى، الذى يبلغ طوله 5.5 كم، والذي يتكون من كوبرى النيل و4 كبارى علوية، هى برقاش والسكة الحديد والرياح البحيرى والرياح الناصرى، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارا و500 مليون جنيه.
 
أعقب ذلك تفقد الوزير لقطاعات المشروع المختلفة  وكذلك تفقد مواقع محطة الرسوم بالطريق ومحطتي تموين الوقود وعدد من منازل ومطالع الطريق المؤدية إلى عدد من الطرق الحيوية بالمحافظات المختلفة.
 
 والتقى وزير النقل بالعاملين بالمشروع واكد لهم على أهمية ضغط وتكثيف  العمل  خاصة  بعد  الانتهاء من تنفيذ  الأنفاق بنسبة 100%  ووصول نسبة تنفيذ  أعمال الكبارى وأعمال جسم الطريق  إلى 87%. 
 
 وأكد الدكتور عرفات، على ضرورة الاهتمام باعمال النيوجرسي والعواكس وان يتم تكثيف اللوحات الإرشادية مع مراعاة وضعها فى أماكن محددة بالطريق بالإضافة إلى ضرورة استمرار تجارب التحميل على جسم الطريق والكبارى. 
 
جدير بالذكر أن القوس الشمالى من الطريق الدائرى الإقليمى  تنفذه وزارة النقل، الذى يبلغ طوله 90 كم (الشرقي الذي تم افتتاحه والغربي الجاري العمل به) ويمثل جزءً هاما من الطريق الإقليمى الذى يبلغ طوله الإجمالى 400 كم ، الذى  تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة وعزله عن الكيانات الجانبيه وسيساهم في ربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى والمساهمة فى تخفيف الحركه المرورية العالية على الطريق الدائرى الحالى حول القاهرة الكبرى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة