التليفزيون هذا المساء.. انطلاق مبادرة سمّعنا صوتك مع خالد أبو بكر.. أديب عن اعتماد الصين على البرتقال المصرى: "يارب البلد كلها تبقى برتقال".. وكيل "اتصالات النواب": 2 مليون "أكونت" مستعار على "فيس بوك"

الأحد، 22 أبريل 2018 03:33 ص
التليفزيون هذا المساء.. انطلاق مبادرة سمّعنا صوتك مع خالد أبو بكر.. أديب عن اعتماد الصين على البرتقال المصرى: "يارب البلد كلها تبقى برتقال".. وكيل "اتصالات النواب": 2 مليون "أكونت" مستعار على "فيس بوك" التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة على الساحتين المحلية والعالمية، وكان إطلاق برنامج الحياة اليوم، الذى يقدمه خالد أبو بكر، بالتعاون مع مؤسسة "اليوم السابع"، مبادرة بعنوان "سمعنا صوتك" هو الحدث الأبرز، ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فى فيها.


 

انطلاق مبادرة سمعنا صوتك فى الحياة اليوم مع خالد أبو بكر
 

أطلق برنامج الحياة اليوم، الذى يقدمه خالد أبو بكر، بالتعاون مع مؤسسة "اليوم السابع"، مبادرة بعنوان "سمعنا صوتك" لتكون حلقة الوصل بين المواطن والدولة، وحل المشكلات فى إطار غير تقليدى، من خلال زيارات متواصلة لكل محافظات الجمهورية، تشمل المراكز والقرى والنجوع والمناطق الفقيرة والأولى بالرعاية.

ومن جهته قال خالد أبو بكر، إن المبادرة "علشان الناس ومن الناس"، مشيرا إلى أن "كاميرا الحياة اليوم" ستذهب كل أسبوع لقرية ونجع فى جميع محافظات الجمهورية بالمشاركة مع كاميرات "اليوم السابع"، للاستماع لشكاوى المواطنين واقتراحاتهم، كما وجه الإعلامى الشكر لـ"اليوم السابع" والقائمين عليها، وكذلك عدد من منظمات المجتمع المدنى.

 

وبدأت المبادرة اليوم، السبت، بقرية سرسنا مركز طامية محافظة الفيوم، حيث رصد البرنامج المشاكل التى يعانى منها أهالى القرية، فى جميع أنحاء الجمهورية لنقل نبض الشارع والاقتراح ونقل الصورة على أرض الواقع، ومبادرة للكشف على العيون.

 

وستتعاون المبادرة مع الجمعيات الخيرية، فى القيام برسالتها ودورها المجتمعى، وستكون مبادرة "سمعنا صوتك" لكل المصريين، وتستهدف الشعور بكل أمل وألم للمواطن المصرى.

 

وتعتمد المبادرة على رصد المشاكل التى تعانى منها قرى ونجوع مصر والمدن، وعرضها على المسئولين لإيجاد حل سريع لها.

 


 

الأورمان تستجيب لـ"سمعنا صوتك" وتتكفل بإعمار منازل وكفالة يتيمات "سرسنا"

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، دعمه ومساهمته لمبادرة "سمعنا صوتك" التى أطلقها برنامج الحياة اليوم، الذى يقدمه خالد أبو بكر، بالتعاون مع "اليوم السابع"، لتكون حلقة الوصل بين المواطن والدولة، وحل المشكلات فى إطار غير تقليدى، من خلال زيارات متواصلة لكل محافظات الجمهورية، تشمل المراكز والقرى والنجوع والمناطق الفقيرة والأولى بالرعاية.

وقال ممدوح شعبان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة" إن الجمعية مستعدة للمساهمة فى مبادرة "سمعنا صوتك" فى جميع المجالات لمساعدة غير القادرين، وسيتم إجراء بحث شامل لقرية "سرسنا" فى الفيوم وحل مشاكل الأهالى وكفالة جميع اليتيمات وعلاج غير القادرين.

 

وأكد ان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قلبه مهموم بالإنسان المصرى فى كل وقت، والجمعية ستعمل بحث عن قرية سرسنا مركز طامية محافظة الفيوم، مضيفا: "أى بيت عاوز إعمار وسقف وأرضيات وحمامات هنعمله، كما سنتكفل بعمل عمليات القلب والعيون، وسنساهم فى زواج اليتيمات وأى فتاة يتيمة تم كتب كتابها سندفع لها 10 آلاف جنيه باسمها فورا"، كما سيتم التعاون مع "تحيا مصر"، لدعم أهالى القرية فى شهر رمضان المقبل.


 

خالد أبو بكر عن محمد صلاح: "ابن البلد" كسر أرقام "بريميرليج" القياسية

هنأ خالد أبو بكر، النجم المصرى محمد صلاح، المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزى، بعد هدفه فى شباك وست بروميتش ألبيون، اليوم، السبت، ليصبح رابع لاعب بعد الثلاثى لويس سواريز وكريستيانو رونالدو وآلان شيرار الذى يمكن من الوصول للهدف الـ31 فى موسم واحد بمسابقة "البريميرليج".

وقال خالد أبو بكر خلال برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إن محمد صلاح دخل التاريخ الإنجليزى من أوسع أبوابه، وسيكسر كل الأرقام القياسية إذا سجل هدفًا آخر خلال الثلاث مباريات المقبلة فى "البريميرليج".

 

وأكد أن محمد صلاح "ابن البلد" استطاع أن يقدم صورة رائعة عن مصر فى الخارج، مازحا: "صلاح صناعة مصرية خالصة، ومضربش فيها مفك أجنبى واللى جاى أحسن".

 


 

عمرو أديب: مصر تشبه السائر على الحبل ويلاعب 3 كرات ويتعرض لإطلاق نار من الأسفل

قال الإعلامى عمرو أديب، إن وضع مصر فى الوقت الحالى، يشبه من يسير على الحبل ويلاعب ثلاث كرات ويوجد أحدهم يطلق عليه الرصاص من الأسفل، مشيراً إلى أن اللعبة المصرية فى العديد من الملفات تعتمد على استمرارها فى التوازن دون التأثر بكل المعوقات التى تواجهها.

وأضاف عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "ON E"، أن دور المسئولين المصريين هو القدرة على التوازن والقدرة على المواصلة بمهارة من النقطة "أ" إلى النقطة "ب"، مشيراً إلى أن هناك تحديات عديدة تواجه مصر سواء على المستوى الداخلى أو الخارجى، متابعاً: "عايز توصل صح يجب أن تكون صبوراً صبوراً صبوراً".

 

وأوضح عمرو أديب أن هذا الوضع الصعب هو ما يجعل الإنجازات فى مصر هامة فى الوقت الحالى، فمصر تحقق العديد من الإنجازات والنجاحات رغم أنها تعيش ظروف غير طبيعية، ولو كانت هذه الإنجازات التى نحققها فى ظروف طبيعية للدولة، ووسط حالة استقرار عادية، كان يمكن أن نقول إنها إنجازات جيدة، ولكن وجود هذه الإنجازات وسط هذا الظرف الصعب هو ما يعطيها أهمية.


 

عمرو أديب عن اعتماد الصين على البرتقال المصرى: "يارب البلد كلها تبقى برتقال"

عرض الإعلامى عمرو أديب، تقريرا عن اعتماد الصين هذا العام على البرتقال واليوسفى المصرى، مشيراً إلى أن الصين أرسلت خبراء للتأكد من جودة المنتجات وطرق التغليف، وستعتمد على الكميات المتواجدة فى مصر بشكل كبير.

وأضاف عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم" على فضائية "ON E"، أن طالما البرتقال واليوسفى يباع بشكل جيد ويتم تصديره للمساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى بعملة أجنبية، يصبح البرتقال واليوسفى برقبة أى حاجة، متابعا: "يارب البلد كلها تبقى برتقال ويوسفى".


 

وزير الصحة: الاشتراكات المالية حسب قانون التأمين الصحى القديم تتوقف مع الجديد
 

قال الدكتور أحمد عماد راضى، وزير الصحة، إن الشعب المصرى عانى منذ زمن طويل من منظومة صحية غير جيدة، لذا تم تقديم مشروع قانون التأمين الصحى الجديد الذى يعد أحد مشاريع الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيسية، لتقديم خدمة صحية ممتازة للمواطنين فى الفترة المقبلة.

وأضاف راضى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" المذاع عبر قناة CBC، أن الاشتراكات المالية حسب القانون القديم ستتوقف فى المحافظة التى ستبدأ فيها المنظومة الصحية الجديدة، مشيرا إلى تفعيل القانون سيتم فى منتصف شهر يوليو المقبل فى محافظة بورسعيد، حيث إن لائحته التنفيذية حاليا فى مجلس الدولة، وبعد الانتهاء منها ستعود إلى مجلس الوزراء.

 

وأوضح الدكتور أحمد عماد راضى، أن وزارة الصحة تعد البنية التحتية للوحدات الصحية والمستشفيات باعتبارها نواة التأمين الصحى فى مصر، وسيتم تجهيز ملف لكل مواطن منذ ولادته وحصوله على التطعيمات الأولية مع الطبيب المختص، مبينا أن مصر تشهد لأول مرة مستشفيات إصابات وسيكون بها مطار وطائرة إسعاف لنقل المصابين.

 

أما فيما يخص الأطباء فوجه الوزير رسالة لأطباء مصر قائلا: "المردود المالى سيكون عالى جدا، بشرط تقديم خدمة جيدة من قبل الأطباء المدربين، وبدعوة كل الأطباء.. قدامكم فترة دربوا نفسكم على أعلى مستوى لأن هيئة الرقابة والاعتماد والجودة مش هتدخل أى طبيب غير مدرب ولم يقدم خدمة متكاملة".

 


 

وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان: 2 مليون "أكونت" مستعار على "فيس بوك"
 

قال النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، إن تقنين وضع مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أمر فى غاية الأهمية، موضحًا أن هناك أكثر من 2 مليون "أكونت" مستعار على هذا الموقع، وذلك يعد أمر فى غاية الخطورة، مشددًا على أن عمل ضوابط جديدة للمستخدمين يصب فى صالح حماية معومات المواطنين وحياتهم الشخصية ولا يعنى ذلك مطلقًا غلق هذا الموقع.

 

وأضاف "بدوى"، خلال حواره مع الإعلامية جيهان منصور، ببرنامج "العيلة"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن اللجنة مع حرية التعبير عن الرأى، ولذلك تناقش الآن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، وتابع:" ما نراه الآن من صفحات تحرض على العنف والإرهاب بشكل علنى سواء من داخل مصر أو خارجها يهدد الأمن القومى المصرى ويهدد الأسر المصرية ..الآن عدد البلاغات اليومية من الجريمة الإلكترونية وصل إلى 120 بلاغا يوميا لسب وقذف من أكونتات مستعارة".

 

 

فى أول ظهور لها بعد أزمتها..

ريهام سعيد تفاجئ القرموطى باقتحام برنامجه "مانشيت" وتهديه "شيكولاتة"

اقتحمت الإعلامية ريهام سعيد، استوديو "مانشيت" الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى، عبر فضائية النهار، فى أول ظهور لها بعد أزمتها الأخيرة وفريق عمل برنامجها "صبايا الخير" بقضية التورط بخطف الأطفال.

وأهدت ريهام سعيد، جابر القرموطى، علبة من "الشيكولاته" وطلبت منه توزيعها على فريق عمل برنامجه، وقميص ابنها الصغير الذى ارتداه خلال زيارته لها فى السجن، فيما شكرت القرموطى على الوقوف بجانبها فى محنتها.

وأعلنت ريهام سعيد، عن أن عودتها للبرنامج الذى تقدمه على قناة النهار قريبًا، وقالت: "هتكون مفاجأة للجميع".

وقالت إنها لا تعرف جابر القرموطى، ولم يتقابلا من قبل لكن خروجها معه فى البرنامج لتقديم الشكر له، لوقوفه بجانبها، فيما قدمت الشكر للإعلامى معتز الدمرداش لوقوفه أيضًا بجانبها فى برنامجه آخر النهار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة