أكرم القصاص - علا الشافعي

"الجيزة" تعلن غلق كوبرى الدقى جزئيا لمدة شهر لوضع طبقة الأيبوكس بتكلفة 15 مليون جنيه.. كمال الدالى يوجه بضغط العمل للانتهاء قبل شهر رمضان.. ونائب المحافظ:المادة تستغرق وقتا لتجف وتأخر وضعها يسبب إنزلاق السيارات

الأحد، 22 أبريل 2018 07:00 م
"الجيزة" تعلن غلق كوبرى الدقى جزئيا لمدة شهر لوضع طبقة الأيبوكس بتكلفة 15 مليون جنيه.. كمال الدالى يوجه بضغط العمل للانتهاء قبل شهر رمضان.. ونائب المحافظ:المادة تستغرق وقتا لتجف وتأخر وضعها يسبب إنزلاق السيارات محافظ الجيزة يتفقد كوبرى الدقى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة الجيزة عن غلق جزئى لكوبرى الدقى المعدنى لمدة شهر تقريبا، اعتبارًا من الساعة 12 مساء غد الاثنين، فى الاتجاه المؤدى إلى حديقة الأورمان، وذلك لوضع طبقة الأيبوكس بعد تهالك الطبقة الموجودة.

 

واتخذت المحافظة عددًا من الخطوات لمنع التكدس والازدحام بشارع وزارة الزراعة، وضغط العمل للانتهاء منه قبل شهر رمضان، حيث سيتم غلق حارة لمدة 15 يومًا، وبعد الانتهاء من هذا الجزء سيتم البدء فى الحارة الأخرى فى نفس الاتجاه، على أن ينتهى العمل قبل بدء شهر رمضان فى الاتجاه المؤدى إلى حديقة الأورمان.

ضغط العمل لسرعة الانتهاء منه

من جانبه، وجه اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، بسرعة الانتهاء من العمل وتكثيف الأعمال والعمل على مدار اليوم لسرعة الانتهاء قبل حلول شهر رمضان، وكذلك تواجد كافة الجهات المسئولة من الإدارة العامة لمرور الجيزة ومديرية الطرق وحى الدقى.

 تركيب لوحات ارشادية

وقال الدالى، إنه تم تكليف الإدارة العامة لمرور الجيزة بتركيب لوحات إرشادية وتكثيف التواجد المرورى لتيسير حركة السيارات، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح شارع التحرير فى الاتجاه المؤدى إلى حديقة الأورمان بميدان الدقى لاستخدامه كمسار للسيارات لتخفيف العبء عن كوبرى الدقى المعدنى.

 

المادة تستغرق وقت لكى تجف

وبدوره أكد اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أنه الأعمال تشمل كشط الطبقة القديمة الموجودة ثم سنفرة الكوبرى وإعادة وضع طبقة أخرى، مشيرا إلى أن المادة المستخدمة تستغرق 4 أيام لكى تجف ويمكن السير عليها، وهو ما يؤدى إلى إستغراق وقت كبير فى العمل.

الغلق يستمر شهرا

وأضاف نائب محافظ الجيزة، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم غلق حارة واحدة من الكوبرى لمدة 15 يوما ثم تفتح ويتم غلق الأخرى ليتم صيانتها ثم يتم الفتح بشكل كامل، على أن تستكمل الأعمال فى الاتجاه الأخر بعد عيد الفطر مباشرة.

 

وأوضح الهراس، أنه سيتم عمل صيانة لأعمدة الإنارة بشكل كامل نظرا لوجود انحناءات وتكثير فى معظمها، كما سيتم صيانة الأسوار المعدنية للكوبرى مرة أخرى، مشيرا إلى أن الكوبرى تم صيانة الهيكل المعدنى بالكامل منذ سنة تقريبا.

تكلفة الأعمال 15 مليون جنيه

وكشف نائب محافظ الجيزة، أن التكلفة الإجمالية لوضع طبقة الأيبوكس، 15 مليون جنيه، حيث أن تكلفة سعر المتر 700 جنيه، مشيرا إلى أن تأكل المادة تظهر الطبقة المعدنية والتى تؤدى إلى حدوث انزلاق للسيارات خاصة مع الأمطار، مما يهدد بوقوع حوادث.

 

وتابع الهراس، أنه سيتم إنشاء دوران بشارع التحرير لتسهيل مرور السيارات المارة أسفل الكوبرى وتخفيف عدد السيارات المارة أعلى الكوبرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

متأخر قوي التحرك ده

سؤال بسيط هل اصلاح الكوبري النهاردة علشان الحادثة اللي حصلت عليه امبارح بسبب الامطار؟ لماذا لم يتم اصلاح الكوبري في الوقت المناسب؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة