وصفات طبيعية بالموز والأفوكادو والزيوت لتقليل هيشان الشعر

الأحد، 22 أبريل 2018 02:00 ص
وصفات طبيعية بالموز والأفوكادو والزيوت لتقليل هيشان الشعر وصفات طبيعية
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الوصفات الطبيعية لترطيب الشعر، خاصة أطرافه التى تعانى من الهيشان نتيجة التقصف سواء بسبب فقدان الترطيب أو سوء تمشيطه، وخلال موقع homemade يمكنك إعداد هذه الوصفات بالبيت وبتكاليف بسيطة، خاصة أن غالبيتها متوافرة فى مطبخك.

 

الأفوكادو

يحتوى الافوكادو على زيوت وبروتينات ستمنح الترطب لأطراف شعرك التى تعانى من التقصف والهيشان، يخلط نصف حبة من الأفوكادو ويضاف بضع قطرات من زيت النعناع العطر ويخلط جيدا ثم يتم وضعها على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم شطفها، ويمكن إضافة للخليط إضافة صفار البيض أو اللب، لزيادة نسبة الترطيب.

وصفات طبيعية (1)
وصفات طبيعية 

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التى يمكنها اختراق عمق جذور الشعرة لتغذيتها. تأخذ ملعقة من زيت جوز الهند ومزجها مع ملعقة من الزبادى وتطبيقها على نهايات الشعر الرطب، واتركيه ١٠ دقائق دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

الموز وزيت الزيتون

الموز يمكن به عمل وصفة سحرية رائعة لشعرك، اخلطى موزة بملعقة كبيرة من زيت الزيتون وامزجيها جيداً ثم تدليكه فى شعرك وفروة الرأس. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا بالشامبو.

وصفات طبيعية (3)
وصفات طبيعية

القرع

يحتوي القرع على الكثير من الفوائد الرائعة - فهو غنى بالفيتامينات A و C =، والبيتا كاروتين والبوتاسيوم والزنك. أضيفى ملعقتين من العسل إلى كوب واحد من القرع المهروس وقومى بتدليك شعرك وفروة رأسك، ستحتاجين إلى لف شعرك أو ارتداء قبعة الاستحمام للحفاظ على القناع واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم شطفه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة