صور.. محمد صبحى فى السويس بعد 22 عاما.. المحافظ يهديه درع المحافظة.. والفنان: طردت هشام عبد الله بسبب المخدرات.. ومندهش من مشاركته فى الهجوم على بلده.. ويكشف سر طلب إسرائيل حذف مشاهد من "فارس بلا جواد"

الإثنين، 23 أبريل 2018 05:00 ص
صور.. محمد صبحى فى السويس بعد 22 عاما.. المحافظ يهديه درع المحافظة.. والفنان: طردت هشام عبد الله بسبب المخدرات.. ومندهش من مشاركته فى الهجوم على بلده.. ويكشف سر طلب إسرائيل حذف مشاهد من "فارس بلا جواد" جانب من اللقاء
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت جامعة السويس حضور مئات الطلاب ومحافظ السويس اللواء أحمد حامد وقيادات المحافظة والجامعة ندوة الفنان محمد صبحى بمناسبة احتفالات عودة سيناء فى 25 أبريل، التى استقبل خلالها الحاضرون الفنان بحفاوة كبيرة، خاصة أنه منذ 22 عاما لم يقم "صبحى" بزيارة السويس، واستمرت الندوة لمدة 3 ساعات.

 

 بدأت الندوة بالسلام الوطنى، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وبعدها تم عرض فيلم تسجيلى عن أعمال الفنان محمد صبحى التى تحمل رسالة لجميع الأجيال والمتعلقة بالقضايا الاجتماعية والأخلاقية، التى تمس الشارع المصرى ووسائل التربوية للشباب بأسلوب كوميدى ساخر وأهم أعماله الفنية التى قام بها خلال تاريخه، وقام المحافظ بإهداء الفنان محمد صبحى درع المحافظة تكريما له.

 

وقال الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس، اننا نقف خلف القيادة السياسية فى كافة الاصعدة والعملية سيناء 2018 لتطهير سيناء من براثن الإرهاب الغاشم ودعم حركات التنمية التى يقوم بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

محمد صبحي
محمد صبحي
 

 وطلب اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس فى كلمته، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح العملية الشاملة سيناء 2018، مؤكداً على أن الدولة تسعى جاهدة لتمكين الشباب للمشاركة السياسية والاجتماعية لاكتسابهم خبرة لصنع القرار، والتشجيع على البحث العلمى وتطوير العملية التعليمية على مستوى الجامعات المصرية.

 

وأكد أحمد حامد، إننا نحتفل باحتفالات عودة سيناء فى أرض السويس الباسلة التى شهدت بطولات أبناء المحافظة فى معركة صد العدوان فى 24 أكتوبر 1973، وإننا هنا جميعا اليوم نقف خلف القيادة السياسية صف واحد وأيدينا فى أيدى بعض من أجل بناء مصر والحفاظ على استقرار الوطن وللقضاء بشكل كامل على الإرهاب.

 

وأضاف محافظ السويس، أن محافظة السويس تشهد مشروعات تطوير كبيرة وأنه تم التنفيذ العديد من المشروعات من بينها مشروعات خاصة بالطرق وإنشاء الوحدات السكنية والاهتمام بالبنية التحتية للمحافظة.

 

وقال الفنان محمد صبحى، إن القيادة السياسية حريصة على تعويض أهالى مدن القنان عم تكبده من اجل الدفاع عن الوطن، وأن جيله يقدر التضحيات التى قدمها أهالى السويس والإسماعيلية وبورسعيد منذ حرب الاستنزاف وحتى انتصار 6 اكتوبر 73، مؤكدا قيامه بطرد الفنان هشام عبدالله من المسرح لتناوله المخدرات.

الحضور
الحضور
 

وقال "صبحى" خلال الندوة إنه سعيد بالعودة إلى زيارة السويس عقب غياب 22 عاما عندما قدم مسرحية تخاريف على مسرح إسماعيل ياسين بمنطقة كورنيش السويس الجديد؛ وقال صبحى، إنه على الشباب أن يدفعوا عن وطنهم وقياداتهم وإلا يسمحوا بأحد بإهانة الدولة وهذا لا يتعارض مع طموحات الشباب فى تغيير السلبيات ومواجهة المشاكل داخل الوطن، وكشف أنه طرد الفنان هشام عبد الله من مسرحه عندما كان يتناول المخدرات والخمور داخل المسرح، وأنه أصابته الدهشة بمشاركته فى القنوات التى تهاجم بلاده وتسعى لإسقاطها.

 

وكشف الفنان محمد صبحى، أن إسرائيل طلبت فى عصر مبارك حذف 147 مشهدًا من مسلسل فارس بلا جواد، والذى كان تدور أحداثه حول بروتوكولات صهيون والتى كانت تكشف أطماع الإسرائيليين فى المنطقة، والتى تحقق منها الحرب على العراق من خلال إعلانها السيطرة على الفرات.

 

ووجه الفنان محمد صبحى رسالة إلى شباب جامعة السويس أن يفكر ويكون طموحا حتى لو عمل ماسح أحذية، مشيرا لأن أغلبية الشباب تفكر أن تعمل دون وجود أى طموح بداخلها نحو المستقبل.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة