وزير الرياضة: السلاح قادر على حصد ميدالية فى أولمبياد 2020

الإثنين، 23 أبريل 2018 03:10 م
وزير الرياضة: السلاح قادر على حصد ميدالية فى أولمبياد 2020 خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتب رامى ناجى ـ ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصرى للسلاح برئاسة  عبد المنعم الحسيني ونظيره الإيطالي برئاسة جورجيو سكارسو، بمقر اللجنة الأولمبية باستاد القاهرة.
 
 
كما شهد توقيع البروتوكول أيضا تامر زين رئيس اتحاد السلاح السابق، شريف العريان رئيس اتحاد الخماسي الحديث أمين عام اللجنة الأولمبية. 
 
ويهدف البروتوكول لتفعيل التعاون بين الاتحادين المصرى والإيطالى من حيث تبادل الخبرات الفنية والإدارية، وكذلك تنفيذ عدد من المعسكرات للأندية والمنتخبات الوطنية فى البلدين.
 
من جهته أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن اتحاد السلاح قادر على تحقيق ميدالية فى اولمبياد2020 بطوكيو، مشيرا إلى أن خطوة توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحادين المصرى والإيطالى ستكون إيجابية، وستساعد المنتخب المصرى، خاصة أنها تضمن استضافة معسكرات والإمداد بأدوات على أعلى مستوى.
 
وزير الرياضة فى بروتوكول السلاح
وزير الرياضة فى بروتوكول السلاح
 
وأشاد عبد العزيز، خلال مؤتمر توقيع البروتوكول بين الاتحادين، بلاعبى الشباب الذين حجزوا 6 مقاعد فى أولمبياد الأرجنتين 2018، مؤكدا أن هناك 9 اتحادات هم أمل مصر فى أولمبياد طوكيو 2020 من أجل حصد ميداليات، وأبرز الاتحادات هى السلاح والجودو والكاراتيه ورفع الأثقال والمصارعة، مؤكدا أن الوزارة لن تبخل بدفع أى مبالغ لهذه الاتحادات من أجل رفع اسم مصر فى أكبر المحافل الدولية فى حدود الإمكانيات المتاحة.
وزير الرياضة يوقع برتوكول
وزير الرياضة يوقع برتوكول

من ناحية أخرى، استقبل المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب الرياضة، ديفيد لابرايتان رئيس الاتحاد الدولى للدراجات، ونائبه رينتو دى روكوو والوفد المرافق لهما من أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى، بحضور الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين الأفريقي والمصرى للدراجات. 

 
واتفق رئيس الاتحاد الدولى للدراجات مع وزير الشباب والرياضة على إرسال الاتحاد المصرى للدراجات خطابا رسميا للاتحاد الدولى لطلب استضافة مصر لبطولة العالم للدراجات "مضمار" للناشئين فى 2019، لمناقشته واعتماده فى اجتماع الاتحاد الدولى المقبل. 
 
وأعلن رئيس الاتحاد الدولى عن إنشاء الاتحاد مركزا عالميا أفريقيا فى القاهرة تابعا للاتحاد، ضمن أهدافه فى إنشاء فروع فى مختلف دول العالم، ويتم توفير الدراجات وكافة التجهيزات بتلك المراكز، وكذا المدربين الأجانب عن طريق الاتحاد الدولى للدراجات.
 
كما بحث اللقاء إنشاء مصنع للدراجات فى مصر وكل مستلزماتها للاستخدام فى مختلف المنافسات، إضافة إلى إنشاء  مضمار لسباق الدراجات  BMX  بالقاهرة.
 
وأكد وزير الشباب والرياضة استعداد مصر لاستضافة مختلف البطولات الدولية لما تتمتع به من منشآت رياضية متميزة، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من مضمار الدراجات باستاد القاهرة خلال العام الجارى ليكون مستعدا لاستضافة مختلف البطولات الدولية للدراجات ومنها بطولة العالم للدراجات  للناشئين فى 2019.
 
استقبل المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب الرياضة ،اليوم الاثنين، السيد ديفيد لابرايتان رئيس الاتحاد الدولى للدراجات ونائبه السيد رينتو دى روكوو والوفد المرافق لهما من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولى، وذلك بحضور الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للدراجات. 
 
واتفق رئيس الاتحاد الدولى للدراجات مع وزير الشباب والرياضة على قيام الاتحاد المصري للدراجات بإرسال خطاب رسمي للاتحاد الدولى لطلب استضافة مصر لبطولة العالم للدراجات "مضمار" للناشئين في 2019، لمناقشته واعتماده فى اجتماع الاتحاد الدولى القادم. 
 
كما أعلن رئيس الاتحاد الدولى عن قيام الاتحاد بإنشاء مركز عالمى افريقي في القاهرة تابع للاتحاد، وذلك ضمن أهدافه فى إنشاء فروع له في مختلف دول العالم حيث يتم توفير الدراجات وكافة التجهيزات بتلك المراكز، وكذا المدربين الأجانب عن طريق الاتحاد الدولى للدراجات.
 
كما بحث اللقاء إنشاء مصنع للدراجات فى مصر وكل مستلزماتها للاستخدام فى مختلف المنافسات، إضافة إلى إنشاء  مضمار لسباق الدراجات  BMX  بالقاهرة.
 
ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة استعداد مصر لاستضافة مختلف البطولات الدولية لما تتمتع به من منشآت رياضية متميزة، لافتا إنه من المقرر الانتهاء من مضمار الدراجات بإستاد القاهرة خلال العام الجارى ليكون مستعدا لاستضافة مختلف البطولات الدولية للدراجات ومنها بطولة العالم للدراجات  للناشئين في 2019.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

يبقى نشكل لجنة

طالما هندفع فلوس يبقى نشكل لجنة .. ليس عن عدم ثقة فى الزمم .. لا أبداً .. بس اللى ضاع فى ريو جانيرو لا يرضى أحد .. المال العام له حرمة برضه .. واللى يتلسع من الريو جانيرو ينفخ فى الياسمين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة