رئيس لجنة تحكيم البوكر 2018: الجائزة أثبتت موضوعيتها والقارئ بات ينتظرها

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 06:43 م
رئيس لجنة تحكيم البوكر 2018: الجائزة أثبتت موضوعيتها والقارئ بات ينتظرها إبراهيم السعافين رئيس لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية البوكر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إبراهيم السعافين، رئيس لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية البوكر، فى دورتها لعام 2018، إن القارئ العربى أصبح ينتظر الإعلان عن الرواية الفائزة فى كل دورة، ما يؤكد نجاح وحرص الجائزة على الموضوعية.

جاء ذلك خلال الحفل الذى أقيم مساء اليوم، فى العاصمة الإماراتية، أبوظبى، لإعلان اسم الرواية الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية فى دورتها لعام 2018، عشية انطلاق فعاليات معرض أبوظبى الدولى للكتاب.

وأضاف رئيس لجنة تحكيم جائزة البوكر: من حسن الطالع أن أعمال القائمة الطويلة من ثم القصيرة تلقى رواجا كبيرا بين القراء، وبات القراء ينتظرون أسماء الروايات الفائزة فى كل دورة، ما يؤكد نجاح وحرص الجائزة على الموضوعية.

وتابع إبراهيم السعافين: على مدى بذل الزملاء أعضاء لجنة التحيكم جهدا كبيرًا فى القراءة، من اجتماعات سادت فيها روح الحوار البناء، خلال المناقشات أقيمت طيلة هذه الفترة.

وأشار رئيس لجنة تحكيم جائزة البوكر 2018: موضوعات روايات القائمة القصيرة تعالج أزمة الإنسان المعاصر، من الخوف والتحرر منه، معبرة عن أشواقها للحرية والعدالة والمساواة، وتحقيق الهوية الفريدة، وتستفيد من أساليب السرد المختلفة، وقد تقاطعت هذه الروايات مع محاولات التجريب الغرائبية والأسطورية، محملة بأسئلة الواقع والمصير.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة