أخبار برشلونة اليوم عن كشف تفاصيل سرقة الكرة الذهبية من إنييستا 2010

الأربعاء، 25 أبريل 2018 12:11 م
أخبار برشلونة اليوم عن كشف تفاصيل سرقة الكرة الذهبية من إنييستا 2010 إنييستا
كتبت - هديل البنا و(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت صحيفة ماركا الإسبانية حرمان أندريس إنييستا لاعب وسط برشلونة الإسبانى من الكرة الذهبية عام 2010، التى استحقها بجدارة بـ"السرقة"، وذلك تعقيبا على المقال الذى اعتذر فيه مدير صحيفة فرانس فوتبول المانحة للجائزة، لقائد الفريق الكتالونى، والذى تم نشره أمس، الثلاثاء، بعنوان "آسف أندريس".

صحيفة ماركا تكشف تفاصيل حرمان قائد برشلونة من الكرة الذهبية

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المقال الذى نشره باسكال فيرى، مدير مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، يكشف أحقية النجم أندريس إنييستا، قائد برشلونة، بلقب الكرة الذهبية عام 2010، وأن منحها للأرجنتينى ليونيل ميسي بدلا منه يعد سرقة.

انييستا نجم برشلونة
انييستا نجم برشلونة

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى ذلك العام تم دمج جائزة الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، وأصبح التصويت للصحافة، وأيضا مدربي المنتخبات التابعة للفيفا، وهو ما ساهم فى منح الكرة الذهبية لميسي نجم برشلونة بدلا من إنييستا، حيث إن قائد الفريق الكتالونى كان الأحق بالجائزة حينها، لكونه ساهم فى منح إسبانيا لقبها الأول فى كأس العالم، بهدفه التاريخى فى شباك هولندا بالمباراة النهائية.

hk]vds hkddsjh
إنييستا

وألمحت الصحيفة إلى أن المدربين منحوا أصواتهم لميسي، بسبب العاطفة، على حساب إنجاز إنييستا بمساهمته فى منح إسبانيا اللقب الأول فى كأس العالم فى الوقت الذى ودع فيه البرغوث البطولة مع الأرجنتين بهزيمة ثقيلة أمام ألمانيا برباعية نظيفة فى ربع النهائى.

وألقت الصحيفة الإسبانية الضوء على ابتعاد إنييستا عن وسائل الإعلام، وأكدت أن ذلك قد يكون السبب الرئيسى فى عدم التصويت له ومنح ميسي الجائزة بدلا منه.

موندو: انقسام داخل برشلونة بسبب صفقة البرازيلى آرثر ميلو
 

وعلى صعيد آخر، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن نادى برشلونة يعيش حالة انقسام بشأن صفقة البرازيلى الشاب آرثر ميلو، المتوقع إتمامها خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان برشلونة قد اتفق بالفعل على ضم آرثر من جريميو البرازيلي، مقابل 30 مليون يورو، بجانب 9 ملايين يورو كمتغيرات، كما دفع البلوجرانا، 4 ملايين يورو، كمقدم، من أجل احتكار خيار تفعيل شراء اللاعب، بداية من يوليو المقبل.

وقالت الصحيفة، إن هناك حالة من الانقسام داخل إدارة برشلونة، بشأن دفع المبلغ المتبقي (26 مليون يورو)، للحصول على آرثر، وسط أصوات تطالب بالتراجع عن الصفقة، والبحث عن لاعب آخر، يتمتع بجسد قوي، ويجيد ألعاب الهواء.

ارثر ميلو
ارثر ميلو

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة ربما يبحث عن لاعب بنفس المواصفات الجسدية، وطول القامة الذى يتمتع به البرتغالي أندريه جوميز، والمتوقع رحيله الصيف المقبل، بعدما فشل في إثبات نفسه.

ولفتت إلى أن هناك العديد من الأسماء، المرشحة للانضمام لبرشلونة، أمثال ثنائي أياكس، فرينكي دي يونج، ودوني فان دي بيك، وفابيان من ريال بيتيس، أما الوحيد داخل برشلونة، الذى يراهن على نجاح آرثر، هو السكرتير الفنى، روبرت فيرنانديز.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة