أكرم القصاص - علا الشافعي

المحكمة العليا بالبرازيل: إلغاء الانتخابات حال فوز أحد مرشح بالأخبار الكاذبة

الأربعاء، 25 أبريل 2018 03:22 م
المحكمة العليا بالبرازيل: إلغاء الانتخابات حال فوز أحد مرشح بالأخبار الكاذبة احتجاجات البرازيل - أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس المحكمة العليا للانتخابات فى البرازيل، لويز فو، من أن الانتخابات البرازيلية يمكن أن يتم الغاءها إذا ثبت أن أحد المرشحين يفوز بفضل استخدام الأخبار الكاذبة، ويرى أن تلك الأخبار الكاذبة والوهمية تلوث البيئة السياسية وتؤذى المبدأ الديمقراطى.

 

ووفقا لصحيفة "لا ستيريا" الإسبانية فإن القانون البرازيلى ينص على حظر الدعاية المسيئة، حيث أنها تشكل إساءة لاستخدام السلطة مما يؤدى إلى النقض فى النهاية.

 

وشدد القاضى البرازيلى، على أنه سيتم إنشاء لجنة بمشاركة الشرطة الاتحادية والوزارة العامة ووكالة الاستخبارات لمنع انتشار الأخبار الكاذبة، مضيفًا: "الشبكات الاجتماعية والأخبار المزيفة سيكون لها تأثيرا كبيرا على الانتخابات البرازيلية، فالتصويت حتى يكون صحيحا لابد من أن تسبقه معلومة دقيقة عن المرشحين".

 

كما أبرز القاضى دور الصحافة فى عملية مكافحة الأخبار الكاذبة وشدد على الحاجة إلى "الهجوم الوقائى" و"تحديد مصانع الروبوت" التى تولد هذا النوع من المعلومات.

 

ويتولى فو رئاسة الاتحاد الانتخابى البرازيلى حتى أغسطس، قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية والتشريعية والإقليمية فى البرازيل، وسيحل محله القاضى روزا ويبر، وهو قاض آخر فى المحكمة العليا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة