لو هتروح كأس العالم اسأل على سيرجى نيكيتين وتعرف على تاريخ مدن روسيا

الأربعاء، 25 أبريل 2018 12:00 ص
لو هتروح كأس العالم اسأل على سيرجى نيكيتين وتعرف على تاريخ مدن روسيا مدينة بطرسبرج
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب انطلاق مباريات كأس العالم الذى تستضيفه روسيا فى الفترة من 14 يونيو وحتى 15 من يوليو 2018، تسعى روسيا بأن يتعرف عشاق الساحرة المستديرة على تاريخ المدن وحضارتها.
 
جزيرة نيو هولاند في سان بطرسبرج
جزيرة نيو هولاند في سان بطرسبرج
 
من بين هذه المدن، سان بطرسبرج وكالينجراد، وهما مدينتان شماليتان كبيرتان فى روسيا، كلاهما يستعدان لاستضافة مباريات كأس العالم.
 
وفى هذا السياق طرح الموقع الرسمى لجائزة بوشكين للكتب الروسية سؤالاً: هل تعرف أى شىء عن السفر فى جميع أنحاء روسيا، أو عن تاريخ هذه المدن؟
 
كانت سان بطرسبرج عاصمة روسيا من تأسيسها من قبل بطرس الأكبر فى 1703 حتى عام 1918. بنى المدينة على أرض مستنقعات فى شمال روسيا ، من أجل منح البلاد ميناء بحرى سهل الوصول إليه. تظل واحدة من أجمل المدن فى العالم.
 
وذكرت جائزة بوشكين أن الدكتور سيرجى نيكيتين سوف يكشف لزوار المدينة بعض من الزوايا والأماكن اللطيفة للاستكشاف، وبعض النصائح المفيدة حول التجول، وبعض الحقائق التاريخية المفاجئة والتفاصيل.
 
سان بطرسبرج
سان بطرسبرج
 
أما عن مدينة كالينينجراد فهى جيب مغلق فى أقصى غرب روسيا. للوصول إلى ذلك عليك السفر عبر بلاروسيا وليتوانيا أو بولندا. إنه أقصى الطرف الغربى لروسيا وكان يوما جزءا من الإمبراطورية البروسية. إنها على بحر البلطيق ولم تكن سوى جزء من روسيا منذ عام 1945. بالإضافة إلى العمارة القوطية البروسية، فإنها تتميز بالعديد من الأمثلة للحداثة السوفييتية المتأخرة.
 
هناك شائعات تفيد بأن غرفة الكهرمان، التى أزيلت من أجل السلامة من تسارسكوى سيلو خارج سان بطرسبرج، قد هلكت فى حريق فى قلعة كالينينجراد. كيفية الوصول إلى هذا الجيب، وكيفية قضاء بعض الوقت هناك؟ سوف تكون سيرجى نيكيتين.
 
قلعة كايب كوست فى غانا حيث ينتقل العبيد إلى الأمريكتين
قلعة كايب كوست فى غانا حيث ينتقل العبيد إلى الأمريكتين
 
وأشارت جائزة بوشكين للكتب الروسية إلى أن الدكتور سيرجى نيكيتين، وهو مؤرخ حضرى، مؤسس ورئيس أكاديمية فيلونوت. مؤلف من دراسات متعددة التخصصات حول الثقافة الروسية. يدرس الدراسات الحضرية والعمارة وعلم الثقافات فى روسيا وإيطاليا. تم اعتماده كأفضل متذوق فى موسكو.
 
كالينينغراد
كالينينجراد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة