أكرم القصاص - علا الشافعي

الحرب على العملات الافتراضية.. الصين من أكبر مقر لتعدين عملة البتكوين لأشرس حملة تستهدفها.. مصادرة 600 كمبيوتر و8 مراوح عملاقة لتصنيعها.. الحكومة الصينية تحتجز 5 أشخاص للتحقيق.. وتراجع أسعار العملة 3 %

الخميس، 26 أبريل 2018 05:30 م
الحرب على العملات الافتراضية.. الصين من أكبر مقر لتعدين عملة البتكوين لأشرس حملة تستهدفها.. مصادرة 600 كمبيوتر و8 مراوح عملاقة لتصنيعها.. الحكومة الصينية تحتجز 5 أشخاص للتحقيق.. وتراجع أسعار العملة 3 % عملة بيتكوين
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع استمرار الحرب الصينية على تعدين عملة البتكوين الافتراضية، صادرت الشرطة فى مدينة تيانجين فى شمال الصين، 600 جهاز كمبيوتر و8 مراوح عالية الطاقة، بعدما أبلغت الشركة التى تدير شبكة الكهرباء المحلية عن نشاط غير مألوف.

 

وأبلغت شركة الكهرباء الصينية، أن هذه أكبر عملية لسرقة الكهرباء فى السنوات القليلة الماضية.

 

ونقلت شينخوا عن الشرطة المحلية قولها: "جرى أيضا مصادرة ثمانية مراوح عالية الطاقة"، مضيفة أن هذه أكبر حالة لسرقة الكهرباء فى السنوات القليلة الماضية، ولم تذكر التقارير تاريخ مصادرة أجهزة الكمبيوتر هذه.

 

 

وكانت الصين مقرا لمعظم عمليات التعدين للبتكوين فى العالم قبل أن تبدأ بكين فى العام الماضى عدم تشجيع العملية فى إطار حملة أوسع تستهدف البتكوين والعملات الافتراضية الأخرى. وحجم نشاط التعدين الذى انتقل للخارج أو أُغلق غير واضح.

 

وذكرت رويترز فى يناير الماضى أن البنك المركزى الصينى أبلغ مجموعة حكومية رفيعة المستوى للتعاملات المالية عن طريق الإنترنت أن السلطة النقدية يمكن أن تطلب من الحكومات المحلية تنظيم استخدام الكهرباء للقائمين بالتعدين لتقلص تدريجيا حجم الإنتاج.

 

ويستخدم من يقومون بتعدين العملة أجهزة عالية الطاقة لتوليد القوة الحسابية الهائلة لإنتاج العملات المشفرة التى تتم عبر حل معادلات حسابية.

 

ويستخدم هذا النشاط قدرا هائلا من الكهرباء الأمر الذى يدفع القائمين بالنشاط إلى البحث عن مواقع يسهل فيها الحصول على كهرباء رخيصة.

 

وقالت الشرطة، إن خمسة أشخاص يخضعون للتحقيق وجرى احتجاز شخص سادس فى قضية تيانجين.

 

 

وتراجعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" نحو 3% بالتعاملات الفورية اليوم الأربعاء فى طريقها صوب تسجيل أول خسارة خلال ثلاثة أيام، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجنى الأرباح ، بعدما سجلت الأسعار فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ستة أسابيع، ومن المنتظر عدم استمرار هذه العمليات طويلا، وسط الطلب الاستثمارى القوى حاليا على الأصول الرقمية ودخول سيولة مالية جديدة إلى السوق.

 

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية الأربعاء بمقدار 20 مليار دولار إلى إجمالى 414 مليار دولار أمريكى، وبلغت القيمة فى وقت سابق من التعاملات مستوى 435 مليار دولار، والذى يعد أعلى مستوى للقيمة السوقية منذ 7 مارس الماضى.

 

 

وفى اليابان قررت 16 بورصة محلية لتبادلات العملات الرقمية والتى يتم تسجيلها حاليا مع وكالة الخدمات المالية "FSA" أطلاق رسميا رابطة جديدة للتنظيم الذاتى يطلق عليها "رابطة تبادل العملة المشفرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة