جهات التحقيق تستدعى مسئولين بالصرف الصحى فى كارثة أمطار القاهرة الجديدة

الخميس، 26 أبريل 2018 12:46 ص
جهات التحقيق تستدعى مسئولين بالصرف الصحى فى كارثة أمطار القاهرة الجديدة الإهمال يضرب القاهرة الجديدة
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر إن جهات التحقيق المختصة طلبت استدعاء مسئولين بهيئة الصرف الصحى، لسماع أقوالهم فى التحقيقات التى تجريها بواقعة تعرض منطقة القاهرة الجديدة للغرق وتوقف حركة المرور وانقطاع التيار الكهربائى، نتيجة تعرضها لإمطار شديدة.

 

وكانت جهات التحقيق قد بدأت تحقيقاتها فى المخالفات التى ظهرت نتيجة الإهمال الشديد فى منطقة القاهرة الجديدة، والتى تعرضت لموجة من السيول ضربتها خلال الـ48 ساعة الماضية، وأسفرت عن توقف حركة المرور وغرق العديد من الشوارع والمنازل وانقطاع التيار الكهربائى، وأشارت المصادر إلى أن التحقيق يشمل موظفين مسئولين عن هذا الأهمال.

 

وقالت المصادر أن هناك اتهامات بفشل منظومة الصرف الصحى فى القاهرة الجديدة على استيعاب مياه الأمطار، فضلاً عن انسداد عدد كبير من بلاعات الصرف الصحى، مما تسبب فى حدوث الكارثة، وهى الاتهامات التى تخضع للتحقيق حالياً للوقوف على المسئول عنها والمتسبب فيها.

 

وقام الوزير محمد عرفان، رئيس الرقابة الإدارية بجولة مفاجئة مساء أمس الأربعاء لمنطقة القاهرة الجديدة، وقام بالتحقيق بنفسه فى المخالفات التى ظهرت ومظاهر الإهمال، وأستمع لشرح من عدد من العاملين بمحطة الكهرباء لمعرفة أسباب انقطاع التيار، وذلك خلال جولته المفاجئة لمنطقة القاهرة الجديدة حول أسباب تأخر الجهات المعنية بشفط مياه الأمطار والأسباب التى أدت لتراكم المياه مما ترتب عليه غرق عدد من المنازل والشوارع، وقال رئيس هيئة الرقابة الإدارية للعاملين: "هناك تقصير شديد واحمدوا ربنا أن مافيش حد مات"، متسائلا عن مدى الجاهزية فى حالة سقوط الأمطار بغزارة مرة أخرى لمنع تكرار ما حدث".

 

وتفقد الوزير محمد عرفان محطة الكهرباء ولوحة الجهد المنخفض والمتوسط بمحطة الكهرباء التى تعرضت لانقطاع التيار الكهربائى بعد سقوط الأمطار، فيما ترددت أنباء عن أن الرقابة الإدارية فتحت تحقيقاً فيما حدث، ومن المقرر إحالة التحقيقات للنيابة العامة.

 

وفشل جهاز مدينة القاهرة الجديدة، فى أول اختبار له فى السيطرة على مياه الأمطار وشفطها من الشوارع، حيث غرقت الشوارع بمياه الأمطار، حسبما أكد عدد من المواطنين بالمدينة، وأضاف المواطنون وأهالى المدينة لـ"اليوم السابع"، أن رئيس الجهاز ونوابه أغلقوا هواتفهم، ورفضوا الاستجابة أو الرد على شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى أن الخط الساخن الذى أعلن عنه الجهاز لم يتلق أى شكاوى.

 

وأوضح الأهالى، أن المدينة تغرق حاليا فى الأمطار، وهناك بعض مداخل الأنفاق معطلة بشكل كامل نتيجة لتدافع مياه الصرف عليها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب الفاسدين من موظفين و عمال الحكومة

ان شاء الله تنظف مصر من هؤلاء الكلاب الضالة الفاسدين اللصوص عدماء الضمير و الاخلاق و الدين

انا قولت ان وراء كل الفساد في مصر هم قلة مجرمة عدماء الضمير و الاخلاق و الدين من موظفين و عمال الحكومة عايشين سحت علي اموال الشعب .. و علشان كده بعض من الاغبياء اصحاب الدرسات العليا عايزين يكونون تنبلة الحكومة في الراتب اخر الشهر و خلاص ميعرفوش ان من سبقوهم بياكلوا نار في بطون من اموال الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة