س و ج.. كل ما تريد معرفته عن تدريس أعمال الأبنودى فى المناهج الدراسية؟

الخميس، 26 أبريل 2018 09:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن تدريس أعمال الأبنودى فى المناهج الدراسية؟ الخال عبد الرحمن الأبنودى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى، يعد واحدًا من أيقونات شعر العامية فى مصر والعالم العربى، وواحدًا ممن أحببوا الناس فى لغة الشعر، وجعل منه لغة للناس فى الشارع، وعلى الرغم الإرث الشعرى الكبير الذى تركه "الخال" إلا أنه لا يوجد عمل واحد من أشعاره أو أعماله تدرس فى المناهج الأدبية المصرية.

ومؤخرًا أدلى وزير التعليم الدكتور طارق شوقى، بتصريحات إعلامية أكد نية الوزارة تدريس أعمال الشاعر الراحل فى بعض مقررات المناهج الدراسية، وخلال السطور التالية نحاول رصد بعض المعلومات عن تدريس مناهج "الخال".

س/ هل سيتم إدراج أعمال للشاعر عبد الرحمن الأبنودى فى المناهج الدراسية؟

ج: بحسب تصريحات الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، فإن الوزارة ستدرج بعض من قصائد وأعمال "الخال" على طلاب الصف الرابع بالمرحلة الابتدائية، وهو ما أكدته الإعلامية نهال كمال، زوجة الشاعر الراحل أنها سوف تلتقى بالدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، للحديث حول تدريس أعماله ضمن المناهج الدراسية بداية من المرحلة الابتدائية عقب عودتها من العاصمة الإماراتية أبوظبى.

 

س/ ما هى الأعمال المقرر إدراجها للخال؟

ج: بحسب تصريحات الإعلامية نهال كمال أن ما سيتم تدريسه فى مناهج التربية والتعليم، هى كتاب أيامى الحلوة، والذى يمثل سيرته الذاتية، وكتاب "حكايات سمراء" وهى قصص للأطفال، كتبها الخال باللغة العربية الفصحى، مثل سيرته الذاتية.

 

س/ ما الغرض من تدريس أعمال الأبنودى لطلاب الابتدائى؟

ج: الوزارة تستهدف تتشجيع الأطفال على إتقان اللغة العربية فى مراحل مبكرة، من خلال إدخال قصائد عبد الرحمن الأبنودى.

 

س/ متى تظهر أعمال الأبنودى فى المقررات الدراسية؟

ج: الوزارة تعمل على الآن على تغيير عدة أمور فى المنظومة الدراسية، من بينها تغيير بعض المناهج والمقررات التى سوف تدرس خلال العام الدراسى المقبل، ومن بينها أعمال عبد الرحمن الأبنودى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة