أكرم القصاص - علا الشافعي

سهام الهبطى تعرض القفطان المغربى الأربعاء المقبل بالقاهرة

الخميس، 26 أبريل 2018 01:18 م
سهام الهبطى تعرض القفطان المغربى الأربعاء المقبل بالقاهرة سهام الهبطى
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف القاهرة لأول مرة مصممة الأزياء العالمية المغربية سهام الهبطى فى عرض أزياء كبير تقيمه خطوط الطيران المغربية بأحد فنادق القاهرة الأربعاء المقبل بالتعاون مع سفارتها بالقاهرة.

 

ازياء  سهام الهبطى   (4)
ازياء سهام الهبطى 

 

وتعد سهام الهبطى واحدة من أشهر وأهم مصممات الأزياء فى المغرب والعالم وقد أقامت عروضا عدة فى نيويورك وواشنطن ولندن وباريس ولوس أنجلوس  وهولندا وبلجيكا وبيروت، برز اسمها فى عالم تصميم الأزياء التقليدية المغربية بعد مشاركتها فى تظاهرة "القفطان"، التى تقام فى مدينة مراكش سنويا فأثارت الانتباه بوصفها مصممة واعدة.

 

درست سهام فى فرنسا وتخصصت فى علم البصريات، وبعد عودتها إلى المغرب دخلت عالم الأزياء التقليدية، بعد أن ورثت حب المهنة من والدتها، وعززت هذه الرغبة بالدراسة فى أحد المعاهد الكندية بالدار البيضاء لدراسة فن تصميم الأزياء.

 

ازياء  سهام الهبطى   (2)
ازياء سهام الهبطى 

 

وأهم ما يميز أسلوب سهام أن كل قفطان تنجزه يأتى بتصميم فريد يجمع الابتكار من حيث قصته بالأصالة التقليدية التى تحرص فيها على التطريز التقليدى اليدوى، وتفخر بأن قفاطينها تخاطب كل نساء العالم، بغض النظر عن الطول والوزن والشكل.

 

وترى سهام أن الفضل يعود إلى عشقها للهندسة المعمارية المغربية تحديدا ساعدها على إبداع قصات عملية، كما تعترف بأن العمارة المغربية، بكل روافدها الثقافية وتفاصيلها الدقيقة، تزخر بالجمال الذى تستلهم منه الكثير، وفى آخر تشكيلة قدمتها، بقفطان 2018 اعتمدت زخارف السقوف الخضراء التى تميز البنايات المغربية القديمة، وكانت إضافة جديدة أثارت الكثير من الإعجاب. 

 

ازياء  سهام الهبطى   (3)
ازياء سهام الهبطى

 

وصل صيتها إلى أوروبا وأفريقيا والعالم العربى، فكانت الممثلة الوحيدة للمغرب فى أسبوع الموضة بباريس "world fashion week"، لعام 2013، كما قدمت عروضا فى أفريقيا واختيرت من خلالها سفيرة للفن والثقافة.

 

يذكر أن سهام الهبطى ارتدى تصاميمها مشاهير الفن مثل ماجدة الرومى، أصالة، نوال الزغبى، باسكال مشعلانى، شيرين، داليا البحيرى، فضلا عن فنانات أجنبيات، مثل الممثلة التركية "توبا بويوكستون"، المعروفة باسم "لميس"، بينما كان الممثل "جمال سليمان" واحدا ممن ارتدوا تصاميمها الرجالية.

 

وتشارك سهام فى كتابة الأغانى التوعوية ذات الطابع الإنسانى، حول أمراض القلب والملاريا والسلام، إضافة إلى حرصها على المشاركة فى الأعمال الخيرية لصالح أطفال المغرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة