أزمة ثلاثية بين مورينيو وتشيلسى والإعلام بسبب محمد صلاح.. مدرب مانشستر يونايتد يتبرأ من بيع الفرعون المصرى بعد تألقه مع ليفربول ويتهم إدارة "البلوز".. والصحافة الإنجليزية تتهم "سبيشيال وان" بخداع الجماهير

الجمعة، 27 أبريل 2018 01:22 م
أزمة ثلاثية بين مورينيو وتشيلسى والإعلام بسبب محمد صلاح.. مدرب مانشستر يونايتد يتبرأ من بيع الفرعون المصرى بعد تألقه مع ليفربول ويتهم إدارة "البلوز".. والصحافة الإنجليزية تتهم "سبيشيال وان" بخداع الجماهير محمد صلاح ومورينيو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلوح فى الأفق بوادر أزمة بين جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، من جهة، وإدارة نادى تشيلسى والصحافة الإنجليزية من جهة أخرى، على خلفية التصريحات التى أدلى بها "سبيشال وان" مؤخراً، وتبرأ خلالها من بيع النجم المصرى محمد صلاح الذى يقدم مستويات رائعة فى موسمه الأول مع ليفربول وبات قريباً من الحصول على لقب هداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

مورينيو ينفى تهمة التفريط فى محمد صلاح

 

وقال جوزيه مورينيو، فى تصريحات لشبكة "ESPN" الرياضية، "الجميع يتحدث أن مورينيو هو السبب الرئيسى وراء قرار الاستغناء عن خدمات محمد صلاح عندما كنت مدرباً لنادى تشيلسى، هذا الأمر غير صحيح، من اتخذ قرار التخلى عن اللاعب المصرى هى إدارة تشيلسى ولست أنا".

وأضاف المدرب البرتغالى، "أنا من طالبت إدارة تشيلسى بالتعاقد مع محمد صلاح فى يناير 2014 قادماً من بازل السويسرى، لكنه جاء إلى الفريق وهو صغير السن ولم يكن جاهزاً من الناحية البدنية والذهنية، كان تائهاً من الناحية الاجتماعية والثقافية وكل شىء كان صعباً بالنسبة له، أعترف أن قرار إعارته لفيورنتينا كان بالاشتراك بينى وبين الإدارة، لكن قرار بيعه لنادى روما لم يكن قرارى بل قرار الإدارة فقط".

مورينيو ومحمد صلاح فى تشيلسى
مورينيو ومحمد صلاح فى تشيلسى

وتابع مورينيو الحديث لتبرئة نفسه من الاتهامات الموجهة إليه بحرمان تشيلسى من خدمات محمد صلاح الحاصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وهيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، بجانب جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لعام 2018 من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، قائلاً، "إدارة تشيلسى كانت تسعى لبيع محمد صلاح من أجل الاستفادة من أمواله والتعاقد مع لاعبين آخرين".

 

الصحافة الإنجليزية تكشف خداع مورينيو للجماهير

 

تصريحات مورينيو عن محمد صلاح لم تأت على هوى الصحافة الإنجليزية، التى بدأت تعود للخلف وتسترجع تصريحات مورينيو عن "الفرعون المصرى"، وطريقة التعامل التى حظى بها من المدرب البرتغالى، والتى تؤكد عكس ما قاله "سبيشيال وان" فى تصريحاته لشبكة "ESPN" الرياضية.

وقالت ميليسا ريدى الصحفية بموقع "joe" الإنجليزى، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "مورينيو يقول إنه ليس هو من باع محمد صلاح عندما كان مع تشيلسى، فى يوليو 2015، تحدث مورينيو أنه يرى مستقبل صلاح فى مكان آخر، إما كإعارة أو بيع نهائى، حيث العرض المناسب الذى سيتلقاه النادى، وقال لدينا 5 أجنحة فى تشيلسى ومن الأفضل لنا عدم عودة محمد صلاح للفريق".

وفى الشهر ذاته بنفس العام، قال مورينيو فى تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية، "قرار الاستغناء عن محمد صلاح بات نهائياً، صلاح لا ينتمى إلى فريقى، وسأكون سعيداً بأى قرار يتخده اللاعب المصرى بعيداً عن تشيلسى".

مورينيو مدرب مانشستر يونايتد
مورينيو مدرب مانشستر يونايتد

وأشعلت تصريحات مورينيو غضب إدارة تشيلسى، التى ترى أن المدرب البرتغالى حرم النادى من خدمات العديد من اللاعبين المميزين بالاستغناء عن خدماتهم بناءً على قراره، ليصبحوا نجوماً يسطعون فى سماء الكرة الإنجليزية، مثل محمد صلاح وكيفين دى بروين لاعب مانشستر سيتى، وروميلو لوكاكو الذى تألق مع إيفرتون بعد رحيله عن تشيلسى قبل أن يواصل رحلته مع التألق فى مانشستر يونايتد حالياً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة