بشرة خير.. التنمية المحلية: "مشروعك" مول 96 ألف مشروع بـ6 مليارات جنيه.. ويستمر لـ2030 وتسهيلات للحصول على القروض.. وتؤكد: فرق عمل تتابع المشاريع على أرض الواقع.. والمنيا أكبر المستفيدين والقاهرة الأقل

الجمعة، 27 أبريل 2018 01:00 ص
بشرة خير.. التنمية المحلية: "مشروعك" مول 96 ألف مشروع بـ6 مليارات جنيه.. ويستمر لـ2030 وتسهيلات للحصول على القروض.. وتؤكد: فرق عمل تتابع المشاريع على أرض الواقع.. والمنيا أكبر المستفيدين والقاهرة الأقل التنمية المحلية تمول 96 ألف مشروع بـ6 مليارات جنيه
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضع الدولة فى أولاويتها رعاية الشباب وتوفير فرص عمل لهم، والقضاء على البطالة، ومن أهم المشروعات التى عملت عليها الدولة لتشغيل الشباب هو المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" والذى أطلقته وزارة التنمية المحلية، والذى يهدف إلى تمويل مشروعات الشباب بقروض بالتعاون مع البنوك الوطنية.
 

مول 96 ألف مشروع فى المحافظات

من جانبه أكد المهندس محمد السيد أبو جاعور، رئيس قطاع التنمية الريفية والحضرية ومساعد وزير التنمية المحلية، أن "مشروعك حقق نجاحا كبيرا جدا فى جميع المحافظات، مشيرا إلى أن عدد المستفدين من المشروع حتى الآن 96 ألف شاب على مستوى الجمهورية.
 

مشروعك قدم قروض بـ6 مليارات جنيه

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، لـ"اليوم السابع"، أن قيمة القروض التى تم توفيرها للشباب بلغت حتى الآن 6 مليارات جنيه، مؤكدا أن أكثر المحافظات استفادة من المشروع هى محافظة البحيرة، حيث بلغ عدد المستفدين بها 11604 مستفيدين بقيمة 542 مليون 874 ألف جنيه، يليها محافظة المنيا بـ 11479 مستفيد، وإجمالى قيمة القروض بها بلغ 758 مليونا و833 ألف جنيه، ثم محافظة سوهاج حيث بها 9685 مستفيد بقيمة 595 مليونا و997 ألف جنيه.
 
اللواء-أبو-بكر-الجندى-وزير-التنمية-المحلية
اللواء-أبو-بكر-الجندى-وزير-التنمية-المحلية
 

عدد المستفدين فى المحافظات

وقال أبو جاعور، أن محافظة الشرقية بها 7325 مستفيدا، حصلوا على قروض بقيمة 573 مليونا و136 ألف جنيه، ومحافظة الدقهلية بها 8593 مستفيدا، والقروض بها بقيمة 483 مليونا و105 ألف جنيه، أما محافظة بنى سويف فبها 7176 مستفيدا، بإجمالى تمويل 301 مليون و866 ألف جنيه، والغربية بها 4336 مستفيدا، بإجمالى 391 مليونا و481 ألف جنيه، أما محافظة كفر الشيخ بلغ حجم المستفدين بها  4074 مستفيدا بقيمة 40 مليونا و892 ألف جنيه.
 

القاهرة أقل المحافظات فى عدد المستفدين

وتابع: قنا بها 4128 مستفيدا، بإجمالى قروض بقيمة 243 مليونا 455 ألف جنيه، أما محافظة المنوفية بها 2753 مستفيدا، بإجمالى 235 مليونا و116 ألف جنيه، وأسوان 2571 مستفيدا، بقيمة 253 مليونا جنيه و458 ألف جنيه، أما الجيزة فبها 1235 مستفيدا بإجمال 178 مليونا و576 ألف جنيه، أما أقل محافظة بها عدد مستفدين هى القاهرة وبها 224 حالة بإجمالى تمويل 23 مليونا 614 ألف جنيه.
 
افكار-مشاريع
افكار-مشاريع
 

متابعة المشاريع على الطبيعة

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أن الوزارة لديها دراسات جدوى لنماذج المشاريع التى تقدمها للشباب فى حاله طلبهم ذلك أو تعثرهم فى إيجاد فكرة مشروع، كنوع من الدعم المباشر فى الأفكار، مشيرا إلى أن الوزارة لديها فريق عمل خاص بالمشروع يتابعون يوميا المشاريع التى تم تمويلها ويزورونها على أرض الواقع للتأكد من عملها وإذا كان صاحبها متعثر فى السداد أم لا.
 
وأشار أن دور الوزارة هو توفير الدعم اللوجوستى بين المواطنين لتسهيل كافة الإجراءات للحصول على القروض، ثم متابعة تسليم القروض وعمل المشاريع، مشيرا إلى أن هناك فريق عمل تابع لغرفة عمليات مشروعك يمر على مشاريع كل محافظة على حدة لمتابعة سيرها.
 

تنظيم معارض لتسويق منتجات المشاريع

وأوضح أبو جاعور، أن المشاريع متنوعة فى كل المجالات وتحقق أرباح، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتنظيم معارض لمنتجات المشاريع لنوع من التسويق والدعم، حتى يحظى كل مشروع بفرص النجاح ولا يتعرض لأى خسارة.
 

المشروع مستمر حتى 2030

يذكر أن "مشروعك" بدأ بتاريخ 26 مارس 2015، ويستمر حتى عام 2030، ويهدف إلى توفير فرص عمل للشباب للمساهمة فى القضاء على البطالة وتحسين مستوى المعيشة، من خلال توفير قروض لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة للشباب، بتمويل من البنوك المصرية "البنك الأهلى - بنك مصر - بنك القاهرة - بنك التعمير والإسكان - بنك التنمية والائتمان الزراعى".
 

الأوراق المطلوبة للحصول على القرض

وللحصول على القرض يتوجه المواطن مباشرة إلى أحد مقرات المشروع بالمحافظة، ومعه أوراق "بطاقة الرقم القومى ومستند مقر النشاط "عقد ملكية أو إيجار" وإيصال المرافق والموقف من التجنيد"، ويحصل على القرض خلال أسبوع بحد أقصى من تقديم الطلب مستوفياً الأوراق المطلوبة.
 

أكثر من 303 فرع بالمحافظات للحصول على القروض 

وتم تغطية جميع المحافظات بفتح مركز للمشروع وعددهم أكثر من 303 مواقع تغطى جميع المراكز الإدارية بالمحافظات ويتم إصدار رخصة مؤقتة فورية للمشروع وحصول المقترض على القرض خلال أسبوع كحد أقصى من تقديم الطلب مستوفيا الأوراق المطلوبة.
 
 
 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

كلام غير صحيح

كلمات رنانة نسمعها من الموظفين ومن هم على التلفاز وعندما تقابل الموظف المختص تصطدم بجدار معزول عن الكلامات الرنانة تصدم بواقع مرير عندك مكان وعندك مشروع بكل تفاصيلة و عينات وسجل تجارى والموظف يقولك واية يثبتلى انك خبرة فى الشغل دا ماذا ترد علية ؟ فين بقى التنمية والشباب والمصداقية عايز حد يواجهنى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة