آبى وترامب يتفقان على أن قمة الكوريتين إيجابية لنزع السلاح النووى

الأحد، 29 أبريل 2018 06:01 ص
آبى وترامب يتفقان على أن قمة الكوريتين إيجابية لنزع السلاح النووى شينزو آبى رئيس الوزراء اليابانى والرئيس ترامب
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مكتب رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، اليوم الأحد، إن آبى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب رحبا باجتماع القمة الذى عُقد بين الكوريتين بوصفه خطوة إيجابية من أجل نزع السلاح النووى و"خطوة تاريخية" نحو تحقيق السلام والاستقرار فى شمال شرق آسيا.

وتعهد زعيما كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية خلال اجتماع قمة تاريخى يوم الجمعة بالعمل على "نزع السلاح النووى بشكل كامل" من شبه الجزيرة الكورية. ولكن ترامب قال إنه سيواصل الضغط على بيونجيانج من خلال العقوبات قبل اجتماعه غير المسبوق مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون.

وقال مكتب رئيس الوزراء اليابانى فى بيان إن هذه التصريحات جاءت خلال اتصال هاتفى استمر 30 دقيقة بين آبى وترامب يوم السبت اتفقا خلاله أيضا على أهمية اتخاذ بيونجيانج خطوات ملموسة نحو نزع السلاح النووي.

ونقلت تصريحات نشرها مكتب آبى عنه قوله للصحفيين فى ساعة متأخرة من السبت إن "أهم شيء هو ما إذا كانت كوريا الشمالية ستتخذ إجراءات محددة فى المستقبل".

واتفق ترامب ونظيره الكورى الجنوبى مون جيه-إن أيضا على ضرورة عقد قمة مبكرة بين ترامب والزعيم الكورى الشمالى كيم جون أون والتى قال ترامب إنها ستعقد خلال الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة