جبالى المراغى فى "عيد العمال": جرائم الإرهاب تزيدنا إصرارا على تخطى المحن.. ويؤكد: زيادة عضوية العاملات لمشاركتهن بالنقابات.. ووزير القوى العاملة: قانون العمل الجديد يحقق الأمان الوظيفى.. وهدفنا توفير فرص العمل

الأحد، 29 أبريل 2018 12:28 م
جبالى المراغى فى "عيد العمال": جرائم الإرهاب تزيدنا إصرارا على تخطى المحن.. ويؤكد: زيادة عضوية العاملات لمشاركتهن بالنقابات.. ووزير القوى العاملة: قانون العمل الجديد يحقق الأمان الوظيفى.. وهدفنا توفير فرص العمل محمد سعفان وجبالى المراغى
كتب سمير حسنى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جبالى المراغى للرئيس السيسي: المصريون يعلمون قدرك ووطنيتك وحبك لبلدك

محمد سعفان: قانون العمل الجديد يحقق الاستقرار والأمان الوظيفى

سعفان: توفير فرص العمل هدفنا الرئيسى.. وتعيين 2562 من ذوى الاحتياجات خلال عام

سعفان: توقيع بروتوكول تعاون مع شركات بترول أجنبية لتدريب وتطوير مهارات الشباب

    

 

هنأ جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الرئيس عبدالفتاح السيسى بعد فوزه بولاية رئاسية جديدة، مشيرا إلى أن هذا الفوز يؤكد انتصار إرادة شعب يواجه منذ سنوات تحديات وتهديدات غير مسبوقة.. نجح رغم ذلك فى استعادة الدولة من المتربصين بها، وتثبيت دعائمها، والتعامل بحزم مع كل ظواهر الإرهاب.

 

كما حيا رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فى كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، بحضور الرئيس السيسى، الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والكنيسة، لترابطهما وتلاحمهما فى مواجهة قوى الشر والأفكار المغلوطة، مؤكدا أن ما شهدته مصر هو معركة ضد قوى الشر والظلام التى تستهدف الوطن بأقباطه ومسلميه، ولكن الإرهاب لن ينال من عزيمة شعب مصر العظيم، وإرادته الحقيقية فى مواجهة قوى الشر، مضيفا: الجرائم الإرهابية البشعة تزيد الشعب إصرارا على تخطى المحن والمضى قدما فى مسيرته لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة.

 

وأكد جبالى المراغى، رئيس اتحاد العمال، أن رجال القوات المسلحة والشرطة يخوضون حربا لا هوادة فيها ضد عناصر الإرهاب، مشيدا بدور المرأة فى الحياة المصرية قائلا "تحية للمرأة المصرية ضمير الأمة النابض بعشق الوطن".

 

وأضاف جبالى المراغى، رئيس اتحاد العمال، فى كلمة خلال الاحتفال بعيد العمال، أن اتحاد العمال يحرص على تدعيم دور المرأة فى كافة مجالات العمل السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتوسيع العضوية النقابية بين صفوف العاملات، لزيادة مشاركتهن فى العمل النقابى العمالى.

 

ووجه جبالى المراغى، كلامه للرئيس السيسى قائلا: "إن عمال مصر يقدرون رؤيتكم السديدة المطابقة لرؤية شعب كريم يطمح للمضى لمستقبل أفضل بعز وثقة، ويتمنى أن يحيا حياة كريمة فى ظل قيادة حكيمة وسياسة رشيدة".

 

وقال جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: "لا أحد ينكر أو يزايد على كل ما تم إنجازه فى الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسى، موجها حديثه للرئيس قائلا: "الشعب المصرى يعلم قدرك ووطنيتك وحبك لبلدك وشعبك، ويعلم جيدا حجم ما تم إنجازه فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بمصر".

 

وأضاف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، فى كلمته بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، بحضور الرئيس السيسى، أنه فى ظروف صعبة ومعقدة داخليا وإقليميا ودوليا وتحديات غير مسبوقة فى ظل الثورات الأخيرة وتداعياتها المدمرة على البشر والحجر وفى ظل حروب إعلامية واليكترونية من أعداء الحياة والإنسان، من جانب الجماعات الإرهابية وكل من خرج من عباءتها من التنظيمات الإجرامية، استقرت دعائم الدولة الحديثة، وتم تنفيذ العديد من المشروعات التنموية العملاقة فى مختلف المجالات".

 

ودعا جبالى المراغى، إلى استثمار حالة الأمل والتفاؤل، والعمل على توسيع رقعتها بشكل كبير، مضيفا فى كلمته: "عمال مصر على ثقة بأن إيمانكم بقدرات المصريين وخاصة المرأة والشباب سوف يحقق التغيير المنشود فى كل أوجه الحياة".


 

كما أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تسعى بكل أجهزتها إلى إيجاد علاقات عمل عادلة ومتوازنة بين العامل وصاحب العمل، ليحصل كل طرف من خلالها على حقوقه ويلتزم بأداء واجباته تجاه الطرف الآخرر، وبما يحقق السلام والاستقرار المطلوب فى علاقات العمل وعلى المستوى الاجتماعى.

 

وأضاف وزير القوى العاملة، خلال كلمته فى احتفالية عيد العمال، بحضور الرئيس السيسى، قائلا: "لتحقيق هذا الهدف، انتهت الوزارة بالتوافق والتشاور بين طرفى العملية الإنتاجية ممثلى العمال وأصحاب الأعمال من وضع مشروع قانون عمل جديد، وقد حرصنا على أن يخرج بفلسفة جديدة ترتكز على إحداث التوازن فى الحقوق الالتزامات بين الطرفين والشراكة فى دفع عجلة الإنتاج والإنتاجية، فضلا عن أن المشروع يحقق الأمان الوظيفى والاستقرار فى علاقات العمل ويعمل على تلافى سلبيات قانون العمل الحالى، مختتما: "نتطلع إلى صدوره من مجلس النواب قريبا".

 

وأشار محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إلى أن توفير فرص عمل للشباب بالداخل والخارج، لزيادة معدلات التشغيل والحد من أزمة البطالة، كان وما زال أحد الأهداف الرئيسية لوزارة القوى العاملة بجانب جهود كافة الأجهزة المعنية بالدولة.

وأفاد وزير القوى العاملة، فى كلمته باحتفالية عيد العمال، فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن الوزارة تمكنت فى الفترة من مارس 2017 إلى إبريل 2018 من تشغيل 285 ألفا و282 مواطنا بنسبة 73% للذكور و27% للإناث، إضافة إلى تعيين 2562 من ذوى الاحتياجات والأقزام بالحكومة والقطاع العام، وتم شغل 457 ألف فرصة عمل فى 16 دولة عربية وأجنبية من واقع تصاريح العمل الصادرة.

 

وتابع: "التدريب المهنى والتحويلى اصبح ضرورة ملحة لمواكبة التطورات المتسارعة على سوق العمل، وبما يضمن تأهيل شباب الخريجين للالتحاق بفرص العمل المتاحة بالدخل والخارج، فضلا على ريادة الأعمال، وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لفتح مجالات للعمل للشباب".


 

وكشف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، عن توقيع بروتوكولات تعاون بين الوزارة وشركات أجنبية تعمل فى نشاط الخدمات البترولية، توفر من خلالها برامج تدريبية ذات تقنية عالية للشباب لتنمية وتطوير مهاراته وكفاءته مجانًا مع منح مكافأة تدريبية شاملة بواقع 1300 جنيه شهريا و1000 جنيه أخرى كبدل اغتراب لكل متدرب من خارج محافظات القاهرة الكبرى، إسهاما من هذه الشركات فى المشاركة المجتمعية، مع تعيين العشرة الأوائل فى نهاية كل برنامج فى هذه الشركات.

 

كما كشف وزير القوى العاملة، خلال كلمته فى احتفالية عيد العمال، بحضور الرئيس السيسى، عن توقيع بروتوكولات تعاون مع 5 جامعات لتدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية تعمل تشجيعهم لتقبل ثقافة العمل الحر، وللاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، فضلا عن تعزيز نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية.

 

وقال وزير القوى العاملة: "تم توقيع بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لإدراج برامح للتدريب على ريادة الأعمال بمراكز تدريب الوزارة لإقامة مشروعات للمتدربين ومساندة المتميزين منهم على إقامة مشروعهم الخاص، وتوقيع بروتوكول تعاون آخر مع معهد الساليزيان الإيطالى بالقاهرة، لتقديم المواصفات الفنية للورش المقترح تطويرها وتجهيزها المناهج التدريبية اللازمة طبقا للمستويات الفنية العالمية".

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة