مقتل 3 عناصر من داعش فى الموصل بالعراق

الأحد، 29 أبريل 2018 01:14 م
مقتل 3 عناصر من داعش فى الموصل بالعراق الشرطة العراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز الإعلام الأمنى العراقى، اليوم الأحد، أن الاستخبارات العسكرية تمكنت من تصفية 3 إرهابيين كانوا يقومون بنقل المؤونة والأغذية لداعش فى الموصل.

وقال الناطق باسم الإعلام الأمنى العراقى العميد يحيى رسول - فى بيان أوردته وكالة أنباء الإعلام العراقى - أن مديرية الاستخبارات العسكرية فى الفرقة 20 و بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من قتل ثلاثة إرهابيين كانوا يقومون بنقل المؤونة والأغذية إلى إحدى المضافات عبر نهر دجلة من جهة النمرود إلى القيارة فى الموصل.

وأضاف رسول - بحسب البيان - أن فوج الرد السريع الثانى التابع لشرطة نينوى ألقى القبض على 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابى فى منطقة القوسيات شمال مدينة الموصل، صادر بحقهم مذكرات قبض.

وفى السياق ذاته أفاد مصدر أمنى عراقى، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الأحد، بمقتل أحد أخطر قادة تنظيم "داعش" الإرهابى، فى كمين محتم نصب له فى جنوب مركز محافظة نينوى، شمال العاصمة بغداد.

وحسب المصدر الذى تحفظ الكشف عن اسمه، فإن "الحشد الشعبى"، لواء تسعون، فى قرية السفينة جنوبى الموصل، مركز نينوى، يقتلون القيادى فى تنظيم "داعش" الإرهابي، المدعو إبراهيم الياسين.

وأضاف المصدر، أن المعلومات عن القيادى الداعشى، توفرت لدى "الحشد الشعبى" عن أنه موجود ما بين قريتى المخلط والسفينة، حيث هناك غابات أشجار كثيفة تطل على نهر الزاب الأعلى قرب جبل كشاف العرب.

وأكمل، أن قوات الحشد راقبت تحركات القيادى الداعشى وعدد من عناصر التنظيم، فى الموقع المذكور منذ فترة طويلة، حتى تم نصب كمين لهم عند محاولتهم التقدم لجلب الطعام.

وألمح المصدر، إلى أن القيادى الداعشى ينحدر من قرية المخلط، ويعتبر من أخطر قيادات التنظيم فى ناحية النمرود القريبة من التقاء نهرى دجلة والفرات فى نينوى، وينتمى لعائلة كل أفرادها "دواعش".

ولفت المصدر، إلى أن هذا "الداعشى" كان يعمل فى ما يسمى بـ"النهرية" بالتنظيم الإرهابى، وله الكثير من الجرائم أبرزها قتل الكثير من المنتسبين فى الأجهزة الأمنية العراقية، فى جنوب الموصل.

من ناحية أخرى أعلن مجلس القضاء الأعلى بالعراق اليوم الأحد، تفكيك خلية إرهابية مكونة من 12 متهما مهمتها تصفية المسؤولين فى محافظة نينوى.

وقال المتحدث باسم المجلس القاضى عبد الستار بيرقدار - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - : "إن محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا الإرهاب أسهمت فى القبض على خلية إرهابية مكونة من 12 متهما وتم تصديق أقوالهم قضائيا بالاعتراف".

وأضاف بيرقدار "إن المتهمين من أفراد الخلية كانوا يشكلون مجموعة إرهابية مهمتها تصفية المسؤولين فى محافظة نينوى، وذلك بعد أشهر من تحرير المحافظة" .. موضحا أنه تم توقيف المجموعة وفق قانون مكافحة الإرهاب بهدف إحالتهم للمحكمة المختصة.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادى قد أعلن - فى وقت سابق - تحرير محافظة نينوى بالكامل من قبضة تنظيم "داعش".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة