موجز أخبار مصر للساعة 6.. رئيس الوزراء يعفى رئيس هيئة الأوقاف من منصبه

الأحد، 29 أبريل 2018 06:17 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. رئيس الوزراء يعفى رئيس هيئة الأوقاف من منصبه أحمد عبد الحافظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي الاحتفال بعيد العمال، وإقالة رئيس هيئة الأوقاف من منصبه، وتحذير هيئة الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة بدءا من الغد.
 
وفيما موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
الكثير من التساؤلات والمعلومات يثيرها قرار مجلس الوزراء، الذى صدر منذ قليل، بإعفاء رئيس هيئة الأوقاف المصرية الدكتور أحمد عبد الحافظ من منصبه، خاصة بعد إحالة الأخير إلى النيابة العامة من قبل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على خلفية بيع أسهم مملوكة للهيئة فى بنك التعمير والإسكان بالأمر المباشر دون الرجوع إلى مجلس الإدارة أو الوزير باعتباره ناظر الوقف، الأمر الذى تسبب فى خسائر مالية فادحة للهيئة.
 
 
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، احتفالية عيد العمال، وأشاد بدور عمال مصر على مدار التاريخ، وقدم التحية والتقدير لكل عامل وعاملة وكل مواطن شريف يكافح من أجل أسرته ووطنه، ويهدف إلى بناء مستقبل أفضل ينشر من خلاله الخير والنماء بربوع الوطن".
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، جان إيف لودريان، وزير خارجية فرنسا، اليوم، الأحد، بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، إلى جانب السفير الفرنسى بالقاهرة.
 
 
قال طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، اليوم الأحد، إن الكويت وافقت مبدئيا على تجديد ودائع مستحقة على مصر بقيمة 4 مليارات دولار.
 
 
قال أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للعمرة والحج، إن إجمالى عدد المواطنين الذين تقدموا لقرعة الحج السياحى هذا العام 1439 هجرية عقب غلق باب تسجيل الأسماء أمس بلغ 120 ألفا و200 مواطن، يتنافسون على 36 ألف تأشيرة حج  تقريبا، لافتا إلى أن إجراء القرعة الإلكترونية الثلاثاء المقبل.
 
 
أكد وزير الخارجية سامح شكرى، إن فرنسا لم تطلب من مصر إرسال قوات عسكرية إلى سوريا، وقال وزير الخارجية فى مؤتمر صحفى مع نظيره الفرنسى، الأحد، إن تناول قضايا بين البلدين فى كافة المجالات، موضحا أن هناك حوار يمتاز بالشفافية بين مصر والاتحاد الأوروبى، موضحا أن الدولة المصرية تحترم حقوق الإنسان وفقا للدستور المصرى.
 
 
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإجراء تحقيقات موسعة فى حادث الحريق الذى اندلع اليوم الأحد فى منطقة الإنشاءات الخلفية بالمتحف المصرى الكبير، وذلك للوقوف على أسباب الحريق وتحديد المسئولية عنه.
 
 
أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الثانية لحقل غاز ظهر قبل نهاية العام الجارى، والتى ستضيف إنتاجية تصل إلى 2 مليار متر مكعب يوميا.
 
 
يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الإثنين، طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا مائل للبرودة ليلا وتظل السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة تكون رعدية أحيانا وغزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ومناطق من جنوب البلاد، قد تصل إلى حد السيول هناك والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد وشمال الصعيد مثيرة للرمال والأتربة تمتد إلى القاهرة.
 
 
قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه بنهاية عام 2019 ستقدم جميع خدمات الدولة بشكل إلكترونى، حيث تعمل الوزارة مع جميع الهيئات والوزارات للوصول إلى التحول الرقمى فى هذا التاريخ.
 
 
اندلع منذ قليل حريق بأحد المبانى الإنشائية بالمتحف المصرى الكبير فى منطقة الهرم، بعيدا عن منطقة المعامل الموجود بها الآثار لترميمها، ولا يزال سبب الحريق مجهولا حتى الآن، وسيتم التحقيق فى الأمر لمعرفة السبب الرئيسى لإشعال النيران.
 
 
وصل القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر إلى غرفة العمليات العسكرية فى مدينة درنة شرق البلاد قبل قليل، وتفقد استعدادات غرفة عمليات عمر المختار فى درنة لتحرير المدينة من الإرهابيين.
 
 
أعلنت شركة "فيليب موريس مصر "عن زيادة سعر منتج سجائر MERIT بنوعيها(الأصفر والأزرق) بقيمة 3 جنيهات للعلبة ليصبح سعرها 37 جنيها للعلبة بدلا من 34 جنيه.
 
 
اعتاد المصريون على امتداد تاريخهم نمطا شبه ثابت للطقس فى هذا الوقت من العام، فعقب بدء الربيع والاحتفال بشم النسيم تستقر الأحوال الجوية، ولكن هذا العام حدثت تقلبات حادة رغم بدء فصل الربيع، ومن المتوقع أن تتكرر.
 
 
قال الشيخ راشد بن محمد بن حمد آل عمرة الغفرانى، وهو مسئول أمنى قطرى سابق، إن حمد بن خليفة، وحمد بن جاسم، حضرا وشاركا فى عمليات تعذيب المعتقلين فى قضية محاولة "إعادة الشرعية" عام 1996.
 
 
الرقص هو هذه الحالة الروحانية الجميلة التى يتمايل فيها الجسد ليتصل بأفكاره، وتتفاعل فيها خلايا المخ قبل أن تتفاعل العضلات، هو ليس مجرد حركات متناسقة ولكنه أسلوب حياة وعلاج معا، فقد تمكن العلماء عبر الزمن من اكتشاف فوائده العديدة للصحة سواء النفسية أو الجسدية، وبعدها استحدثه الأطباء فى علاج أمراض مثل الفصام واضطرابات الطعام والشخصية، وكذلك فى التعامل مع الحمل وتسهيل مرحلة المخاض، كل ذلك استطاع أن يقدمه لنا الرقص وهو ما جعل الاحتفال به فى اليوم العالمى للرقص الموافق 29 إبريل من كل عام نوع من التقدير لفوائده.
 
 
كتب محمد صلاح، نجم نادى ليفربول الإنجليزى، والمنتخب الوطنى لكرة القدم، تغريدة غامضة قال فيها، إن طريقة التعامل كان بها إهانة كبيرة - دون توضيح ما يقصده -.
 
 
تلقت إدارة المنتخب الوطنى الأول إخطاراً من الاتحاد الدولى لكرة القدم بالزى الذى سيرتديه المنتخب خلال مبارياته فى الدور الأول لنهائيات كأس العالم، وتحدد له فى المباراة الأولى أمام أوروجواى يوم 15 يونيو المقبل قميصاً أحمر وشورتا وشرابا أسود، فيما يرتدى حارس المرمى طاقما أزرق.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة