بريطانيا تحظر منتجات العاج للمساعدة فى حماية الأفيال

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 08:30 ص
بريطانيا تحظر منتجات العاج للمساعدة فى حماية الأفيال العاج
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن بريطانيا ستحظر بيع المنتجات المصنوعة من العاج بصرف النظر عن عمرها فى محاولة للحد من تجارة العاج غير القانونية ومعالجة الصيد غير المشروع والمساعدة فى حماية الأفيال.

وأضافت أن قانونا جديدا سيفرض أقوى حظر على العاج فى أوروبا كما أنه واحد من أكثر القوانين صرامة فى العالم مع حظر بيع كل التحف تقريبا التى تحتوى على عاج.

والتجارة الدولية فى العاج محظورة منذ عام 1990 كما أن بيع عاج الأفيال الأفريقية الخام من أى سن غير مسموح به فى بريطانيا.

ولكن يمكن فى الوقت الحالى الاتجار داخل بريطانيا أو أى من دول الاتحاد الأوروبى فى منتجات تم صنعها قبل عام 1947 أو أُنتجت بعد ذلك ولديها شهادة حكومية. وقال مايكل جوف وزير البيئة البريطانى إن تشديد القيود الذى جاء عقب مناقشة عامة سيظهر إيمان بريطانيا بأن"تجارة العاج المقيتة يجب أن تصبح شيئا من الماضى".

وأضاف فى بيان "يجب ألا يُنظر إلى العاج على أنه سلعة من أجل الربح المالى أو رمز للمكانة الاجتماعية ولذلك سنطبق إحدى أشد عمليات حظر بيع العاج فى العالم لحماية الأفيال من أجل الأجيال المقبلة".

وسيُستثنى من ذلك التحف التى تحتوى على قدر من العاج يقل عن 10% وبعض الآلات الموسيقية القديمة والأشياء الأكثر ندرة وأهمية من نوعها مثل الرسوم المصغرة على شظايا العاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة