تعرف على ما ستقدمه هيئة الكتاب لتوديع احمد خالد توفيق

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 01:03 م
تعرف على ما ستقدمه هيئة الكتاب لتوديع احمد خالد توفيق الدكتور خالد أحمد توفيق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب أن الهيئة لا تمتلك حق إعادة نشر كتب الدكتور احمد خالد توفيق، الذى رحل مساء أمس الاثنين، لأن إصدارته ملك دار نشر خاصة.

 

وأوضح هيثم الحاج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة ستعمل ما فى وسعها لتوديع احمد خالد توفيق، لهذا ستطلق على معرض طنطا للكتاب الذى سيقام خلال فترة الصيف باسم أحمد خالد توفيق ليكون شخصية العام، إضافة إلى أن برنامج معرض طنطا سيخصص فعاليات كثيرة لتناول أعمال أحمد خالد توفيق.

 

وأشار هيثم الحاج على إلى أنه سيعرض على اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، أن يكون اسم أحمد خالد توفيق على قاعات معرض اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ50، إضافة إلى أنه سيعرض أيضا تخصيص ندوات تتحدث عن أعماله.

 

وعن سباب عدم زيارة الكاتب أحمد خالد توفيق لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، قال هيثم الحاج على إنه قام بدعوة الكاتب الراحل أكثر من مرة، لكنه يرفض الذهاب بسبب زحمة المعرض، فهو كان شخصية هادئة. 

 

ويذكر أن الكاتب والروائى الكبير الدكتور أحمد خالد توفيق توفى عن عمر ناهز 55 عامًا إثر أزمة صحية ألمت به، ويعتبر من أبرز الكتاب العرب فى مجال أدب الرعب والأشهر فى مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمى ويلقب بالعراب، ومن أبرز أعماله سلاسل ما وراء الطبيعة، فانتازيا، سافارى، وصدر له روايات "نادى القتال، يوتوبيا، السنجة، مثل إيكاروس، فى ممر الفئران"، كما صدر له عدد من المجموعات والقصص القصيرة منها " قوس قزح، عقل بلا جسد، حظك اليوم، الآن نفتح الصندوق، الآن أفهم، لست وحدك"، كما صدر له عدد من الإصدارات الأخرى " قصاصات قابلة للحرق، اللغز وراء السطور، ولد قليل الأدب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة