التليفزيون هذا المساء.. أزمة "صلاح" تتصدر البرامج.. هبة طوجى: متحمسة للغناء أمام المصريين رغم "القلق والرهبة".. رئيس قبرص: سنكون سفراء مصر بالاتحاد الأوروبى.. وأبو الغيط يستبعد "عمالة" أشرف مروان لإسرائيل

الإثنين، 30 أبريل 2018 02:13 ص
التليفزيون هذا المساء.. أزمة "صلاح" تتصدر البرامج.. هبة طوجى: متحمسة للغناء أمام المصريين رغم "القلق والرهبة".. رئيس قبرص: سنكون سفراء مصر بالاتحاد الأوروبى.. وأبو الغيط يستبعد "عمالة" أشرف مروان لإسرائيل التليفزيون هذا المساء
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاهد تعليقًا قويًا من خالد أبو بكر على تويتة محمد صلاح

متحدث الوزراء يكشف عن توجيهات شريف إسماعيل لعدم تكرار أزمة الأمطار

عمرو أديب: صلاح أخبرنى أنها ليست قضية أموال وصورته ستزال عن الطائرة

وزير الرياضة: سنتحمل أى ترضية مطلوبة لـ"محمد صلاح" والأموال لن تكون أزمة

تعليق قوى من خالد أبو بكر على التطور فى السعودية

هبة طوجى: متحمسة للغناء أمام الجمهور المصرى رغم "القلق والرهبة"

المشرف على المتحف المصرى: سيكون جاهزا للافتتاح نهاية العام الجارى

رئيس قبرص: فخور بالشراكة مع مصر وسنكون سفراءها بالاتحاد الأوروبى

أحمد أبو الغيط يستبعد تورط أشرف مروان بالعمالة لإسرائيل

أحمد أبو الغيط: التواجد التركى والإيرانى والغربى بسوريا غير شرعى

 

تصدرت أزمة النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزى، مع اتحاد الكرة المصرى، طاولة برامج "التليفزيون هذا المساء"، كما استحوذت مشكلة الأمطار على مساحات واسعة، بالإضافة للقاء نيكوس أنستاسيادس رئيس جمهورية قبرص، مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج "مصر النهاردة".

 

شاهد تعليقًا قويًا من خالد أبو بكر على تويتة محمد صلاح

 

علق الإعلامى خالد أبو بكر، على التدوينة الغامضة التى كتبها الدولى المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "يا جماعة ابن بلدكم اللى الإنجليز بيغنوا باسمه بيشتكى من حد، والمفروض لاعب الكرة اللى بيؤدى عمل مبنى على الإبداع، لازم يكون فى حالة معنوية مرتاحة، علشان يحقق المجد، والسؤال مين اللى زعل محمد صلاح؟ وهل محمد صلاح يستاهل الزعل؟ وهل هنسكت على زعل محمد صلاح؟".

 

وأضاف أبو بكر، خلال تقديمه برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة: "مين فى العالم من استراليا لأمريكا يزعل محمد صلاح.. ومين فى مصر يرضى بزعل محمد صلاح.. واللى زعل محمد صلاح بناء على تصريحات وزير الشباب والرياضة حد فى الكورة.. وزير الشباب قال محمد صلاح بيمثل بلده خير تمثيل.. طب بتزعلوه ليه.. بتزعلوه لدرجة إنه يكتب على تويتر".

 

واستكمل: "محمد صلاح لو كتب كلمتين على تويتر العالم كله بياخدهم.. دا لو ترامب نفسه زعلوا المصريين مش هيرحموه.. محمد صلاح كتب 15 كلمة على تويتر قلبوا العالم"، متابعًا: "من منكم غنى له الإنجليز فى تاريخنا المعاصر.. من منا يقلده الأطفال فى المنازل والشوارع؟!.. بنتكلم عن صورة الإسلام والخطاب الدينى.. وزير الأوقاف وكام وزير أوقاف قبله وبعده هيعرفوا يوصلوا للإنجليزى اللى بيركع زى ما صلاح بيركع؟ هيعرفوا يخلوا الإنجليز يألفوا أغنية عن سماحة الدين الإسلامى؟ أرجوكم.. أليس فينا عاقل؟".

 

تعليق قوى من خالد أبو بكر على التطور فى السعودية

 

كشف الإعلامى خالد أبو بكر، مقدم برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر قناة الحياة، سبب عدم تقديمه حلقة البرنامج أمس السبت، موضحًا أنه تلقى دعوة من تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، لحضور الاحتفالية العالمية الضخمة للمصارعة الحرة التى تقام لأول مرة بالمملكة العربية السعودية.

 

وأضاف أبو بكر: "رأيت بالسعودية أكثر من 30 ألف متفرج، رأيت هناك لغة التطوير وسرعته.. والأسرة السعودية (الرجل وزوجته والأولاد).. ورأيت لغة الحوار.. والتنظيم.. والتحديث ومدى التواكب مع العالم.. والأجيال الجديدة فى المملكة شىء مبهر".

 

وأوضح أن المملكة العربية السعودية فى تحديث سريع خلال هذه المرحلة، وتابع: "نتحدث عن ميزانيات ضخمة جدا من أجل الحداثة.. السعودية راكبة صاروخ فى التحديث.. وبصراحة شىء مذهل.. حدث المصارعة فى السعودية شىء غير عادى.. وبعد ما انتهى كانوا بيفكروا فى هنعمل أيه بكرة".

 

واستكمل: "كل مشاهير العالم يتواجدون فى هذه الأحداث، وعدد كبير جدا من الفنيين والمهندسين وكل جنسيات العالم كانت تعمل فى الاستاد، وكل ثانية كان بيحصل إبهار.. وإذا كنتم من مواطنى المملكة العربية السعودية أعتقد لا يملكون إلا الفخر لما يحدث فى السعودية، وإذا كنتم من البلاد المحيطة بالمملكة العربية السعودية فأرجوكم انتبهوا.. هكذا تتقدم الدول.. العاهل السعودى اصطحب أطفالا لوضع حجر الأساس للمدينة الترفيهية بالرياض.. بدل ما يروح يصرف فى باريس ولا فى لندن.. يصرف عنده علشان الاقتصاد بتاعه يكبر".

 

وتابع: "انتظروا المملكة العربية السعودية الجديدة.. لمن يريد الريادة قواعد.. الريادة اختلفت.. لمن يريد التقدم.. قواعد التقدم اختلفت.. أنا كعربى كنت فخور بما قدمته السعودية خلال الفترة السابقة".

 

متحدث الوزراء يكشف عن توجيهات شريف إسماعيل لعدم تكرار أزمة الأمطار

 

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة تضع فى عين الاعتبار احتمالية سقوط الأمطار، كى لا تتكرر المشكلات التى حدثت منذ أيام مرة أخرى.

 

وأضاف سلطان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى خالد أبو بكر، عبر قناة الحياة، أن اجتماع اليوم بمجلس الوزراء كان بهدف التعرف على حالة الطقس غير المستقرة على مستوى الجمهورية، وتم التنبيه على بعض المحافظات التى ربما تكون معرضة لحالة الطقس السيئ، ولاسيما محافظات البحر الأحمر وأسيوط وقنا وسوهاج وشمال سيناء والسويس.

 

وأوضح، أن رئيس الوزراء كان له عدة توصيات وتوجيهات اليوم تحسبًا لحالة الطقس السيئ، منها تنوع مصادر الكهرباء المغذية لمولدات محطات الرفع، لكى لا تعتمد على مصدر واحد، بجانب القيام بنوع من التأهيل للعاملين فى هذا المجال، ومراجعة كاملة لشبكات الصرف على الطرق.

 

عمرو أديب: صلاح أخبرنى أنها ليست قضية أموال وصورته ستزال عن الطائرة

 

قال الإعلامى عمرو أديب، إن اللاعب الدولى محمد صلاح، المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى، أخبره أن قضيته مع اتحاد كرة القدم المصرى ليست قضية أموال بل قضية احترام بشكل أكبر، وأن يجد من يهتم به ويرد عليه.

 

وأضاف عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ON E، أن قضية الأموال ليست كبيرة بالنسبة لمحمد صلاح، لكنها قضية حق وأن يحصل على حقه، فهو لم يعد ابن المقاولون ولا ابن روما، ولكنه أصبح أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، وهذه قوة تعب ومجهود.

 

وأشار أديب، إلى أنه خلال تواجده فى ليفربول لإجراء حوار مع محمد صلاح والذى من المنتظر أن يذاع قريبا، كان طوال الوقت يسمع كلمة الملك المصرى، و"فانلته" أصبحت غير موجودة من شدة الإقبال عليها، وهو ربما يصبح أفضل لاعب فى العالم ويتخطى رونالدو وميسى.

 

وطالب عمرو أديب بإزالة صورة محمد صلاح عن الطائرة الخاصة بالمنتخب، أو أن تبدأ مناقشات مع صلاح، مشددًا على أن هذا الأمر ليس له علاقة بالوطنية أو بلعب صلاح مع المنتخب فهذا ليس محل نقاش، متابعا "أحنا بنشيل الأجانب على دماغنا ولما جه ميسى شيلناه لكن لما يبقى محمد صلاح نقول استنى ولما نشوف".

 

وشدد عمرو أديب، على أن لديه معلومة بأن صورة صلاح سيتم إزالتها عن الطائرة أو ستوضع ضمن صورة كبيرة للاعبى المنتخب.

 

وزير الرياضة: سنتحمل أى ترضية مطلوبة لـ"محمد صلاح" والأموال لن تكون أزمة

أكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أنهم تحدثوا مع محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطنى، ولا توجد أى مشكلة يمكن أن تحدث معه أو أىٍ من اللاعبين الذين حققوا حلم ملايين المصريين بالوصول لكأس العالم، مضيفًا: "لا يمكن لأموال أو مليون أو اثنين أو عشرة أن تتسبب فى أزمة، وأى ترضية مطلوبة سيتم الموافقة عليها على الفور".

 

وأوضح خالد عبد العزيز، خلال مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامجه كل يوم، المذاع عبر فضائية ON E، أن الاتحاد سيتعامل مع الأزمة بروح الأب الكبير الذى يمكن أن يتنازل لصالح ابنه، مشددًا على أن اتحاد الكرة عمل فى ظل ظروف صعبة لكنه نجح فى الوصول لكأس العالم، ومنظومة النجاح من "اتحاد الكرة والمنتخب الوطنى واللاعبين"، ولهذا يجب أن نعطيه حقه.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن المفاوضات بدأت بالفعل مع رامى عباس، محامى صلاح، إضافة إلى أنه شخصيًا اتصل باللاعب، وتم وضع الحلول بالفعل، وتابع: "من بكرة الصبح ستلبى رغباتهم".

 

كان الإعلامى عمرو أديب، قال إن أزمة محمد صلاح مع اتحاد الكرة، قد تؤدى إلى تشتيت تركيزه قبل أهم مباراتين لفريقه ليفربول الإنجليزى، مطالبًا المسئولين بضرورة حل المشكلة.

 

وكتب عمرو أديب عبر حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "اللى بيحصل دلوقتى إننا بنضبع تركيز صلاح اللى قدامه أهم ماتشين فى أسبوع قبل نهائى وتحديد مركز ليفربول فى الدورى، حلوا الموضوع بسرعة أرجوكم".

 

هبة طوجى: متحمسة للغناء أمام الجمهور المصرى رغم "القلق والرهبة"

 

أكدت المطربة هبة طوجى، أنها متحمسة جدا للغناء أمام الجمهور المصرى، مستطردة: "هناك قلق ورهبة لكن الحماس أكثر".

 

وقالت "طوجى"، خلال حوارها ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن ما تطمح إليه هو الاستمرارية والتفكير فى المستقبل، مضيفة: "الفن واسع وعلينا أن نتقبل بالاختلاف ووجود أشكال أخرى".

 

بدوره قال أسامة رحبانى، المنتج والمؤلف الموسيقى، إن هبة طوجى ليست مجرد مطربة ولكن مشروع كامل للمستقبل وهى لديها تنوع فى الصوت يمكنه أن يغنى ألوانًا كثيرة.

 

وأكد أن الفن هو حرية التعبير وحرية الاختيار، ولذلك هو يعمل مع هبة طوجى منذ أن كان عمرها 19 عامًا وهى تقترح الكثير من الأشياء والصور الفنية، مستطردًا: "حين سمعت هبة طوجى لأول مرة كان اعتقادى أن صوتها يليق أكثر بالمسرح الموسيقى البريطانى أو الأمريكى، لكننى اكتشفت أنها متنوعة، وهى أصغر فنانة تقف على مسرح الرحابنة حين كان عمرها 19 عامًا ولم أخف من هذه التجربة".

 

المشرف على المتحف المصرى: سيكون جاهزا للافتتاح نهاية العام الجارى

 

أكد الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير، أنه تم إخماد الحريق الذى اندلع ظهر أمس فى السقالات الخارجية للواجهة الخلفية بالمتحف، مضيفًا أنه تم احتواء حريق المتحف وبعد الحادث بساعتين قام وزير خارجية فرنسا بزيارة الملك رمسيس الثانى، وأعرب عن انبهاره بالتمثال.

 

وقال "توفيق"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، إن القوات المسلحة أرسلت طائرة إطفاء لاحتواء الحريق، والجو ساعد فى تصاعد الأدخنة إلى أعلى ولم تصل إلى داخل المتحف ولم تؤثر على الآثار.

 

وتابع: "كل أجهزة الدولة سارعت إلى العمل على إخماد الحريق، ونطمئن المواطنين إلى أننا احتوينا الحريق، وسنحاسب المخطئين والعمل لن يتوقف ومستمرون، والمتحف سيكون جاهزا للافتتاح بنهاية العام الجارى".

 

رئيس قبرص: فخور بالشراكة مع مصر وسنكون سفراءها بالاتحاد الأوروبى
 

 

أكد نيكوس أنستاسيادس رئيس جمهورية قبرص، أن الاستقرار الذى تتمتع به مصر مهم للمنطقة بأثرها وكذلك أوروبا، مضيفًا: "مستعدون لنكون الجسر بين مصر وجيرانها فى أوروبا، ويمكن أن نكون سفراءً لمصر فى الاتحاد الأوروبى ونعزز العلاقات".

 

وقال، خلال لقائه ببرنامج "مصر النهاردة" الذى تقدمه الإعلامية رشا نبيل عبر الفضائية المصرية الأولى، أن علاقته بالرئيس عبد الفتاح السيسي ممتازة، موضحًا أن هناك آلاف القبارصة ما زالوا يعيشون فى مصر.

 

وتابع: "نحن أحد أفضل حلفاء مصر فى أوروبا، وسأكون سعيدا للغاية خلال زيارتى للإسكندرية، وسيتم عقد اجتماع ثلاثى مع الرئيس السيسي والرئيس اليونانى، لبحث التقدم الذى تم إنجازه من خلال مذكرات التعاون التى تم توقيعها بين البلدين".

 

وواصل: "مصر أكثر من شريك لبلدى وفخور بقول ذلك وعلاقتنا بمصر قوية، ونؤيد مصر فى مواجهة الإرهاب، فالإرهاب يسعى لزعزعة الاستقرار وإراقة الدماء، وعودة الاستقرار لمصر يجب أن يتم من خلال الحزم والصرامة".

 

أحمد أبو الغيط يستبعد تورط أشرف مروان بالعمالة لإسرائيل

 

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن لديه شكوكا كثيرة حول ما يروج بشأن خيانة أشرف مروان لوطنه والتعامل مع إسرائيل، مشدداً على أن مكانته الاجتماعية ونفوذه وثروته وتاريخ عائلته لا تسمح له بالخيانة، وتابع:"سكرتير رئيس الجمهورية للمعلومات، وزوج بنت جمال عبد الناصر له من النفوذ والثروة والقيمة والاسم.. يخون بلده ليه".

 

وأضاف "أبو الغيط"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى"، أن كافة الظروف لا تسمح لأشرف مروان أن يخون مصر، وتابع: "عائلته ووالده لا تسمح له أن يخون بلده.. يخونها ليه".

 

وفى سياق آخر، أوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الرئيس محمد أنور السادات اتخذ العديد من القرارات الجريئة للحفاظ على سيناء خلال حرب أكتوبر 73، مشيراً إلى أنه أبلغ الجانب الروسى بأنه انتصر على إسرائيل قبل بدء الحرب كونه تمكن من نقل كافة المعدات العسكرية والاستعدادات التامة والحشد قبل قوات العدو، وتابع: "السادات كان صاحب رؤية سياسية هائلة واتخذ قرار الحرب فى توقيت صعب".

وشدد "أبو الغيط"، على أن اتفاقية كامب ديفيد لم تضر بحقوق السوريين والفلسطينيين.

 

أحمد أبو الغيط: التواجد التركى والإيرانى والغربى بسوريا غير شرعى

 

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن التواجد التركى والإيرانى والأمريكى فى سوريا غير شرعى كونه لم يصدر قرار من مجلس الأمن بذلك، مشيراً إلى أن التواجد الروسى جاء بطلب من الحكومة السورية نفسها.

 

وأضاف "أبو الغيط"، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتى"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن تواجد قوات عربية فى سوريا لابد أن يسبقه اتفاق عربى وتوافق مع الأمم المتحدة، وتابع: "أشك فى إرسال قوات عربية إلى سوريا".

 

وأكد "أبو الغيط"، أنه ليس مع قرار استبعاد سوريا من الجامعة العربية، وتابع: "الجامعة العربية وتحت ضغوط محددة فى عامى 2011 و2012 ارتكبت بعض الأخطاء التى أدت إلى أوضاع نعانى منها الآن، ومنها مسألة سوريا بالتحديد، بالإضافة إلى ليبيا".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة