برشلونة بطلاً لليجا للمرة 25 فى تاريخه.. يسحق ديبورتيفو لاكورونيا برباعية ويطيح به للدرجة الثانية.. ميسى يسجل هاتريك ويحقق رقم قياسى.. البرغوث يتخطى محمد صلاح فى صراع الحذاء الذهبى.. واحتفالات صاخبة فى كتالونيا

الإثنين، 30 أبريل 2018 12:37 ص
برشلونة بطلاً لليجا للمرة 25 فى تاريخه.. يسحق ديبورتيفو لاكورونيا برباعية ويطيح به للدرجة الثانية.. ميسى يسجل هاتريك ويحقق رقم قياسى.. البرغوث يتخطى محمد صلاح فى صراع الحذاء الذهبى.. واحتفالات صاخبة فى كتالونيا برشلونة
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق فريق برشلونة إنجازاً كبيراً بعدما استعاد لقب الدورى الإسبانى مرة أخرى، عقب ضياعه منه فى الموسم الماضى، وذلك بعدما تُوج به رسمياً للمرة 25 فى تاريخه، عقب الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا 4 / 2، فى لقاء الجولة 35 من الموسم.
 
كان برشلونة قد دخل المباراة وهو فى حاجة لنقطة واحدة فقط من أجل حسم اللقب رسمياً، إلا أنه حصد النقاط الثلاث وحسم تتويجه بلقب الليجا.
 
 

ممر شرفى قبل بداية المباراة

 
حرص لاعبو ديبورتيفو لاكورونيا قبل بداية المباراة على الوقوف فى ممر شرفى لتكريم لاعبى برشلونة، وذلك بعد تتويجهم بلقب كأس ملك إسبانيا.
 
الممر الشرفى قبل المباراة
الممر الشرفى قبل المباراة
 

مشاركة شرفية لإنييستا

 
وشهدت المباراة قبل نهايتها بـ 3 دقائق مشاركة شرفية للرسام أندريس إنييستا، الذى أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم، حيث حل بديلاً لزميله إيفان راكيتيتش، وسط تصفيق حاد من كل الجماهير فى المدرجات.
 
انييستا وراكيتيتش
انييستا وراكيتيتش
 

كيف تُوج برشلونة باللقب

 
البارسا رصيده بعد هذا الفوز إلى 86 نقطة، بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثانى بـ 75 نقطة، والذى تتبقى له 3 مباريات بـ 9 نقاط، وهو ما يعنى أن لن يصل لأكثر من 84 نقطة حال فوزه بهم جميعاً.
 

برشلونة يحصد اللقب بدون أى خسارة

 
وحصد برشلونة لقب الليجا هذا الموسم دون أن يتعرض لأى هزيمة من أصل 34 مباراة خاضها فى الموسم، حيث أنه فاز 26 مرة، وتعادل 8 مرات، دون أن يخسر أى مباراة.
 
احتفالات لاعبى برشلونة باللقب
احتفالات لاعبى برشلونة باللقب
 

ديبورتيفو لاكورونيا يهبط رسمياً للدرجة الثانية

 
وفى المقابل تجمد رصيد ديبورتيفو لاكورونيا عند 28 نقطة، فى المركز الثامن عشر، ليتأكد هبوطه رسمياً لدورى الدرجة الثانية مع فريقى لاس بالماس ومالاجا، حيث أن ليفانتى افتتح الجولة بالفوز على إشبيلية 2 / 1، ليرفع رصيده لـ 40 نقطة، ليكون الفارق بينه وبين الديبور 12 نقطة، قبل 3 مباريات لكل منهما.
 
لاعبو ديبورتيفو وحسرة الهبوط
لاعبو ديبورتيفو وحسرة الهبوط
 

ميسى يحقق رقماً قياسياً 

 
بعد أن سجل 3 أهداف فى المباراة وهم الثانى والثالث والرابع على التوالى حقق النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى رقماً قياسياً تاريخياً، حيث أنه أصبح أكثر لاعب فى تاريخ الدورى الأسبانى يسجل ثلاثيات بواقع 30 "هاتريك"، إضافة إلى أنه أصبح أول لاعب يسجل 30 هدفاً أو أكثر فى 7 مواسم بالدورى الإسبانى، فضلاً عن فوزه باللقب التاسع فى الدورى الإسبانى بالتساوى مع أندريس إنييستا.
 
ميسى
ميسى
 

ميسى يتخطى محمد صلاح فى صراع الحذاء الذهبى

 
ونجح ميسى فى التربع على صدارة صراع الحذاء الذهبى فى أوروبا، بعدما رفع رصيده لـ 32 هدفاً، ليتخطى النجم المصرى الدولى محمد صلاح لاعب ليفربول، الذى يمتلك 31 هدفاً، علماً بأن ميسى تتبقى له 4 مباريات، بينما تتبقى مباراتان فقط لمحمد صلاح.
 

احتفالات صاخبة لنجوم برشلونة والجماهير

 
وعقب اطلاق صافرة المباراة احتفل لاعبو برشلونة بالتتويج بلقب الليجا بطريقة مثيرة فى ملعب المباراة، كما امتدت الاحتفالات لتصل إلى غرف خلع الملابس. 
 
 
 
واحتفلت جماهير البارسا أيضاً بلقب الليجا فى شوارع وميادين إقليم كتالونيا، منتشين بهذا الانتصار الذى جاء بعد فقدان اللقب فى الموسم الماضى لحساب الغريم التقليدى ريال مدريد.
 
 
 

ماذا قال ميسى بعد التتويج باللقب؟

 
وتعليقاً على التتويج باللقب، قال ليونيل ميسى فى تصريحات عقب المباراة: "نحن سعداء جداً بهذا اللقب.. كنا نعرف أن الأمر معقد للغاية.. نستحق الفوز بهذا اللقب دون أى خسارة.. الموسم كان مميزاً لأننا استطعنا التغلب على الأوقات الصعبة التى واجهتنا.. لقد تفوقنا على كل منافسينا ولم نخسر المباريات المهمة".
 
ميسيي
ميسي
 
وتعليقاً على رحيل القائد والرسام أندريس إنييستا عن صفوف برشلونة، قال ميسى: "إنه أمر مؤسف للغاية كما كان رحيل تشافى وماسكيرانو.. آسف له لأننا لم نتمكن من الفوز بالثلاثية هذا الموسم ولكن أعتقد أنه تم تكريمه بشكل لائق وأتمنى له الأفضل دائماً".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة