صور.. الرئيس الأمريكى: سنتخذ قرارا بشأن إيران قبل 12 مايو

الإثنين، 30 أبريل 2018 08:24 م
صور.. الرئيس الأمريكى: سنتخذ قرارا بشأن إيران قبل 12 مايو دونالد ترامب
كتب هيثم سلامة _ رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الاثنين، إن الانسحاب من الاتفاق النووى مع إيران لن يكون له أى تأثير سلبى على محادثاته النووية القادمة مع كوريا الشمالية وأضاف أنه مستعد للتفاوض بشأن اتفاق نووى جديد مع طهران.

وقال ترامب فى مؤتمر صحفى عندما سئل إن كان الانسحاب من الاتفاق مع إيران سيرسل بإشارة خاطئة إلى بيونجيانج "أعتقد أنه يبعث بالرسالة الصحيحة... تعرفون أن هذا الاتفاق سينتهى سريانه خلال سبعة أعوام وسيكون لإيران مطلق الحرية فى المضى قدما وإنتاج أسلحة نووية".

ولم يفصح ترامب إن كانت الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق النووى قبل المهلة التى تنتهى فى 12 مايو لاتخاذ قرار قائلا "سنرى ماذا سيحدث"، لكنه عبر عن عدم رضاه إزاء الاتفاق.

وقال "هذا ليس وضعا مقبولا. إنهم لا يجلسون مكتوفى الأيدى، إنهم يطلقون صواريخ يقولون إنها لأغراض تلفزيونية. لا أعتقد ذلك" وأضاف "هذا لا يعنى أننا لن نتفاوض بشأن اتفاق حقيقي".

وأضاف ترامب أنه واثق من أن القمة المرتقبة مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج اون ستنعقد، واضاف انه يحبذ فكرة انعقادها فى المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود بين الكوريتين.

وأكد ترامب ان سنغافورة كانت مدرجة ضمن قائمة المواقع المحتملة، لكنه بعد تغريدة صباحية قال إنه يجب النظر فى المنطقة المنزوعة السلاح.

وصرح ترامب خلال مؤتمر صحافى مشترك مع الرئيس النيجيرى محمد بخارى "هناك ما يعجبنى بهذا الشأن (...) واذا تمت الامور على ما يرام، سيكون هناك احتفال كبير فى المكان وليس فى دولة ثالثة".


دونالد ترامب فى مؤتمر صحفى
دونالد ترامب فى مؤتمر صحفى

 

دونالد ترامب يصافح نظيره النيجيرى
دونالد ترامب يصافح نظيره النيجيرى

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

مؤتمر صحفى للرئيس الأمريكى
مؤتمر صحفى للرئيس الأمريكى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة