فيديو.. نائب وزير خارجية اليونان عن "العودة للجذور": أعيش فى حلم ومصر بلدى الثانى

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:24 م
فيديو.. نائب وزير خارجية اليونان عن "العودة للجذور": أعيش فى حلم ومصر بلدى الثانى تيرانس نيكولاس كويك نائب وزير الخارجية اليونانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تيرانس نيكولاس كويك، نائب وزير الخارجية اليونانى، إنه يعيش حلما ولم يكن يتوقع نجاح هذه الاحتفالية عندما اتصل به وزير الخارجية اليونانى، وقال له أن يبدأ حوار المغتربين مع مصر، موضحاً أنه شعر بأنه قدم له هدية، قائلاً للرئيس السيسى:"إننى أشعر أن مصر هى بلدى الثانى لسببين".

 وأوضح كويك،  خلال كلمته خلال إطلاق مبادرة "العودة للجذور"، أن السبب الأول، هو أنه يشعر بتأثر بالغ أن والدة ابنه البكر ولدت وكبرت فى بورسعيد فإن ابنه يونانى مصرى، مضيفاً أن السبب الثانى هو أن مصر التى يعشقها تجول فيها ثلاث مرات وقام بعمل 45 فيلما تسجيليا، مردفاً:"أعشق مصر وأشعر فيها بالأمان أكثر من أى بلد آخر فى العالم".

وتابع:"فخامة الرئيس.. عندما التقيت معى فى عام 2017، وقلنا ننظم احتفالية كبيرة لم أكن أتوقع المشاركة، وخلال نصف ساعة بدأنا الرحلة الكبيرة، وقد أعلنا ذلك فى الإسكندرية، وكل هذا البرنامج قد وضع تحت رعايتكم الكريمة، وعندما التقيت وزير الخارجية سامح شكرى، فى مأدبة غداء، قال: "اتبع قلبك" وهذا ما حدث، شكرا فخامة الرئيس بأنكم وجهتم دعوتكم للرئيسين اليونانى والقبرصى".

وقدم الشكر لرئيس غرفة تجارة وصناعة الإسكندرية أحمد الوكيل، الذى قدّم رعاية كريمة لهذا البرنامج، كما شكره لدعوة رؤساء الغرف فى اليونان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

اتفاقية توأمة بين مصر وقبرص ،يعني المفروض مش محتاجين تاشيرات للسفر لقبرص او فيزا عند الوصول

اتفاقية توأمة بين مصر وقبرص ،يعني المفروض مش محتاجين تاشيرات للسفر لقبرص او فيزا عند الوصول

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة