مجلس اللوردات يصوت لمنح مجلس العموم حق منع تطبيق البريكست

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:58 م
مجلس اللوردات يصوت لمنح مجلس العموم حق منع تطبيق البريكست مجلس اللوردات
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صوت أعضاء مجلس اللوردات البريطانى، الذين يتم تعيينهم لا انتخابهم الاثنين، لصالح السماح للبرلمان بمنع الحكومة من الانسحاب من الاتحاد الأوروبى، فى حال لم تتوصل لندن إلى اتفاق مع التكتل الاوروبي.

وصوت 335 مقابل 244 من أعضاء مجلس اللوردات لصالح تعديل يعطى لنواب مجلس العموم الكلمة الاخيرة بشأن نتيجة مفاوضات بريكست، بما فى ذلك البقاء فى الاتحاد الأوروبى فى حال وجد النواب الاتفاق الأخير مع بروكسل غير مرض، ولا يزال يتعين على النواب إقرار التعديل قبل أن يصبح نافذا.

وأشارت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى فى وقت سابق إلى أنها ستقف ضد الاقتراح عندما يطرح الملف للنقاش فى مجلس العموم خلال الأسابيع المقبلة.

وقال الناطق باسمها "ما سيفعله هذا التعديل هو أنه سيضعف بريطانيا فى مفاوضاتنا بشأن بريكست عبر منح البرلمان سلطات غير مسبوقة لإصدار أوامر للحكومة للقيام بأى أمر متعلق بالمفاوضات بما فى ذلك ابقاء المملكة المتحدة فى الاتحاد الأوروبى لمدة غير محددة".

وكانت الحكومة وعدت النواب وأعضاء مجلس اللوردات بأنهم سيتمكنون من التصويت على اتفاق بريكست الذى تأمل بأن تتوصل إليه فى أكتوبر، قبيل خروج لندن المرتقب من التكتل فى مارس 2019.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة