مطروح تنهى استعداداتها لشهر رمضان وفتح 9 منافذ للسلع و الخضر

الإثنين، 30 أبريل 2018 01:07 م
مطروح تنهى استعداداتها لشهر رمضان وفتح 9 منافذ للسلع و الخضر اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، عن الانتهاء من الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك، حيث سيتم افتتاح 9 منافذ للسلع و منفذ لبيع الخضر بتخفيض 30 %، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بمراكز ومدن المحافظة ومديرية التموين، لتلقى البلاغات والشكاوى، على مدار الساعة طوال شهر رمضان المبارك، لاتخاذ كافة الإجراءات العاجلة مع مسئولى القطاعات المختلفة.

وأضاف محافظ مطروح، فى بيان، أنه سيتم فتح 9 منافذ بواقع منفذ بكل مركز و 2 منفذ بمدينة مرسى مطروح لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق بنسبة 30 % ، كما يجرى حالياً فتح معرض لوجيستى لبيع الخضر والفاكهة للعام الثانى على التوالي، على مساحة 400 متر مسطح، غربى سوق ليبيا، بمدينة مرسى مطروح، بأسعر مخفضة 30 %، للعمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين بصفة مستمرة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع الشركة العامة لتجارة الجملة، لمتابعة وزيادة المعروض من السلع الغذائية والتموينية المعروضة بالمجمعات على مستوى المحافظة و عددها 10 مجمعات بالإضافة الى منافذ جمعيتى لتغطية احتياجات المواطنين خلال هذا الشهر الكريم.

ووجه أبو زيد، بالتنسيق مع شركات المواد البترولية لتوفير وزيادة الوقود من بنزين بأنواعه وسولار يومياً، وذلك لتغطية احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان، والتنسيق مع شركة الغازات البترولية لزيادة حصص البوتاجاز المخصصة للمحافظة.

وأشار محافظ مروح، إلى استمرار مبادرة "مطروح تحارب الغلاء" بالإضافة إلى إقامة الخيمة الرمضانية، التى تتسع لـ 3 آلاف صائم على غرار الأعوام الـ 3 الماضية، وإقامة خيمة بكل مدينة من مدن المحافظة.

وشدد محافظ مطروح على ضرورة تكثيف المرور على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم و محلات بيع اللحوم للتأكد من صلاحيتها أو مصدرها واتخاذ اللازم فوراً حال وجود مخالفات.

من جانبه أكد المهندس السيد أبو اليزيد مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بمطروح، زيادة المعروض من اللحوم الطازجة و المجمدة و الدواجن والأسماك لتغطى حاجة المواطنين بكافة أرجاء المحافظة خلال الشهر الكريم، مضيفا بأنه تم افتتاح 6 منافذ مشروع جمعيتى بمطروح بمناطق مختلفة منها 5 مجمعات داخل مدينة مرسى مطروح و منفذ بمدينة النجيلة و ذلك لبيع جميع المواد الغذائية والسلع الأساسية بأسعار المجمعات الاستهلاكية.

كما سيتم تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية، خلال شهر رمضان الكريم والعمل على توافر الخبز خلال ساعات النهار للإخوة الأقباط وسيتم عمل حملات على الأسواق وكافة الأنشطة التموينية صباحاً ومساءً بالتنسيق مع مباحث التموين والأجهزة المعنية بالمحافظة.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة