وزير خارجية أوكرانيا: ندعم جهود مصر فى مجال مكافحة الإرهاب

الإثنين، 30 أبريل 2018 11:28 ص
وزير خارجية أوكرانيا: ندعم جهود مصر فى مجال مكافحة الإرهاب وزير الخارجية الأوكرانى بافلو كليمكين
كتب أحمد جمعة - سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بافلو كليمكين وزير خارجية أوكرانيا، عن أن زيارته إلى القاهرة، تعد الأولى إلى مصر منذ توليه منصبه، معربا عن أمله فى تحقيق نقلة نوعية فى العلاقات بين البلدين.

وقال  إنه تم التطرق حول الأوضاع الراهنة فى المنطقة، مشيرا لوجود آلية للدفع بالعلاقات الاقتصادية وهناك أفكار لكيفية المضى قدما للتعاون، موضحا أن بلاده تدعم مصر فى كل المحافل الدولية، مشيرا إلى تبادل الرؤى بين البلدين فى كل ما يتعلق بالأمن الدولى والإقليمى.
 
وأكد وزير الخارجية الأوكرانى فى مؤتمر صحفى مع سامح شكرى، أن هناك عدد من الشركات التى تمتلك استثمارات كبيرة فى مصر، موضحا أن بلاده تعمل مع مصر فى مجال الفضاء، مبينا أن هناك تعاونا أيضا فيما يتعلق بإرسال القمر الصناعى المصرى إلى الفضاء والمجال الجوىمشيرا إلى أن عدد الطلاب المصريين فى أوكرانيا يتزايد، مشددا على أهمية فى اتجاهين بين البلدين.
 
وأشار إلى أن القاهرة وكييف يمتلكان علاقات متميزة، داعيا لزيارة وفد من رجال الأعمال المصريين إلى أوكرانيا، موضحا أن بلاده تدعم مصر فى مجال مكافحة الإرهاب لأنه تحدى عالمى.

وأضاف وزير الخارجية الأوكرانى، مصر دولة هامة وزعيمة إقليمية ولديها أيضا ضمانات إقليمية، ونعول على الجانب المصرى فى المنقطة.

وحول حجم التبادل التجارى بين البلدين، قال الوزير إن 2 مليار دولار هو حجم التعامل التجارى بين البلدين، معربا عن أمله فى زيادة التبادل التجارى بين البلدين.

وقال الوزير الأوكرانى، إن السائحين الأوكرانيين اكتشفوا مصر العام الماضى، والملايين زاروا مصر كمقصد سياحى وأيضا رجال الأعمال، كاشفا أن هناك رجل أعمال أوكرانى يستثمر 400 مليون دولار فى إحدى شركات الغاز المصرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة