الحلم يقترب.. ثلاثى البريميرليج يدعم محمد صلاح للفوز بجائزة الأفضل فى إنجلترا.. دى بروين: الفرعون المصرى يستحق عن جدارة.. كراوتش: لا أحد يستطيع إنكار تألقه.. ولاعب ليستر سيتى يختار نجم ليفربول لخلافة كانتى

الأربعاء، 04 أبريل 2018 01:15 م
الحلم يقترب.. ثلاثى البريميرليج يدعم محمد صلاح للفوز بجائزة الأفضل فى إنجلترا.. دى بروين: الفرعون المصرى يستحق عن جدارة.. كراوتش: لا أحد يستطيع إنكار تألقه.. ولاعب ليستر سيتى يختار نجم ليفربول لخلافة كانتى دي بروين ومحمد صلاح وكراوتش
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الثنائى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، والبلجيكى كيفين دى بروين لاعب مانشستر سيتى، الثنائى الأوفر حظاً للحصول على جائزة أفضل لاعب فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى تمنح من رابطة اللاعبين المحترفين، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها الثنائى مع ليفربول ومانشستر سيتى.

 

محمد صلاح مرشح بقوة للفوز بجائزة الأفضل فى إنجلترا

 

ويحلم محمد صلاح بالسير على خطى الجزائرى رياض محرز، نجم ليستر سيتى، بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، ليكون ثانى لاعب أفريقى وعربى يفوز بهذه الجائزة المرموقة، التى لم يحصل عليها العديد من نجوم الكرة الأفريقية، مثل الثنائى الإيفوارى ديدييه دروجبا ويايا توريه، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي".

ومع بدء التنازلى للكشف عن هوية الفائز بتلك الجائزة، بدأ لاعبو الدورى الإنجليزى الممتاز الكشف عن هوية مرشحيهم للفوز بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا، والتى توج بها الفرنسى نجولو كانتى لاعب تشيلسى فى الموسم الماضى.

وكشف كيفين دى بروين، لاعب مانشستر سيتى الإنجليزى، عن اختياره للنجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول، للفوز بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا هذا الموسم، على الرغم من المنافسة التى تجمع الثنائى على حصد تلك الجائزة.

دي بروين يختار محمد صلاح أفضل لاعب
دى بروين يختار محمد صلاح أفضل لاعب

وقال كيفين دى بروين، فى تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية، "محمد صلاح قدم مستويات رائعة هذا الموسم، مثل دافيد سيلفا وهارى كين، وبما أن اللوائح تمنعنى من التصويت لدافيد سليفا لتواجدنا فى نفس الفريق، فصوتى بالتأكيد سيذهب إلى محمد صلاح"، مضيفا، "لا يمكننى اختيار لاعب آخر بالنظر إلى ما قدمه محمد صلاح هذا الموسم من مستويات رائعة".

أما بيتر كراوتش، مهاجم فريق ستوك سيتى الإنجليزى، فأكد أن النجم المصرى محمد صلاح يستحق الحصول على جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا الموسم الحالى 2017 / 2018، بالرغم من المنافسة الشرسة لكيفين دى بروين لاعب مانشستر سيتى.

وكشف المهاجم الإنجليزى الشهير عن القائمة التى تضم 11 لاعباً وأرسلها لرابطة الأندية المحترفة الإنجليزية بشأن ترشيحاته لقائمة أفضل اللاعبين فى الدورى الإنجليزى، وضمنت لمحمد صلاح التواجد بصفته اللاعب الأفضل فى البطولة متفوقًا على دى بروين الذى جاء بالمرتبة الثانية خلف الفرعون المصرى.

بيتر كرواتش
بيتر كرواتش

وقال كراوتش، فى تصريحات لصحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، "لا يمكن لأحد إنكار المستوى البارز لمحمد صلاح فى الأشهر الثلاثة الماضية، فقد أحرز 15 هدفًا فى 13 مباراة، وأعتقد أن جميع اللاعبين الذين سيرشحون أفضل لاعب سيختارون محمد صلاح لهذه الأسباب".

وأضاف نجم ستوك سيتى، "ربما كان كيفين دى بروين الاختيار المناسب للاعب الأفضل قبل شهر يناير الماضى، إلا أن محمد صلاح استطاع أن يقلب الطاولة بأدائه الكبير، وربما ما شاهدته عندما حل بديلًا فى مباراة جمعت ليفربول وستوك سيتى بالدورى الإنجليزى وقدرته على تسجيل هدفين متتاليين، كان أمرًا غاية فى القوة والمهارة أن تتابعه عن قرب أنه لاعب رائع".

وأوضح كرواتش أن محمد صلاح لديه تأثير حاسم وإيجابى لصالح فريقه بأفضلية كبيرة عن دى بروين، لذا يراه أفضل لاعب فى البريميرليج هذا الموسم.

كما اختار دانى سيمبسون، مدافع ليستر سيتى، محمد صلاح للحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم، بينما اختار ليروى سانى لاعب مانشستر سيتى أفضل لاعب صاعد، وهما الجائزتان المقدمتان من رابطة اللاعبين المحترفين فى إنجلترا.

دانى سيمبسون مدافع ليستر سيتى الإنجليزى
دانى سيمبسون مدافع ليستر سيتى الإنجليزى

وتواجد الثنائى محمد صلاح وليروى سانى فى التشكيلة المثالية للنسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى، والتى جاءت كالتالى، دافيد دى خيا فى حراسة المرمى - والكر - اوتاميندى - جيمس - دايفيز – كيفين دى بروين – دافيد سيلفا – ليروى سانى – رحيم سترلينج – سيرجيو اجويرو – محمد صلاح.

مدافع ليستر سيتى يختار محمد صلاح أفضل لاعب
مدافع ليستر سيتى يختار محمد صلاح أفضل لاعب

ويعول محمد صلاح على أصوات زملائه فى نادى ليفربول ونجوم الكرة المصريين المحترفين فى أندية البريميرليج والعرب للحصول على تلك الجائزة، وتكرار إنجاز رياض محرز.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة