بوتين: أتمنى أن تسود الحكمة فى قضية تسميم الجاسوس السابق سكريبال

الأربعاء، 04 أبريل 2018 03:27 م
بوتين: أتمنى أن تسود الحكمة فى قضية تسميم الجاسوس السابق سكريبال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والجاسوس سكريبال
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن الأمل فى أن تسود الحكمة فى قضية الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال، التى تسببت فى أزمة دبلوماسية خطيرة بين روسيا والدول الغربية، وقال بوتين، فى مؤتمر صحفى، فى أنقرة، "نأمل بأن تسود الحكمة وأن يتم الكف عن الحاق هذا الضرر الهائل بالعلاقات الدولية".

ويأتى هذا فيما تعقد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، اليوم الأربعاء، اجتماعا فى لاهاى بطلب من موسكو بعد يوم واحد على اعتراف مختبر بريطانى بانه لا يملك أدلة على ان المادة التى استخدمت فى انكلترا ضد عميل روسى مزدوج سابق جاءت من روسيا.

ومن جهتها، اتهمت موسكو الاربعاء الاستخبارات الاميركية والبريطانية بتسميم سكريبال ودعت الدول الغربية الى الحوار بدلا من اسلوب العقاب، لتجنب ازمة تشبه ازمة الصواريخ الكوبية بينما طالب الكرملين "بالاعتذار"، وقال الناطق باسم الكرملين ديمترى بيسكوف ان "نظريتهم لن تتأكد باى حال لانه من المستحيل ان تتأكد". واضاف ان "وزير الخارجية البريطانى الذى اتهم الرئيس (فلاديمير) بوتين ورئيسة الوزراء عليهما بشكل او بآخر مواجهة زملائهما فى الاتحاد الاوروبى (...) وعليهما بشكل او بآخر تقديم اعتذاراتهما الى روسيا".

ويجتمع ممثلو الدول الـ41 الاعضاء فى مقر المنظمة الذى يتمتع بإجراءات أمنية مشددة، عند الساعة العاشرة  لمواجهة دبلوماسية جديدة فى واحدة من أسوأ الأزمات بين روسيا والغرب بعد الحرب الباردة، فيما طلبت موسكو عقد الاجتماع "لمناقشة الادعاءات المتعلقة بحادث سالزبري" الذى ادى الى سلسلة اجراءات واجراءات انتقامية بين روسيا وبريطانيا وحلفائها الغربيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة