شركة جيت إيروايز الهندية تبرم اتفاقا لشراء 75 طائرة بوينج

الأربعاء، 04 أبريل 2018 01:36 م
شركة جيت إيروايز الهندية تبرم اتفاقا لشراء 75 طائرة بوينج طائرات بوينج
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرمت شركة الطيران الهندية "جيت ايروايز" اتفاقا لشراء 75 طائرة ركاب "بوينج 737 ماكس" فى صفقة قد تصل قيمتها الى أكثر من 7 مليارات دولار، وقامت ثانى أكبر شركة طيران فى الهند بالاعلان عن الصفقة مع إبلاغ بورصة بومباى بها فى وقت متأخر الثلاثاء.

ولم تحدد الشركة الطراز الذى تنوى شراءه من الطائرات ذات الهيكل الضيق او ان كانت قد تقدمت بطلب شراء نهائى بدلا من مذكرة تفاهم.

وقد تراوح قيمة الصفقة بين 7,2 و9,7 مليارات دولار بالاعتماد على الطراز المنوى شراؤه ولائحة الأسعار. وعادة ما تناقش شركات الطيران تخفيضا بنسبة معينة على الطلبات الرئيسية.

وتشهد الهند إزدهارا فى الملاحة الجوية نظرا إلى نمو طبقتها الوسطى التى باتت تستخدم الطائرات، ما دفع شركات الطيران هناك إلى تعزيز أساطيلها لاقتطاع حصة أكبر من السوق.

وسجلت حركة الطيران زيادة بستة اضعاف فى عدد المسافرين مقارنة بالعقد السابق مع إستفادة الهنود من الوجهات الجديدة وأسعار بطاقات السفر المنخفضة بفضل شركات الطيران الاقتصادية.

ويتوقع مركز الطيران المدنى فى أستراليا أن تتفوق الهند على بريطانيا لتصبح ثالث اكبر سوق طيران فى العالم عام 2025، كما سيكون لدى الهند 478 مليون مسافر عام 2036.

وأعلنت "أنديجو" أكبر شركة طيران فى الهند العام الماضى صفقة لشراء 50 طائرة صغيرة من صانع الطائرات الفرنسى "آى تى ار" ،ويتكون أسطول "جيت أيروايز" فى معظمه من طائرات بوينج.

وتقول بوينج أن طائراتها من طراز "737 ماكس" هى الأكثر مبيعا فى تاريخها مع تلقى أكثر من 4300 طلب لاقتنائها حتى الآن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة