صور.. مأساة رياضية اسمها مركز شباب الإسماعيلية.. مسرح تألق رموز الدراويش "شحتة ورضا والعربى" يكتسى بالقمامة والأرضيات المكسرة.. وسوق للخردة والرمل بمكان اكتشاف المواهب "سابقا".. وأزمة الصرف الصحى تحاصر الملاعب

الأربعاء، 04 أبريل 2018 06:00 م
صور.. مأساة رياضية اسمها مركز شباب الإسماعيلية.. مسرح تألق رموز الدراويش "شحتة ورضا والعربى" يكتسى بالقمامة والأرضيات المكسرة.. وسوق للخردة والرمل بمكان اكتشاف المواهب "سابقا".. وأزمة الصرف الصحى تحاصر الملاعب مأساة رياضية اسمها مركز شباب الإسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مركز شباب الإسماعيلية من أقدم النوادى بالمدينة، وكان مقر النادى الإسماعيلى قبل نقله إلى المقر الجديد بشارع رضا عام 2003، ومنذ ذلك الوقت وحتى تاريخه أصبح مركز شباب الإسماعيلية خرابة، عبارة عن أرضيات مكسرة وجدران مهملة ولا توجد دورات مياه جيدة وملاعب غير صالحة وكميات من القمامة، والحديد الخردة على مساحات كبيرة من أرضية المركز، الذى من المفترض أنه يساهم فى تنمية واكتشاف المواهب الرياضية بالمحافظة، ويقع مركز شباب الإسماعيلية خلف النادى النوبى بمنطقة عرايشية مصر بالإسماعيلية.

 القمامة فى مركز شباب الإسماعيلية

القمامة فى مركز شباب الإسماعيلية

 

خارج الخدمة

ويشكو مجلس إدارة مركز شباب الإسماعيلية من حالة الإهمال الشديدة بالمركز منذ سنوات الأمر الذى جعله خارج الخدمة رغم وجود العديد من الألعاب مثل الكاراتيه والكونغ فو والمصارعة وكرة القدم وكل هذه الألعاب تعانى من عدم وجود ملاعب أو صالات جيدة للعب عليها بالإضافة إلى مشكلة الصرف الصحى بالمركز، التى جعلت دورات المياه غير صالحة ويعانى الشباب وأولياء الأمور معاناة كبيرة وتوقف العمل بتطوير ملعب كرة القدم.

 كميات من الرتش ومخلفات البناء

كميات من الرتش ومخلفات البناء

كان الملعب الرسمى

وأشارت سماح على، نائب رئيس مجلس إدارة المركز، إلى أن مركز شباب الإسماعيلية شهد نجاحا وتألقا لرموز الإسماعيلى ونجومه القدامى أمثال "شحتة ورضا والعربى" لأنه كان الملعب الرسمى للنادى الإسماعيلى حالة الآن محاصر بمياه الصرف الصحى وتشوينات الرمل والزلط والحديد الخردة.

 سوء أحوال المبانى وتهدم الجدران

سوء أحوال المبانى وتهدم الجدران

خطة تطوير مراكز الشباب

وأكد محمد عرفة مدير النادى على أن المشكلة بدأت من خطة التطوير حيث لم يتم النظر إلى مركز شباب الإسماعيلية فى تطوير مراكز الشباب بالمحافظة رغم أنة أقدم مراكز الشباب وتم تطوير عدد من المراكز الأخرى بالمحافظة وتمت معاينة المركز من خلال لجنة من الشباب والرياضة، منذ عام وقالت اللجنة إن المركز رقم واحد فى تطوير وتجديد مراكز الشباب على مستوى المحافظة إلا أن هذا الأمر لم يحدث بعد ذلك وتم إهمال المركز تماما، وأن مشكلة الملعب الرئيسى بالمركز وهو الملعب الخماسى تم هدمه، وتوقف العمل بعد ذلك ولم يتم البدء فيه إلا بعد تدخل وكيل وزارة الشباب بالمحافظة.

 الملعب الرئيسى للنادى
الملعب الرئيسى للنادى

700 ألف جنيه للتطوير

ومن جانبه قال سامى عبدالحليم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية أن المركز تم تسليمه لإدارة مراكز الشباب منذ عام 2003 ولم يتم عمل أى تطوير بة منذ ذلك الوقت وحتى الآن ومنذ أن تسلمت عملى مديرا للشباب والرياضة بالإسماعيلية بداية من شهر يناير 2017 وأنا مشغول فعليا بكيفية تطوير.

سامى عبدالحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة

سامى عبدالحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة

المركز حيث تم اعتماد 700 ألف جنيه وهى ميزانية لبدأ أعمال التطوير فى الملاعب الموجودة بالمركز، وتم اعتماد 7 آلاف جنيه لصيانة دورات المياه بشكل سريع لحين إجراء عمليات التطوير الشامل وأن مشكلة مركز شباب الإسماعيلية ليست وليدة اللحظة ولكنها قديمة منذ أكثر من 14 عاما، ولم يتم طرح هذه المشكلات أو حلها خلال السنوات الماضية.

 
 الجدران والأرضيات بالمركز فى حالة سيئة
الجدران والأرضيات بالمركز فى حالة سيئة

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة