الليرة التركية تهبط لمستوى قياسى وسط مخاوف بشأن سعر الفائدة

الخميس، 05 أبريل 2018 03:04 م
الليرة التركية تهبط لمستوى قياسى وسط مخاوف بشأن سعر الفائدة ليرة تركية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت الليرة التركية لمستوى قياسى منخفض مقابل الدولار اليوم الخميس بفعل تجدد مخاوف بشأن قدرة البنك المركزى على مواجهة التضخم بعد تقرير ذكر أن الرئيس رجب طيب إردوغان كثف انتقاده للسياسة النقدية.

 

وانخفضت الليرة بنحو ستة بالمئة مقابل الدولار منذ بداية العام الحالى لتسجل رابع أسوأ أداء بين 26 عملة فى الأسواق الناشئة حيث شعر المستثمرون بالقلق من التضخم الذى سجل معدلا فى خانة العشرات والإجراءات التى يرونها غير كافية على صعيد السياسات والشكوك التى تكتنف مصير نائب رئيس الوزراء محمد شيمشك أكبر مسؤول عن السياسات الاقتصادية.

 

وقال تقرير فى صحيفة حريت اليوم الخميس إن إردوغان انتقد رفع سعر الفائدة فى الآونة الأخيرة خلال اجتماع مغلق لحزبه العدالة والتنمية الحاكم فى الأسبوع الحالى.

 

وهبطت الليرة إلى مستوى قياسى متدن عند 4.0430 ليرة للدولار. وبحلول الساعة 1042 بتوقيت جرينتش، بلغت العملة التركية 4.0320 ليرة للدولار لتسجل انخفاضا بنحو 0.9 بالمئة.

 

وفى سياق منفصل، ذكرت صحيفة حريت أن هناك تكهنات فى أنقرة بأن شيمشك قدم استقالته إلى رئيس الوزراء بن على يلدريم الذى رفعها بدوره إلى إردوغان.

 

لكن إبراهيم كالين المتحدث باسم إردوغان قال إنها مجرد مزاعم وليس لديه معلومات عن هذا الموضوع، نافيا صحة وجود خلافات داخل الفريق الاقتصادي.

 

وتراجعت العملة التركية مقابل اليورو إلى 4.9478 ليرة لليورو، لكنها لا تزال قريبة من المستوى القياسى المتدنى الذى سجلته الشهر الماضى عند 4.9728 ليرة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة