نيكى يغلق مرتفعا وسط آمال بتجنب الصين وأمريكا حربا تجارية شاملة

الخميس، 05 أبريل 2018 12:14 م
نيكى يغلق مرتفعا وسط آمال بتجنب الصين وأمريكا حربا تجارية شاملة مؤشر نيكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ارتفعت الأسهم اليابانية عند الإغلاق اليوم الخميس بعد أن صعدت وول ستريت لتتعافى من موجة هبوط أطلقها تصاعد النزاع التجارى بين الولايات المتحدة والصين، مما دفع معظم القطاعات للصعود.

 

وربح المؤشر نيكى القياسى للأسهم اليابانية 1.5 % ليغلق عند 21645.42 نقطة، متجاوزا متوسطه المتحرك لمئتى يوم البالغ 21359.22 نقطة.

 

وارتفعت وول ستريت بعد موجة بيع شهدتها فى بداية التعاملات أمس الأربعاء، فى الوقت الذى انحسرت فيه المخاوف من حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد أن قال لارى كادلو المستشار الاقتصادى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن الإدارة تجرى "مفاوضات" مع الصين وإنها لا تخوض حربا تجارية.

 

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.1 % إلى 1724.61 نقطة، مع ارتفاع 28 من بين 33 قطاعا فرعيا على المؤشر.

 

وحققت أسهم شركات إنتاج الآلات الدقيقة والعقارات والبنوك أداء يفوق أداء السوق. وارتفعت أسهم تيرومو 3.9 % وكانون 2.3 %وميتسوبيشى استيت 2.3 %، فى حين زادت أسهم مجموعة ميتسوبيشى يو.إف.جيه المالية ومجموعة سوميتومو ميتسوى المالية 1.9 %.

 

وارتفعت أسهم كيكومان المنتجة لصلصة الصويا 3.1 % بدعم من آمال بانخفاض تكلفة الواردات.

 

وانخفضت أسعار فول الصويا 2.2 % بعد أن أعلنت الصين خططا لفرض رسوم جمركية على واردات رئيسية من الولايات المتحدة بما فى ذلك فول الصويا ولحم الأبقار والذرة ردا على اقتراحات أمريكية بفرض رسوم جمركية على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة