مصر والسعودية .. شاشة واحدة ..

التليفزيون السعودى يعرض مسلسلات الزعيم والفخرانى ويسرا وهنيدى

الجمعة، 06 أبريل 2018 10:00 ص
التليفزيون السعودى يعرض مسلسلات الزعيم والفخرانى ويسرا وهنيدى عادل امام ويسرا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن العلاقات المميزة بين الجانبين المصرى والسعودى انعكست بشكل إيجابى على الدراما المصرية، حيث تعاقد التليفزيون السعودى على عرض أكثر من مسلسل مصرى خلال شهر رمضان المقبل، لكبار نجوم الدراما المصرية .

 

البداية مع زعيم السينما والدراما عادل إمام، والذى سيطل هذا العام فى الدراما الرمضانية بمسلسل "عوالم خفية" من إنتاج شركة ابنه رامى إمام، وهشام تحسين، حيث تم الاتفاق مبكرا للغاية على عرض المسلسل على التلفزيون السعودي فى رمضان وتحديدا منذ ديسمبر 2017، وهو نفس المسلسل الذى سيعرض على شاشة cbc فى نفس التوقيت، وهو ما أعلنه رئيس القناة محمد هانى فى مؤتمر صحفى .

 

عوالم خفية يشارك الزعيم عادل إمام فى بطولته كل من فتحى عبد الوهاب، وصلاح عبد الله، وبشرى، وأحمد وفيق، ومى سليم، وهبة مجدى، ومحمد حجازى، ونور قدرى، وأسامة عباس، وخالد أنور، وسارة نور، ومحمود فارس، وأحمد عبد الله محمود، بالإضافة لعدد كبير من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف ضمن الأحداث.

 

كذلك تعاقد التليفزيون السعودى على عرض مسلسل "بالحجم العائلى" للنجم الدكتور يحيى الفخرانى، والذى غاب عن جمهوره رمضان الماضى، حيث كان آخر ما قدمه مسلسل "ونوس" رمضان 2016، وأكد إبراهيم حمودة رئيس الشركة المنتجة لمسلسل "بالحجم العائلى" أن المسلسل تم تسويقه للتليفزيون السعودى، إلى جانب عرضه على شاشة احدى الفضائيات المصرية .

 

"بالحجم العائلى" من إنتاج منى قطب وإبراهيم حمودة، ويشارك فى بطولته كوكبة من الفنانين على رأسهم ميرفت أمين، ندى موسى، شيماء سيف، يسرا اللوزى، محمد مهران، ركين سعد، أحمد مجدى، ديانا هشام، عمر حسن يوسف، تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

 

لم يكتف التليفزيون السعودى بالنجمين العملاقين فقط، بل تعاقد التليفزيون السعودى أيضا مع المنتج جمال العدل على عرض مسلسلاته الرمضانية، حيث تظهر النجمة يسرا بمسلسلها "بنى يوسف" تزامنا مع عرضه على شاشة قناة on ويشاركها البطولة كل من أحمد حاتم، نهى عابدين، محمد شاهين، عمر زهران، لطيفة فهمى، إنجى أبو زيد، عبد الرحيم حسن، محمود فارس، وهدى المفتى ونجلاء بدر، وتأليف ورشة كتابة، وإخراج محمد على .

 

كذلك يعرض التليفزيون السعودى مسلسل "أرض النفاق" للنجم محمد هنيدى، والذى ربما يعرض أيضا على شاشة قناة on فى رمضان المقبل، حيث يشارك ويظهر محمد هنيدى ضمن الأحداث بشخصية كوميدية كعامل إنارة فى الحى الشعبى الذى يسكن فيه، ويتعرض لكثير من الضغوط والأزمات مع زوجته وحماته حتى يقابل الطبيب الذى يغير مجرى حياته، ويشارك فى البطولة كل من سلوى محمد على وهنا شيحة وإبراهيم عيسى ومعالجة درامية أحمد عبد الله .

 

مسلسل "أرض النفاق" رواية قدمها فؤاد المهندس فى فيلم يحمل نفس الاسم وأخرجه فطين عبد الوهاب 1949، وتتحدث الرواية عن المجتمع المصرى والعربى فى نهاية الأربعينيات فى إطار خيالى فانتازى، ولكنها واقعية فى نفس الوقت، ويشارك فى البطولة هنا شيحة وإبراهيم عيسى ودلال عبد العزيز ومحمد ثروت وعدد آخر من الفنانين وسيناريو وحوار أحمد عبد الله.

 

كما سيعرض التليفزيون السعودى أيضا مسلسل "اختفاء" للنجمة نيللى كريم، والتى تواصل تألقها ونجاحها فى الدراما الرمضانية، ويعرض أيضا المسلسل على احدى الفضائيات المصرية، والمسلسل تظهر فيه بشخصية دكتورة جامعية فى روسيا، ويشارك نيللى فى بطولة العمل الفنان محمد ممدوح وهشام سليم وآخرون من النجوم تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت وإنتاج جمال العدل .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة