النائب عبد المنعم العليمى يقترح تعديل المادة 73 من قانون الخدمة المدنية

الجمعة، 06 أبريل 2018 05:00 ص
النائب عبد المنعم العليمى يقترح تعديل المادة 73 من قانون الخدمة المدنية النائب عبد المنعم العليمى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عبد المنعم العليمى، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه تقدم باقتراح برغبة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بشأن تعديل قرار رئيس الوزراء بشأن تعديل المادة 73 من قانون الخدمة المدنية المعنية بتعين العمالة المؤقتة.

 

وأوضح عبد المنعم العليمى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الغرض من الاقتراح تعديل المادة للمساوة بين العمالة المؤقته بتاريخ 1-5-2012 وبين العمالة المؤقته حتى تاريخ 30-6-2016.

 

وأشار عضو لجنة الشئون التشريعية إلى أن العمالة المؤقته التى عينت بتاريخ 30-6-2016 تمول من الموازنة العامة للدولة على عكس العمالة التى عينت بتاريخ 1-5-2012، لافتا إلى أن الهدف من التعديل تحقيق المساوة والعدالة التى نص عليها الدستور فى المادة 53.

 

وتنص المادة 73 من قانون الخدمة المدنية على: "يستمر العمل بالأحكام والقواعد الخاصة بتحديد المخصصات المالية للموظفين بالوظائف والجهات الصادر بتنظيم مخصصاتهم قوانين ولوائح خاصة طبقا لجدول الأجور المقرر بها".

 

ويستمر صرف باقى الحوافز والمكافآت والجهود غير العادية والأعمال الإضافية، والبدلات وكافة المزايا النقدية والعينية وغيرها بخلاف المزايا التأمينية التى يحصل عليها الموظف، بذات القواعد والشروط المقررة قبل العمل بأحكام هذا القانون بعد تحويلها من نسب مئوية مرتبطة بالأجر الأساسى إلى فئات مالية مقطوعة فى 30/6/2015".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة