خالد قمر: رفضت الأهلى ومش ندمان.. نيبوشا ضيع الزمالك وفيريرا "باعنا" بالفلوس

الجمعة، 06 أبريل 2018 09:00 ص
خالد قمر: رفضت الأهلى ومش ندمان.. نيبوشا ضيع الزمالك وفيريرا "باعنا" بالفلوس خالد قمر
حاوره - أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

*اتظلمت فى الزمالك

 ولن أعود إلا رقم "1"

*أرفض رحيل إيهاب جلال و أتمنى الاستمرار مع الإنتاج

*اللاعبون يتحملون مسئولية الخسائر بالتضامن مع الجهاز الفنى

*اختلفت مع والدى الأهلاوى بسبب انضمامى لميت عقبة

*صفقات الزمالك بدون خبرة ويجب الدعم فى حدود

*مش عارف أعمل إيه عشان أروح المنتخب

*محمد صلاح فخر العرب ولا أنسى نصيحته.. وإحنا فعلاً "منتخب صلاح"

يعيش خالد قمر مهاجم الزمالك المعار للإنتاج الحربى فترة تألق ملفت للنظر منذ انضمامه للفريق العسكرى بالميركاتو الشتوى ليصبح أحد نجوم كتيبة مختار مختار بعد رحيله عن القلعة البيضاء لعدم الحصول على فرصة المشاركة .

حرص "اليوم السابع" على الحديث مع خالد قمر وفتح كافة الملفات معه بخصوص مصيره بالزمالك و غيابه عن المنتخب الوطنى والعديد من الملفات الأخرى فى الحوار التالى :-

قضيت مع الزمالك نصف الموسم الحالى .. ما أسباب الانهيار ؟

الزمالك بدأ الموسم بشكل جيد جدا تحت قيادة طارق يحيى وكنا متصدرين الدورى ومع تولى المونتنيجرى نيبوشا المسئولية بدأ الانهيار لأنه لا يصلح لهذا المنصب و الزمالك كبير عليه أوى ومثال لذلك عندما يأتى لاعب درجة رابعة ليشارك مع ريال مدريد مثلا بالتأكيد لن يصلح لأنه غير مؤهل لذلك .

هل نيبوشا هو سبب انهيار الزمالك فنيا بالموسم الحالى ؟

بالتأكيد لأنه لم يجيد التعامل مع الفريق واللاعبين وأسلوبه التدريبى كان خاطئ للغاية حيث لا يجوز أن يقوم بتدريب 11 أو 12 لاعبا فقط وتجاهل الباقى كما أنه لم يمنح الفرصة لأحد رغم البداية الجيدة مثل كابوريا والشامى وكذلك أنا لعبنا أول مباراة وظهرنا بشكل جيد ثم لم نشارك مرة أخرى نهائيا وإذا كان طارق يحيى استمر فى مهمة الرجل الأول كان الوضع سيكون مختلفا تماما ولم يكن نيبوشا يجيد قيادة التدريبات ويكفى أن اللاعبين "مكنتش بتعرق" بعد نهاية المران.

كيف ترى الزمالك مع إيهاب جلال ؟

تدربت مع إيهاب جلال لمدة أسبوع أو 10 أيام فقط وهو مدرب جيد جدا ويجب الصبر عليه ويستمر بالموسم المقبل وعدم التعجل برحيله وكما ينتقده البعض بسبب أمور فنية لا يمكن إنكار جهوده ونجاحه فى ترك بصمة بالعديد من المباريات وإشادة الجميع به.

من وجه نظرك .. من المسئول عن خسائر الزمالك الأخيرة ؟

لا شك أن الجهاز الفنى بقيادة إيهاب جلال يتحمل جزء من مسئولية الخسائر لكنه عمل بصمات جيدة أيضا وأرى أن التقصير يأتى من عند اللاعبين بشكل كبير.

ما تقييمك لصفقات الزمالك بالموسم الحالى ؟

الصفقات الجديدة لا تمتلك خبرة اللعب بنادى الزمالك وبالفعل تم التعاقد مع أفضل اللاعبين فى مصر بأنديتها ولكن كم لاعب منهم دولى ويشارك مع المنتخبات وعندما كون الزمالك جيل سنة 2014 كانت جميع الصفقات لاعبين دوليين بالمنتخب .

معنى كلامك ضرورة ضم صفقات عديدة بالميركاتو الصيفى المقبل ؟

أرفض ذلك تماما ويجب التعاقد مع لاعبين أو ثلاثة فقط على أقصى تقدير خاصة أن الصفقات الجديدة ستكون اكتسبت بعض الخبرات والفريق يحتاج للاستقرار الفنى والإدارى حتى يعود لمسيرة النجاح ويحقق البطولات .

ما سر تألق الزمالك فى موسم 2014 ثم بدأ الانهيار ؟

لأن الفريق كان على قلب رجل واحد والروح جيدة بين اللاعبين وكان يجب استمرار هذا الفريق لمدة 10 سنوات قادمة مع إمكانية إضافة عنصر أو اثنين جديدين لكن التغيير كثيرا يؤدى لعدم وجود تجانس .

هل رحيل فيريرا كان له آثار سلبية ؟

بالتأكيد رحيله كان ضمن أسباب الانهيار لأنه كان مدرب كبير ونجح فى صناعة الفارق لكن الخطأ من عنده خاصة أنه باع النادى بسبب الفلوس لكن لو كان استمر كانت الأمور ستختلف بالتأكيد .

من أفضل مدرب تعاملت معه بالزمالك ؟

أكثر من مدرب فى الحقيقة على رأسهم ميدو وحسام حسن و باتشيكو وتعلمت من كل شخص فيهم أما فيريرا كان يصمم على مشاركتى فى مركز الجناح وليس المهاجم الصريح رغم اعتراضى على ذلك لكنه رفض مشاركتى بمركزى الأصلى .

لماذا رحلت عن الزمالك ؟

رحلت بسبب نيبوشا وكان يمكننى البقاء دون لعب ولكنى طلبت الرحيل لأتمكن من المشاركة خاصة أنى لم أحصل على فرصة كاملة مثل باقى زملائى رغم تألقى فى فترات الإعارة خلال المواسم السابقة مع الاتحاد السكندرى و سموحة .

هل تعرضت للظلم فى الزمالك ؟

بالتأكيد لأنى لم أشارك إلا فى 3 مباريات كبديل وكنت ألعب لمدة 20 دقيقة فقط ومباريات أخرى شاركت فيها 5 دقائق و 10 دقائق وبالتالى لا يمكن الحكم على مستواى رغم منح الفرصة الكاملة للاعبين آخرين مثل كاسونجو الذى شارك فى كافة المباريات أساسيا رغم إحرازه هدفين فقط حتى رحيلى وكان هداف الفريق وقتها روقا لاعب الوسط .

هل ستعود للزمالك مرة أخرى ؟

لن يحدث إلا لو أخطرنى المدرب وقتها أننى سأكون المهاجم رقم 1 فى حساباته الفنية ويكفى التجارب السابقة إذ تألقت فى كل إعارة ورغم ذلك أعود ولا ألعب وأرحل مرة أخرى .

ما حقيقة رفضك الانضمام للأهلى من أجل الزمالك ؟

رفضت الأهلى مرتين من أجل الزمالك الأولى عندما كنت لاعبا فى اتحاد الشرطة ووقعت للنادى الأهلى ثم دخل الزمالك فى مفاوضات معى وفضلت الانتقال للأبيض رغم الحصول على مقابل مادى أكبر فى الأحمر بينما المرة الثانية كانت العام الماضى بعدما تألقت خلال الإعارة وتلقيت اتصالات من مسئولى الأهلى لكن عندما طلب الزمالك عودتى لم أتردد .

هل تندم على عدم الانتقال للأهلى وتفضيل الزمالك ؟

 لماذا أندم يكفى أننى حققت الدورى و كأس مصر فى موسمى الأول وكان هذا هدفى الأساسى وقتها وكنت أحد نجوم الفريق بهذا الموسم حيث أحرزت قرابة 8 أهداف وصنعت لباسم مرسى 14 هدفا تقريبا .

منذ متى تشجع نادى الزمالك ؟

أنا زملكاوى منذ الصغر ونفس الأمر بالنسبة لشقيقتى الصغرى لكن باقى العائلة كانوا أهلاوية بما فيهم والدى الذى كان أهلاوى متعصب ولكنه يشجع فريق طنطا أيضا ويحضر مبارياته بالملعب حتى انتقلت لنادى الزمالك وشجعوا القلعة البيضاء من أجلى .

هل تسبب الزمالك فى خلافات مع والدك الأهلاوى ؟

حدث بالفعل خاصة بعدما فضلت الانتقال للزمالك بعد توقيعى للنادى الأهلى وكان والدى يرفض هذا الأمر نهائيا وحاول إقناعى بالانضمام للأهلى لكن تمسكت بموقفى وبعد قضاء الموسم الأول وحصد الدورى و الكأس أكد والدى أنى كنت على حق وساندنى ودعمنى كعادته .

ماذا عن وجهتك المقبلة ؟

أتمنى الاستمرار فى نادى الإنتاج الحربى لأنى أشعر براحة كبيرة مع مختار مختار وهو أحد أسباب عودتى لمستواى الفنى حيث نجح الجهاز الفنى فى التعامل معى بشكل جيد وأعادوا لى الثقة مما أدى لإحرازى 6 أهداف خلال 7 مباريات .

ماذا عن الاحتراف الخارجى ؟

بالتأكيد إذا تلقيت عرضا مناسبا للاحتراف سأدرسه بشكل جيد ولكن إذا لم يحدث فأنا أتمنى الاستمرار بالإنتاج الحربى الموسم المقبل .

لماذا لا نرى خالد قمر بالمنتخب رغم التألق مؤخرا وبحث كوبر عن مهاجم ؟

كنت أتوقع التواجد فى معسكر المنتخب الأخير بسويسرا ولم يحدث وكل ما أستطيع فعله هو الاجتهاد و القتال داخل الملعب ولكن فى الفترة الماضية لم يتحدث معى أى فرد بجهاز المنتخب رغم تألقى مؤخرا لذلك بدأ سؤال يراودنى وهو متى سأنضم للمنتخب وماذا يجب أن أفعل ليحدث ذلك وأعتقد أنى كنت سأنضم لو لازلت لاعبا فى صفوف الزمالك حتى الآن وأحرزت هذه الأهداف بالقميص الأبيض .

كيف ترى اختيارات كوبر بالمنتخب ؟

معظم الاختيارات من اللاعبين المحترفين ولاعبى الأهلى و الزمالك مع ضم وجوه جديدة فى أضيق نطاق مثل قفشه وهو لاعب جيد ويستحق التواجد بالمنتخب وأعتقد أن هناك مشكلة فى مركز الهجوم بالمنتخب لذلك كان يجب حصولى على فرصة مناسبة فى فترات كثيرة والغريب أننى عندما لعبت للزمالك كنت أنضم للمنتخب رغم عدم ظهورى بمستوى جيد مع فريقى فى بعض الأحيان .

ما توقعاتك للمنتخب فى روسيا ؟

أعتقد أننا قادرون على تخطى الدور الأول بالمونديال ومباراة البرتغال الودية تؤكد امتلاكنا منتخب قوى ومن وجه نظرى مصر هى الفائزة باللقاء وليس البرتغال ولكن ما ينقصنا هو تقديم كرة هجومية ممتعة ويجب أن تكون البداية قوية أمام أوروجوى لأن هذا اللقاء سيكون مفتاح التأهل .

ما نصيحتك لمدافعى المنتخب عند مواجهة كافانى وسواريز ؟

كافانى وسواريز افضل ثنائى هجومى فى العالم بالوقت الحالى ويمتلكان مهارات خارقة ولكننا نمتلك مدافعين على أعلى مستوى وأعتقد أن أحمد حجازى و على جبر و سعد سمير قادرين على إيقافهما خاصة أن الثلاثى لعب أمام أكبر المهاجمين فى العالم سابقا ولا توجد أزمة فى ذلك .

كيف ترى تألق محمد صلاح فى الوقت الحالى ؟

محمد صلاح ربنا يكرمه ويوفقه وأنا أعرفه منذ قرابة 12 عاما حيث كان صديق شقيقى محمد ولعبا سويا بنادى مقاولون طنطا ولم أكن أتحدث معه كثيرا حتى تقابلنا فى المنتخب عندما انضم للمقاولون لكنه أصبح فخر لكل العرب وربنا يحميه من شر الإصابات .

*هل هناك موقف لا تنساه مع نجم ليفربول؟

أهدرت هدفا سهلا مع الزمالك قبل الانضمام للمنتخب وتحدث معى محمد صلاح بالمعسكر وقالى لى أنا أخ صغير لك وأطالبك بعدم الانشغال بمسألة إضاعة الأهداف وحاول أن تمتع نفسك بالملعب لأنك لاعب دولى كبير وستهدر فرصا أخرى مستقبلا وستحرز العديد من الأهداف أيضا وبالفعل تأثرت كثيرا بحديثه وقتها .

هل ترفض أم تؤيد مقولة "منتخب صلاح" ؟

إحنا منتخب مصر ولكن لا يمكن أن نلعب حاليا بدون محمد صلاح ولا يوجد مانع من قول منتخب صلاح إذا كانت الأرجنتين يقال عليها منتخب ميسى و البرتغال منتخب رونالدو فما المانع؟ ويكفى أن الأرجنتين خسرت بسداسية لعدم وجود ميسى وأطالب جهاز المنتخب الوطنى بمنح شارة الكابتن لمحمد صلاح رغم يقينى بأنه سيرفض ذلك .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة