وصفات طبيعية لترطيب جلد الأظافر بالموز والسكر وزيت اللوز

الجمعة، 06 أبريل 2018 01:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب جلد الأظافر بالموز والسكر وزيت اللوز وصفات طبيعية
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض التشققات التى تحيط بجلد الأظافر والتى تتسبب فى تعرض بعضها للنزيف، ولكن هناك بعض الوصفات الطبيعية الآمنة ، والتى توفر الترطيب للجلد الجاف من خلال مكونات متوافرة فى بيتك، وذلك وفقا لموقع homeremediesfor.

 

الاظافر 22
وصفات طبيعية 

 

زيت الزيتون:
 

وهذه المنتجات مثل زيت الزيتون هو مرطب طبيعى للبشرة المتشققة، كل ما تحتاجينه هو إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إلى وعاء من الماء الدافئ ونقع الأيدي فيه، وعندما يصبح الجلد أكثر سلاسة يمكنك إزالته برفق، ثم ترطيب الجلد  بالفازلين هو من أهم من المنتجات التى يمكن الاعتماد عليها لحفظ الرطوبة بالجلد.

 

سكراب السكر رر
وصفات طبيعية 

 

السكر وزيت الأطفال:
 

 افركى أصابعك وجلدك بالسكر وزيت الأطفال لترطيب الجلد المحيط بها برفق مما يساعد على التخلص من الخلايا الميتة والمتراكمة حول أظافرك، كما يمكن عمل وصفة بزيت فيتامين من أكثر الزيوت التى تساعد على شفاء البشرة الجافة ويرطب الجلد حول أظافرك، ضعى يوميا على اظافرك بعض من هذا الزيت واتركيه حتى الصباح ليتشربه الجلد جيدا.

 

العناية بالاظافر 6
وصفات طبيعية 

 

زيت اللوز:
 

 ضعى طبقة رقيقة من زيت اللوز قبل النوم مباشرة وعند الاستيقاظ، وبعد الاستحمام والتعرض للمنظفات القاسية بعد عسل الأطباق والتنظيف .

 

الموز :
 

خذى الموز الناضج واهرسيه حتى يصبح  فى شكل عجينة، افركيه على الجلد الجاف واتركيه قبل شطفه بلطف بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين اسبوعيا للحصول على نتائج جيدة.

ماسك البيض
وصفات طبيعية 

 

صفار البيض :
 

 قومى بإعداد عجينة مرطبة طبيعية أخرى مع صفار البيض وبعض ماء الورد وعصير الليمون ثم أضف ملعقة واحدة من  كل من زيت الزيتون مزجها جيدا حتى تصبح الخليط متجانس ووضعها على الجلد الجاف لمدة 15 دقيقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة