أفغانستان وباكستان تتفقان على نقاط رئيسية حول خطتهما للسلام

السبت، 07 أبريل 2018 09:54 ص
أفغانستان وباكستان تتفقان على نقاط رئيسية حول خطتهما للسلام الرئيس الأفغانى محمد أشرف عبد الغنى
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق الرئيس الأفغانى محمد أشرف عبد الغنى ورئيس الوزراء الباكستانى شهيد خاقان عباسى على نقاط رئيسية متصلة بخطة السلام الأفغانية- الباكستانية للسلام والسيادة.

ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية اليوم السبت، عن وزارة الخارجية الأفغانية إنه تم التوصل إلى الاتفاق خلال اجتماع بين عبد الغنى وعباسى فى العاصمة كابول، أمس الجمعة، ووافق الجانبان على أن باكستان ستساعد فى دعم عملية السلام التى تقودها أفغانستان وستتخذ إسلام آباد خطوات جوهرية ضد المسلحين والجهات التى تحاول تهديد أمن البلدين.

واتفقت كابول وإسلام آباد على أنهما لن يسمحا لأى دولة أو شبكة أو جماعة أو أشخاص باستخدام أى من أراضى البلدين فى تنفيذ نشاطات مدمرة، كما سيتم تشكيل آلية عمل للتنسيق والمساعدة والموافقة على تنفيذ الاتفاق.

ووافق الرئيس الأفغانى ورئيس الوزراء الباكستانى على احترام سيادة أراضى والمجال الجوى للبلدين، والتوقف عن لوم بعضهما البعض عن طريق حل القضايا والخلافات من خلال آلية التعاون الثنائى التى سيتم تشكيلها فى إطار الخطة الأفغانية-الباكستانية للسلام والسيادة.

وكان رئيس الوزراء الباكستانى قد وصل، أمس الجمعة، إلى العاصمة الأفغانية (كابول) لإجراء محادثات هامة مع المسئولين الأفغان فى ظل استمرار توتر العلاقات بين البلدين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة